الزمالك يعاني مرض «أنيميا الهجوم»

u0645u0633u0639u062f u0639u0648u0636
مسعد عوض
تصغير
تكبير
| القاهرة - من ياسر قاسم وإبراهيم كمال وسهام حلوة |

منع الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة المدير الفني البرتغالي فييرا اللاعبين من التحدث عن المستحقات المالية المتأخرة، لحين انتهاء الدورة الرباعية التي ستحدد بطل الدوري المصري هذا الموسم، وأصدر تعليماته إلى اللاعبين بضرورة غلق ملف هذه الأزمة تماما حتى انتهاء الدورة، وحتى لا يتأثر تركيز اللاعبين ويهتز الاستقرار والهدوء داخل صفوف الفريق.

وأوصت لجنة الكرة بنادي الزمالك بإعادة المهاجم البنيني رزاق إلى صفوف الفريق الأول للكرة مرة أخرى، بعد انتهاء إعارته إلى صفوف فريق سيريانسكا السويدي.

ويعاني فريق الزمالك من وجود نقص حاد في مهاجمي الفريق او ما يسمى بمرض «انيميا الهجوم»، حيث من الممكن رحيل أحمد جعفر بنهاية الموسم الحالي، حال عدم التوصل إلى اتفاق مرضٍ بين الطرفين.

وحدد نادي الزمالك مواعيد مبارياته الثلاث في دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا، حيث يلعب مع الأهلي في أولى مبارياته يوم 21 يوليو الحادية عشرة مساء بتوقيت الكويت وأمام أرولاندو بيراتس الجنوب أفريقي في الجولة الرابعة يوم 30 أغسطس وأخيرا أمام ليوباردز الكونغولي بالجولة الأخيرة، في موعد سيحدد لاحقا، طبقا للوائح الاتحاد الأفريقي، والذي يضع آخر مباراتين بالمجموعة في توقيت واحد دائما.

كما تحددت مباريات الفريق التي سيلعبها خارج ملعبه أمام ليوباردز الكونغولي بالجولة الثانية يوم 4 أغسطس الرابعة مساء بتوقيت الكويت وأمام أورلاندوبيراتس الجنوب أفريقي بالجولة الثالثة يوم 17 أغسطس الثامنة والنصف مساء بتوقيت الكويت وأخيرا أمام الأهلي بالجولة الخامسة يوم 14 سبتمبر الثامنة والنصف مساء بتوقيت الكويت.

وتأكد غياب لاعب الفريق حازم إمام عن مباراة الإسماعيلي المقبلة في الدوري المصري الممتاز بسبب الكدمة التي تعرض لها في المران، ما دعا الجهاز الطبي إلى منحه راحة وعدم الدفع به مصابا حتى لا تتفاقم إصابته وليكون جاهزا للدورة الرباعية.





النادي يستعجل بطاقات أبوتريكة وفتحي وجدو الدولية



عوض في الأهلي... بـ«فارق التصويت»



استعجل النادي الأهلي طلب بطاقات الثلاثي: محمد أبوتريكة وأحمد فتحي ومحمد ناجي جدو الدولية من نادييي بني ياس الإماراتي وهال سيتي الإنكليزي بعد انتهاء إعارة الثلاثي.

وينتظر النادي الأهلي وصول البطاقات الثلاث الدولية للقيام بقيدهم في القائمة المحلية، ثم إعادة قيدهم بالقائمة الأفريقية مرة أخرى، حتى يتمكنوا من اللحاق بمباراة الزمالك الأولى في دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا.

وحال قيد الثلاثي: أبوتريكة وجدو وأحمد فتحي بهذه الطريقة، فسوف يخسر الأهلي 3 أماكن من إجمالي 5 للاعبين الجدد، والمنتظر التعاقد معهم ودعم صفوفه بها.

وتأكد غياب اللاعب وليد سليمان عن فريق الأهلي لمدة شهرين كاملين بسبب إصابة الجزع في كاحل القدم، والتي تعرض لها خلال مباراة الفريق الودية الأخيرة أمام دمياط التي أقيمت بملعب التتش، وقام الطبيب المعالج بوضع قدم اللاعب وليد سيلمان المصابة في الجبس عقب إجرائه أشعة رنين مغناطيسي وتأكده من الإصابة.

في شأن آخر ولمدة «5» سنوات، انضم المهاجم الكونغولي الصاعد «باديمبو ـ 17 عاما» إلى صفوف فريق الأهلي بعد اجتيازه كل الاختبارات الطبية والفنية والبدنية حسب تأكيدات المدير الفني لفريق الأهلي محمد يوسف.

يوسف، قال اللاعب باديمبو، ورغم أنه صغير السن، فإنه يتمتع بإمكانات هائلة في كرة القدم وسيكون من أهم مهاجمي فريق الأهلي في تاريخ النادي وليس الفترة الحالية فقط.

ويسافر مدير التعاقدات مجدي طلبة إلى الكونغو عقب الحصول على توقيع اللاعب الرسمي من أجل إنهاء بقية الإجراءات والحصول على بطاقة اللعب الدولية الخاصة باللاعب من اتحاد الكرة في بلاده بنين.

وجدد مدير جهاز الكرة بالنادي الأهلي سيد عبدالحفيظ انتقاده إلى اتحاد الكرة المصري ولجنة شؤون اللاعبين بسبب لائحة اللاعبين الجديدة التي حددت قائمة كل فريق بـ «25» لاعبا فقط.

وقال: «كيف يخوض الأهلي والزمالك مباريات أفريقيا والدوري المحلي بـ «25» لاعبا فقط، وكيف يكون القيد بالقائمة الأفريقية 30 لاعبا وبالمحلية 25 لاعبا، وأين سيتم قيد بقية اللاعبين؟».

وأضاف: «يجب على الاتحاد ولجنة شؤون اللاعبين مراجعة هذه اللائحة من جديد والحفاظ على مصالح الأندية خاصة التي تشارك منها في بطولتي أفريقيا سواء دوري الأبطال أو الكونفيدرالية».

وحسم موقف حارس الإسماعيلي لكرة القدم مسعد عوض بالانضمام إلى صفوف فريق الأهلي اعتبارا من الموسم الحالي، بعدما قام بالتصويت «5» ضد «4» داخل اجتماع مجلس الإدارة الأخير، ويحصل الإسماعيلي مقابل إتمام هذه الصفقة على مليون جنيه يسدد الأهلي منها 700 ألف جنيه كدفعة أولى، والباقي 300 ألف جنيه في موعد تم الاتفاق عليه بين إدارة الناديين، ليعود بذلك مسعد عوض من مونديال الشباب إلى تدريبات الأهلي على الفور.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي