المغرب يهزم غامبيا ويبقي على آماله بالتأهل

مصر إلى المرحلة النهائية للتصفيات «المونديالية»

تصغير
تكبير
واصل المنتخب المصري لكرة القدم انطلاقته الرائعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل وحجز مكانه في المرحلة النهائية منها بتغلبه على مضيفه الموزمبيقي 1 - صفر أمس في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالمرحلة الثانية قبل النهائية.

وحقق المنتخب المصري الفوز الخامس على التوالي في مجموعته ليكون الوحيد الذي حقق الفوز في جميع مبارياته بهذه المرحلة من التصفيات حتى الآن.

ورفع الفريق رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة بفارق ثماني نقاط أمام نظيره الغيني الذي خرج بهذه النتيجة من التصفيات بغض النظر عن نتيجة مباراته التي اقيمت في ساعة متقدمة من مساء أمس أمام ضيفه منتخب زيمبابوي في المجموعة نفسها.

وبذلك أصبح المنتخب المصري ثاني المتأهلين للمرحلة النهائية من التصفيات بالقارة الأفريقية حيث سبقه المنتخب الإيفواري.

وتجمد رصيد منتخب موزمبيق (الأفاعي) عند نقطتين في المركز الثالث بالمجموعة وبفارق نقطة واحدة أمام زيمبابوي علما بأن الفريقين ودعا التصفيات رسميا قبل مباريات هذه الجولة.

وواصل المهاجم المصري الخطير محمد صلاح هوايته في هز الشباك وأحرز الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 40 بعد أيام من هز شباك زيمبابوي ثلاث مرات (هاتريك) في الجولة الماضية من التصفيات.

ورفع صلاح رصيده إلى خمسة أهداف في صدارة قائمة التصفيات متساويا مع الجزائري إسلام سليماني.

وأصبحت مباراة الفراعنة مع المنتخب الغيني في الجولة الأخيرة تحصيل حاصل حيث لن تؤثر على موقف الفريقين في التصفيات.

فوز المغرب

وكان المنتخب المغربي فاز على غامبيا بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل عبدالعزيز برادة الهدف الاول في الدقيقة الثالثة من الشوط الاول من المباراة، فيما تمكن اللاعب يونس بلهندة من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 50 من المباراة.

ويعد هذا الفوز الثاني للمنتخب المغربي في هذا الدور بعد الانتصار على منتخب تنزانيا بهدفين مقابل واحد في الأسبوع الماضي بمراكش وبذلك ساهمت النتيجة بابقاء امال المنتخب المغربي بالتأهل الى اخر مراحل تصفيات كأس العالم.

ويحتل الفريق المغربي المركز الثاني بثماني نقاط متقدما على منتخب تنزانيا بفارق نقطتين فيما يقبع منتخب غامبيا في المركز الرابع والأخير بنقطة وحيدة.

وتعادل منتخب زامبيا مع نظيره السوداني 1-1 في ندولا ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

 



النادي مدّد عقد يوسف ومعاونيه لموسم آخر



«صدمة وليد»... تهزّ الأهلي



 القاهرة - من ياسر قاسم وإبراهيم كمال وسهام حلوة:

يعيش الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدير الفني محمد يوسف حالة من الصدمة، بعدما فقد جهود واحد من لاعبيه المتميزين للغاية وليد سليمان بسبب الإصابة التي تعرض لها في اللقاء الودي أمام دمياط.

ويغيب وليد سليمان لمدة شهر عن الفريق بعد الفحوصات التي أجراها داخل أحد المستشفيات التي نقل إليها بعد إصابته في المباراة مباشرة إثر كرة مشتركة بينه وبين أحد لاعبي دمياط، نتيجة التدخل العنيف من جانب لاعب دمياط.

وكان الأهلي بحضور جماهير الألتراس فاز على دمياط بـ «4» أهداف للا شيء وديا في آخر استعداداته لاستئناف الدوري وسجل الأهداف: دومينيك دا سيلفا وأحمد عبدالظاهر وأحمد صديق في الشوط الأول وحسين غنيم في الشوط الثاني.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي مد التعاقد مع المدير الفني للفريق محمد يوسف ومعاونيه لمدة موسم آخر، حيث كان ينتهي التعاقد معه بنهاية الموسم الحالي، وجاء القرار حفاظا على الاستقرار داخل الفريق بسبب ضيق الوقت في التعاقد مع مدير فني جديد حيث تنتهي الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري المصري الممتاز ويليها مباشرة مشاركة الفريق في أولى مبارياته بدور الثمانية لدور أبطال أفريقيا.

وأكد مدير جهاز الكرة بالنادي الأهلي سيد عبدالحفيظ، أن المهاجم الكونغولي باديمبو مستمر في الاختبارات مع الفريق ولم يتم تحديد موقفه بشكل نهائي حتى الآن، وقال إنه يمتلك مهارات فنية وبدنية طيبة للغاية ولكن القرار النهائي للتعاقد معه أو توجيه الشكر إليه بيد الجهاز الفني للفريق بقيادة المدير الفني محمد يوسف صاحب القرار الأخير في التعاقد مع اللاعب من عدمه.

وكشف مدير قطاع الكرة بالنادي الأهلي هادي خشبة عن عدم قدرة النادي ماليا على التعاقد مع مهاجم متميز، وقال إن خزانة الأهلي ليس بها المال الذي يكفي للتعاقد مع مهاجم متميز سواء محليا أو أفريقيا الذي سيتكلف عدة ملايين من الجنيهات وهو غير متاح في الفترة الحالية بسبب الأزمة المالية التي يمر بها الأهلي مثله في ذلك مثل باقي الأندية الأخرى.





الحضري يفتح صفحة جديدة مع المريخ السوداني



أكد حارس مرمى المريخ السوداني عصام الحضري أن أزماته مع ناديه أغلقت تماما وقام بسحب والتنازل عن الشكوى التي سبق أن تقدم بها ضده.

وقال إنه قام بفتح صفحة جديدة بينه وبين مسؤولي المريخ السوداني وإنهاء كل الخلافات الماضية وإزالة أي سوء فهم حدث بينه والنادي.

وأضاف انه يتمنى نجاح منتخب مصر في التأهل إلى مونديال البرازيل 2014 وتحقيق حلم الملايين من الجماهير وأن يكون عضوا في الفريق المشارك في كأس العالم.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي