مصر تغلبت على أوغندا بثلاثية في مباراة ودية سرية

عين برادلي... على التصنيف

u0623u062du0645u062f u062du0633u0646 u0623u0648u0643u0627r
أحمد حسن أوكا
تصغير
تكبير
| القاهرة - من ياسر قاسم وإبراهيم كمال وسهام حلوة |
أكد المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم بوب برادلي أن تجربة أوغندا كانت جيدة استفاد منها الفراعنة كثيرا، وقال إنه كان حريصا على إقامة هذه المباراة حتى نتمكن من التقدم خطوة مهمة في التصنيف العالمي، والذي يعلنه الفيفا شهريا حتى يفيدنا في قرعة التصفيات النهائية لمونديال أفريقيا.
وقدم برادلي شكره لمسؤولي اتحاد الكرة وإدارة نادي الجونة وأيضا أمن الغردقة لمساعدته على إقامة المباراة وسط الأحداث السياسية المتوترة التي شهدتها مصر يوم المباراة والتي هددت إقامتها.
وقال: «الفوز يعتبر خطوة جيدة قبل لقاء غينيا الأخير في مجموعتنا في تصفيات كأس العالم 2014، وقال للاعبيه: أذكركم بأن هدفنا واضح أمامنا بالتأهل للمونديال بعد غياب 24 عاما كاملة، مشيرا إلى أن تأهلكم للمونديال في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد سيكون رسالة جيدة للشعب المصري للتوحد وراء هدف عظيم، فكلنا لنا شخصيات مختلفة واتجاهات متباينة ولكننا نعمل معا وسنحقق إنجازا رائعا لنرسم البسمة على شفاه هذا الشعب».
وأضاف: «تمنيت مشاركة لاعبي الأهلي والزمالك في المباراة، لكني فضلت مصلحة الناديين في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وقال انها كانت فرصة لنا ايضا لنطمئن على اللاعبين خاصة الجدد ومستواهم رغم وجود بعض الاخطاء التي سنعمل على علاجها في الفترة المقبلة».
وكان المنتخب المصري قد فاز على أوغندا بـ «3» أهداف نظيفة، وكشف برادلي عن أن هناك عناصر من منتخب الشباب شاركت مع المنتخب الأول ربما للمرة الأولى، وهو مكسب جديد من المباراة، وكانت فرصة ليندمج الجميع في بوتقة واحدة.
وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة قد رفض إلغاء اللقاء الودي بين منتخبي مصر وأوغندا، بعد أن طلب عدد من أعضاء الجبلاية، ومنهم نائب رئيس اتحاد الكرة المهندس حسن فريد، إلغاء المباراة أو تأجيلها مراعاة لظروف البلاد والاشتباكات التي تدور في معظم أنحاء الجمهورية بين قوات الأمن وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، لكن جاء قرار مسؤولي الجبلاية بإقامة المباراة بناء على طلب الجهاز الفني للمنتخب بقيادة بوب برادلي، والذي تمسك بإقامتها، وشارك الثلاثي سحر الهواري ومجدي المتناوي وخالد لطيف أعضاء اتحاد الكرة في إقناع الأمن بإقامة المباراة سرا، دون حضور الجماهير بالإضافة إلى عدم إذاعتها تلفزيونيا، مؤكدين أن عدم إقامتها سوف يسيء لمصر بشكل كبير، خاصة أن الجانب الأوغندي يرحب بإقامة المباراة.
وحقق فوزا مهما في سبيل تحقيق هدفه منها وأحرز أهدافه الثلاثة: أحمد حسن كوكا في الشوط الأول ومحمد صلاح وإبراهيم صلاح في الشوط الثاني.
وأقيمت المباراة على ملعب الجونة، وسط ظروف غاية في الصعوبة، نتيجة اعتراض الأمن على تأمينها بعد الأحداث التي تشهدها البلاد عقب قيام أجهزة الأمن بفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وقيام أنصار الرئيس المعزول بإثارة الشغب في عدد من المحافظات.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي