استعدادات الفريق للموسم المقبل تنطلق في 10 يوليو

عقلة: «الكويت» جدّد للمحترفين الأربعة

تصغير
تكبير
كشف عادل عقلة مدير فريق كرة القدم بنادي الكويت أن الاستعدادات لمنافسات الموسم الجديد ستنطلق في العاشر من يوليو المقبل بحضور جميع اللاعبين المحليين والمحترفين والجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني ايوان مارين والجهاز الاداري.

وقال في تصريح للموقع الرسمي لنادي الكويت: «إن مجلس الادارة حريص على الاستقرار الفني والاداري بصفوف الأبيض وقام بتجديد عقود المحترفين الأربعة التونسيين شادي الهمامي وعصام جمعة والبرازيلي روجيريو والبحريني حسين بابا بالاضافة للجهاز الفني بقيادة مارين»، مشيراً الى ان الغاية من اتخاذ هذه الخطوة هو انسجام اللاعبين مع بعضهم البعض خلال منافسات الموسم المنصرم ولأن الفريق أمامه منافسة قوية ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي وصل فيها الى دور الثمانية ونسعى للمحافظة على اللقب، فضلاً عن ان المحترفين الاربعة استحقوا التجديد بعد المستويات الراقية التي قدموها مع زملائهم اللاعبين المحليين وحصولهم على بطولة الدوري العام بجدارة واستحقاق.

واضاف: «حسب الاستراتيجية التي اعتمدها الجهاز الفني بقيادة مارين قبل مغادرته البلاد لقضاء الاجازة السنوية فان المدرب سوف يكثف تمارين اللياقة البدنية لكي يكون المخزون البدني كافيا لدى اللاعبين نظراً للموسم الشاق والطويل الذي سيواجههم محلياً واقليميا حيث يفتتح الابيض موسمه بلقاء كأس السوبر الذي يجمعه مع القادسية يوم 28 أغسطس».

وأوضح عقلة انه على اتصال مباشر مع مدرب الفريق مارين للتشاور بشأن العروض التي تلقاها النادي للمشاركة في العديد من الدورات التي تنظمها اندية خليجية خلال شهر رمضان.

وقال: سوف نشارك في البطولة التي تناسب جدول المدرب، اما بالنسبة للمعسكر المقرر اقامته بعد عيد الفطر مباشرة فهناك خياران، الاول اوروبي والثاني خليجي وسوف نختار الأنسب والذي يتوفر فيه مباريات ودية تناسب مستوى الفريق.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم اكد عبر موقعه الرسمي على الانترنت على موافقة 17 فريقا عربيا من بينها الكويت والعربي حتى الان في المشاركة ببطولة كأس الاتحاد العربي للاندية لموسم 2013-2014 حيث من المقرر ان تجرى قرعة البطولة يوم 15يوليو المقبل بمدينة جدة بحضور أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم ومندوبي الفرق المشاركة في البطولة.

وكانت الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم قد أصدرت تعميماً للاتحادات الأعضاء بترشيح نادي أساسي وآخر احتياطي للمشاركة في البطولة، وقد وردت ترشيحات الاتحادات لأنديتها المشاركة في البطولة وقد تأكد مشاركة العربي والرمثا من الأردن، والحد البحريني من البحرين، والاتفاق السعودي من السعودية، والعربي الكويتي (وصيف البطولة السابقة) من الكويت، وشباب الخليل وشباب بلاطة من فلسطين من قارة آسيا.

والافريقي والمنستيري من تونس، واتحاد العاصمة الجزائري (بطل الموسم السابق) ومولودية الجزائر من الجزائر، والمريخ والهلال من السودان، والنصر من ليبيا، والحرس الجمهوري من جيبوتي، والوداد والمغرب التطواني من المغرب من قارة افريقيا.

وأكدت بعض الاتحادات ترشيحها لأنديتها التي تنطبق عليها شروط المشاركة بعد الانتهاء من بطولتي الدوري والكأس وفق المهلة المحددة لذلك.

وسترفع الامانة العامة أسماء الأندية المرشحة للجنة المختصة في الاتحاد العربي لتثبيت مشاركة هذه الأندية ومن ثم الاعلان عنها حسب الأصول.

اربيل يرفض «العربية»

ورفض رئيس نادي اربيل د. عبدالله مجيد فكرة مشاركة فريقه الاول لكرة القدم في بطولة الاندية العربية لموسم 2013-2014 كممثل للعراق وقال: نتمسك بحظوظ المشاركة في كأس الاتحاد الاسيوي.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم اعلن تسمية الاندية المشاركة في البطولات الخارجية التي تمثل العراق في بطولتي الاندية الاسيوية والاندية العربية وبعد الاجتماع مع ممثلي اندية الشرطة والزوراء ودهوك والقوة الجوية واربيل، حيث تقرر ترشيح الاثنين من الاندية الاربعة الزوراء والشرطة والقوة الجوية ودهوك لتمثيل العراق في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي وتسمية اربيل ممثل للعراق في بطولة الاندية العربية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي