بلغت 16.6 مليون دينار

«الدولي»: 100 في المئة ارتفاع الأرباح التشغيلية خلال النصف الأول

تصغير
تكبير
قال رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي الشيخ محمد جراح الصباح، إن البنك حقق ارباحاً تشغيلية بلغت 16.6 مليون دينار في نهاية الربع الثاني من عام 2013، مقابل 8.3 مليون دينار في نهاية يونيو 2012، قبل خصم المخصصات، بزيادة بلغت نسبتها 100 في المئة.

وأضاف الجراح أن صافي الأرباح بلغ 6 ملايين دينار، منوهاً إلى أن هذه النتائج تعكس بصورة مباشرة الأداء الجيد للبنك في تحقيق اهدافه الاستراتيجية لهذا العام، والتي تم تحديثها وفقا لظروف السوق والتحديات التي يواجها الاقتصاد المحلي خلال عامي 2012 و2013.

وأشار إلى أن «الدولي» نجح خلال النصف الاول من العام الحالي، في تنويع مصادر إيراداته، لافتاً إلى ارتفاع بند الاتعاب والعمولات بنسبة 33 في المئة، وبند الصرف الأجنبي والإيرادات الأخرى بنسب ملحوظة، كما ارتفعت إيرادات الاستثمار بنسبة 98 في المئة، وصافي ايرادات عمليات التمويل بنحو 31 في المئة.

وأوضح الجراح أن هذا الأداء الجيد انعكس إيجابياً على المؤشرات الرئيسية الأخرى في نهاية النصف الاول من عام 2013 مقارنة بالفترة ذاتها للعام الماضي، فقد ارتفع اجمالي الاصول الى نحو 1.38 مليار دينار مقابل 1.17 مليار دينار بنمو 17 في المئة، كما ارتفع اجمالي حقوق المساهمين بنسبة 4 في المئة، وبلغت نسبة العائد على الاصول نحو 0.92 في المئة، في حين بلغت نسبة العائد على السهم (EPS) نحو 6.43 في المئة.

ونوه الجراح إلى أن «الدولي» نجح خلال هذه الفترة بتحقيق نتائج ملموسة في تخفيض مستوى الديون المتعثرة «NPL»، والتي عملت إدارة البنك جاهدة على تقليصها بشكل ملموس لتصل الى 6.6 في المئة مقارنة بنحو 8.1 في المئة.

وشدد الجراح على استمرار «الدولي» بمنهجية عمله الجديدة، التي تركز على تقديم منتجات مصرفية إسلامية تتسم بيسرها وجودتها، وتلبي في الوقت ذاته متطلبات كافة شرائح العملاء بأسلوب عصري متميز، مضيفاً أن زيادة الأرباح التشغيلية تأتي نتيجة تضافر الجهود المتواصلة التي يبذلها فريق العمل.

وأكد أن «الدولي» مستمر بالتوسع في شبكة الفروع التي يبلغ عددها 24 فرعاً حالياً، مشيراً إلى أنه أثبت قدرته التنافسية في قطاع المصارف الإسلامية، ولافتاً إلى أنه يسير وفق منهجية ناجحة ورؤية ثاقبة تعزز دوره في تحقيق معدلات نمو جيدة، وتقديم كل ما هو جديد من منتجات مصرفية إسلامية بأسلوب عصري يتسم بالجودة والثقة.

وأشاد الجراح بجهود جميع عملاء البنك، ومساهميه، وللإدارة التنفيذية، وكافة العاملين فيه، والتي ساهمت بتحقيق هذه النتائج المميزة في نهاية الربع الثاني من العام الحالي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي