الهدوء يعود إلى ملوي بعد مقتل مصري وإصابة 8 رهبان في خلاف على قطعة أرض

تصغير
تكبير

| المنيا (مصر) - «الراي» |


خيم الهدوء المشوب بالحذر والترقب على منطقة دير ابو فانا في مدينة ملوي - محافظة المنيا، امس، بعد يوم واحد من أحداث العنف التي شهدتها المدينة وأسفرت عن مقتل مصري مسلم واصابة 8 رهبان يقيمون في الدير.

وكان عدد من الأعراب هاجموا بالأسلحة النارية مساء السبت، كنيستي الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا في المدينة، بسبب خلافات على ملكية قطعة أرض قبل أن تسيطر قوات الأمن على الأمر.

وقال مصدر أمني، إن الشرطة أوقفت 8 أشخاص وأحالتهم على النيابة للتحقيق. وأضاف: «الخلاف على قطعة الأرض نشب بين عدد من الأعراب وبين مسؤولين في الدير، تطور إلى اشتباك بالأسلحة النارية، ما أدى إلى مقتل خليل محمد - 39 عاما، وإصابة 8 رهبان، هم ميخائيل زكريا وساويرس أبونيا ومنيي عطا ومنسي ميخائيل وعادل راشد وباخوم أبوفا وزكريا محروس وأندرواس يافيني، وتم نقلهم على المستشفى فورا».

واكد محافظ الإقليم اللواء أحمد ضياء الدين، أن ثمة خلافات ومشاحنات بين طرفي الاشتباك منذ فترة على قطعة الأرض بسبب قيام المسؤولين عن الدير بوضع يدهم عليها وبناء 6 قلايات للاعتكاف عليها وسياج حولها. لكنه شدد على أن الحادث لا يعدو أن يكون نزاعا شخصيا وليس له أي أبعاد طائفية. إلى ذلك، عاد 4 رهبان من مرتادي الدير بعد اشاعات عن اختطافهم، وهم ماكسيموس واندرواس ويؤانس وإبراهيم تقي.




الداخلية المصرية: أعداد المعتقلين

لا تتجاوز الألف

| القاهرة - «الراي» |


أكدت وزارة الداخلية المصرية، أن اعداد المعتقلين في السجون لا تتجاوز الألف، نافية وجود عمليات احتجاز للرهائن في أقسام ومراكز الشرطة. وشدد مساعد وزير الداخلية اللواء إبراهيم حماد، أمام أعضاء البرلمان، أمس، على أن جماعة «الإخوان المسلمين»، «غير شرعية» وان أجهزة الأمن تطاردها من هذا المنطلق.

وكان تقرير لمنظمة العفو الدولية صدر قبل أيام، ذكر أن هناك نحو 18 الف معتقل في السجون المصرية من دون محاكمة.


 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي