الإمارات تعرب عن تفهمها للإجراءات "السيادية" المصرية وتدعو للالتفاف حول "خارطة الطريق"

تصغير
تكبير
 


أوضحت وزارة الخارجية الإماراتية انها "تتابع باهتمام بالغ تطورات الأوضاع على الساحة المصرية، وتؤكد تفهمها للإجراءات السيادية التي اتخذتها الحكومة المصرية"، داعية الى "المصالحة الوطنية والالتفاف حول خارطة الطريق بما يحقق الانتقال السياسي والمدني والديمقراطي المطلوب".

وأضافت الوزارة في بيان أصدرته مساء أمس ان "الحكومة المصرية مارست أقصى درجات ضبط النفس خلال الفترة الماضية، كما وجهت مرارا الدعوة إلى مصالحة وطنية شاملة لا تقصي أحدا عن الإسهام في العملية السياسية في إطار خارطة المستقبل التي جاءت استجابة إلى الإرادة الشعبية في مصر، كما تجلت يوم 30 (حزيران) يونيو الماضي".


وتابعت في البيان الذي نشرته وزارة الخارجية الإماراتية على موقعها الإلكتروني "ما يدعو للأسف، أن جماعات التطرف السياسي أصرت على خطاب العنف والتحريض وعلى تعطيل المصالح العامة وتقويض الاقتصاد المصري مما أدى إلى الأحداث المؤسفة اليوم (أمس)".

وأكدت الإمارات "حرصها على تجنيب مصر والمصريين العنف وإراقة الدماء وانها تحض على المباشرة في المصالحة الوطنية والالتفاف حول خارطة الطريق بما يحقق الانتقال السياسي والمدني والديمقراطي المطلوب".

وفي بيان آخر، دعت وزارة الخارجية الإماراتية مواطني الإمارات المتواجدين بمصر الى "تجنب أماكن التجمعات ومناطق المظاهرات والاضطرابات".

وقال عيسى الكلباني مدير إدارة شؤون المواطنين بوزارة الخارجية الإماراتية ان" هذا الإجراء يأتي انطلاقا من حرص دولة الإمارات على سلامة مواطنيها في الخارج".

وأعلن أن "سفارة الإمارات في القاهرة أنشأت غرفة عمليات تعمل على مدى 24 ساعة للتواصل مع الإماراتيين بمصر، وتقوم بتزويدهم بأهم التعليمات والإرشادات لسلامتهم".


(د ب أ)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي