No Script

«مصادرة ملابس عسكرية كانت ستستخدم ضمن مخطط في محيط دار الحرس»

الجيش: «الإخوان» لن ينجحوا في جر مصر إلى حرب أهلية

تصغير
تكبير
| القاهرة - من أحمد عبد العظيم وأحمد الهواري |
اكد الجيش المصري ان جماعة «الاخوان المسلمين» لم ينجحوا في «اشعال حرب اهلية».
وقال المتحدث العسكري العقيد أركان حرب أحمد محمد علي إن «أعمال التحريض من جانب أنصار الإخوان تدور حول محاولة الادعاء بأن الخلاف ديني وليس سياسيا، وأن أعمال التحريض تطول التعدي على منشآت وأعمال عنف وتدمير منشآت»، مؤكدا أنه يستبعد شبح الحرب الأهلية في مصر ونجاح «الاخوان» في جر البلاد الى مثل هذه الحرب.
من جهة ثانية، ضبطت العناصر الأمنية في الجيش المصري الثالث، بالتعاون مع أمن الموانئ من شحنة كبيرة من الملابس والأدوات العسكرية داخل حاويتين في ميناء العين السخنة، على بعد 105 كيلومترات شرق القاهرة تضم كميات هائلة من الملابس المموهة والأقمشة الخاصة بالزي الميداني الجديد لأفراد القوات المسلحة وأعداد كبيرة من الأحذية العسكرية وزمازم المياه وحوافظ البنادق الآلية، و289 شدة وحزاما حاملا للذخيرة، و185 جراب مسدس، و245 غطاء للرأس و285 «تي شرت» مموهة و14 خيمة كبيرة كاملة المستلزمات. وتم تحويل الواقعتين إلى النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات واتخاذ ما يلزم نحو الكشف عن هوية المدبرين. وقال مصدر أمني، إن التحريات الأولية تشير إلى أن تلك الشحنات جزء من «مخطط إرهابي»، لادعاء عناصر أنها من القوات المسلحة وافتعال احتكاك مع قوات التأمين، ثم الاندساس في محيط دار الحرس الجمهوري، وقتل المؤيدين هناك، وتصوير الوقائع وإرسالها لوسائل الإعلام العالمية لإظهار قوات الحرس الجمهوري وكأنها تقتل الشعب.
وكشفت مصادر أمنية عن أن التحقيقات الجارية سوف تكشف عن بقية المخطط، والذي كان مقررا تنفيذه في الساعات القليلة المقبلة، بمشاركة عناصر جهادية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي