كواليس السوق

تصغير
تكبير
| إعداد علاء السمان | 

-  خرج رئيس هيئة الأسواق صالح الفلاح في اجازة ما ترتب عليه تفويض باسل الهارون بإدارة الهيئة إلا ان الهارون خرج هو الآخر في اجازة رسمية ما ترتب عليه تفويض مشعل العصيمي للقيام بمهام المدير التنفيذي بالوكالة... فهل سيخرج العصيمي في اجازة؟



- تكبدت محفظة عائلية يديرها مسؤول في شركة معروفة خسائر كبرى بعد أن وقعت ضحية لأعمال مضاربية شهدتها إحدى الشركات العقارية، وظل المسؤول متمسكاً بآمال عودة السهم الى الارتفاع ما ترتب عليه خسارة إضافية مُحرجة. «التعليم مو بالساهل»!



- اقتربت إحدى المجموعات المعروفة من زيادة ملكيتها في شركة استثمارية مدرجة تشهد تداولات نشطة منذ أسابيع قليلة الى 5 في المئة لتظهر ضمن كبار الملاك.



- رجحت مصادر رقابية فتح باب التقدم بطلبات إدراج جديدة امام الشركات المشطوبة من البورصة بعد التأكد تماماً من معالجة اوضاعها المالية... ولكن وفقاً لشروط الإدراج المعمول بها.





- تأكد أن الجهات المعنية في البورصة لا تملك سوى فتح سقف التسعير من جديد امام «التنظيف» و«الامتياز» ومن بعدهما «منافع»، الموقوفة بقرار من «هيئة الأسواق» منذ ما يتجاوز 90 يوماً،

إلا ان ذلك لن يتم إلا بعد الاستئناس برأي «هيئة الأسواق».



- يرتب مسؤول في إحدى الشركات المدرجة التي تتداول تحت الـ50 فلساً لإجبار محافظ استثمارية لتفصح عن تملكها لنسبة 5 في المئة، إذ يتجه لبيع كميات كبيرة من أسهم الخزينة مستغلاً بذلك التداولات النشطة على السهم!
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي