الإضافة الجديدة مع صلصة الطماطم والفلفل الحار

«كارلوتشيوز»... النكهة المميزة لمأكولات جنوب إيطاليا

تصغير
تكبير
يواصل «كارلوتشيوز»، المقهى والمطعم ومتجر المأكولات الإيطالية التقليدية الأصيلة والمكونات الطازجة الشهير الكائن في «الأفنيوز»، الاحتفاء بزواره خلال عروض موسم الصيف، ليضيف إلى قائمة الأطباق والمأكولات الإيطالية الشهية التي يقدّمها صلصة (الطماطم والفلفل الحار) بمكوناتها الأصلية الطازجة من جنوب إيطاليا، لتكون الإضافة المثالية اللذيذة إلى طبق الباستا أو البيتزا.

وتعتبر الطماطم، التي تنضج تحت الشمس الساطعة في جنوب إيطاليا، إحدى أهم المكونات الأساسية في الأطباق الإيطالية. وبإمكان مرتادي المطعم التمتّع بطبق باستا لذيذ وسهل التحضير، مع وجبة «أوريتشيتي» مع صلصلة الطماطم والفلفل الحار المعدّة حسب الوصفة التقليدية من منطقة بوليا وذلك باستخدام الطماطم دون إزالة القشرة.

وللتمتع بالصلصة ذات المذاق الرائع والمخصصة للباستا أو البيتزا، بإمكان مرتادي المطعم اختيار الأطباق البسيطة مثل «بولبا دي بومودورو« وهو لب الطماطم المهروس، أو «سالسا أرابياتا» وهو لب طماطم مهروس مع الفلفل الحار من منطقة كالابريا. وتعتبر هاتان الصلصتان خياران مثاليان مع الباستا، لإعداد أطباق سريعة وبسيطة، تعلوها جبنة البارميزان المبشورة.

ويعد زيت الفلفل الحار المكوّن الرئيسي في هذه الصلصة، وهو محضر من زيت الزيتون الإكسترا والفلفل الأحمر من منطقة كلابريا. ويضفي هذا الزيت نكهة رائعة المذاق عند وضعه على البيتزا أو الباستا أو حتى التتبيلات. ولمحبي النكهة الحارة، يمكن أن يجربوا أيضاً معجون الفلفل الحار.

ومن الوجبات الأخرى التي يقدّمها المطعم عبر عروضه الصيفية هناك «بيني ريجيني» (وهي عبارة عن باستا تستخدم لأطباق الباستا المحضرة في المطعم) و«بومودوراتا» (وهي حبات الطماطم المجففة مع معجون نبات الكبر) و«كانيلي أل يوفو» (وهي معجون البيض من منطقة الماركي) و«إل فياسكو» (زيت الزيتون الإكسترا من منطقة بوليا).

وتعد «فود مارك» ذراع «مجموعة لاندمارك» في قطاع المأكولات والمشروبات، وتعمل في تشغيل عدد من مطاعم الامتياز العالمية ضمن الإمارات العربية المتحدة، بما يتضمن مطعم «كارلوتشيو« (في «دبي مول» و«مارينا مول» و«مردف سيتي سنتر»)، ومطعم «مانغو تري» في سوق البحار و«مانغو تري بيسترو» في «مردف سيتي سنتر»
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي