كاميرون يحذر من سيطرة "القاعدة" في سوريا في حال عدم تحرك بلاده

تصغير
تكبير
أشار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الى انه "يريد رؤية المتطرفين المرتبطين بتنظيم "القاعدة" يطردون من سوريا"، وحذّر من أن "هؤلاء سيهيمنون على هذا البلد في حال فشلت بلاده في التحرك".

وقال كاميرون في تصريح صحافي اليوم: "ان المسلحين الخطرين يمكن أن يسودوا في سوريا في حال فشلت بريطانيا بدعم مقاتلي الجماعات المعارضة الأخرى، وأنا أريد مساعدتها على النجاح بحجة أن هناك عناصر بغيضة وخطيرة جداً ومتطرفة في المعارضة السورية لا نريدها أن تسود".

وأضاف: "أود أن يتم طرد هذه العناصر من سوريا لأنها مرتبطة بتنظيم القاعدة، لكن هناك جماعات في المعارضة السورية تريد أن ترى سوريا حرة وديمقراطية وتعددية تحترم حقوق الأقليات، بما في ذلك المسيحيون، وينبغي علينا أن نعمل معها".

وتابع كاميرون: "إذا لم نعمل مع هذه العناصر من المعارضة السورية فعلينا ألا نتفاجأ إذا ما كانت الجماعات المتطرفة التي لا نتفق معها هي الوحيدة القادرة على احداث أي تقدم في سوريا، وهذه العناصر من المعارضة السورية تحاول الدفاع عن مجتمعاتها ضد الهجمات المروّعة، بما في ذلك هجمات الأسلحة الكيميائية".

وتعهد بأن "تستمر بريطانيا في تزويد المعارضة الحقيقية في سوريا بالمعدات غير الفتّاكة، لأن ذلك يمثل أمراً حيوياً لتعزيز العناصر الديمقراطية ضد المتطرفين".


(يو بي أي)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي