الماجد: تظهر أننا أصبحنا تحت أنظار المؤسسات والمنظمات والمجلات العالمية

«بوبيان»: 8 جوائز عالمية وإقليمية خلال 5 أشهر

تصغير
تكبير
استطاع بنك بوبيان خلال فترة قصيرة لا تتجاوز 3 سنوات وتحديداً منذ عام 2010، أن يجذب انتباه الكثير من المؤسسات والمجلات العالمية والإقليمية التي منحت العديد من الجوائز والشهادات، تقديراً لإنجازاته التي حققها خلال فترة قصيرة والتطور الذي شهدته أعماله وأنشطته.

وتنوعت الجوائز التي حصل عليها البنك ما بين جوائز عامة تتعلق بتطوره ونموه، وجوائز تخصصية ترتبط بأنشطة أو منتجات معينة، إلى جانب حصول العديد من الشركات التابعة للبنك على جوائز تقديرية، بسبب ما شهدته من نمو وتطور في أعمالها، وتحديداً شركة بوبيان للتأمين التكافلي، وشركة بوبيان كابيتال.

وتمكن «بوبيان» من الاستحواذ عليها لسنوات عديدة على الرغم من المنافسة الشديدة التي تشهدها، وسعى الكثير من البنوك للحصول عليها.

ورأى نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للبنك عادل عبد الوهاب الماجد، أن التقدير العالمي والإقليمي يعني أن «بوبيان» أصبح تحت أنظار هذه المؤسسات والمنظمات والمجلات المشهود لها بالحيادية والكفاءة.

وأضاف أن حصول البنك على هذا الكم من الجوائز وشهادات التقدير، يظهر أن رحلة الصعود التي بدأها البنك في عام 2010 تحظى بمتابعة الكثيرين سواء داخل الكويت أو خارجها، خصوصاً مع القفزات الناجحة التي تحققت سواء على مستوى الخدمات والمنتجات، أو على مستوى الربحية والحصص السوقية المختلفة.

وجاء حصول «بوبيان» على جميع هذه الجوائز نتيجة مجموعة من العوامل التي استندت إليها المجلة العالمية، في مقدمتها التطورات التي شهدها البنك منذ عام 2010، ونجاحه في تطبيق استراتيجيته الخمسية (2010 2014) والتي حققت الكثير من أهدافها الرئيسية وأهمها وضع الأسس السليمة لبناء مؤسسة مصرفية قادرة على المنافسة في الأسواق التي تعمل بها، وتحقيق معدلات نمو عالية، مما ساعد على عودة البنك إلى تحقيق الربحية بدءاً من عام 2010، وعودته إلى توزيع الأرباح على المساهمين.

وساهمت مجموعة من العوامل الرئيسية في مقدمتها دخول بنك الكويت الوطني كمساهم رئيسي في بنك بوبيان، إلى تحقيق العديد من أهداف البنك الاستراتيجية أبرزها رجوعه مرة أخرى إلى أساسيات العمل المصرفي، والتوسع في السوق المحلي من خلال خدماته ومنتجاته الموجهة للأفراد والشركات، وتقديمها بشكل مختلف ومتميز، وهو ما أدى إلى نمو حصته السوقية وقدرته على المنافسة.

وأكد الماجد أنه استناداً إلى الأرقام والإحصائيات فإن «بوبيان» ينظر إلى المستقبل بكل تفاؤل لأنه خلال فترة وجيزة بقياس الزمن، استطاع أن يقفز بحصته السوقية إلى نسب جيدة في ظل الظروف التي واجهها، والمنافسة الشديدة في السوق الكويتي، ولا سيما ما يتعلق بالخدمات المالية الإسلامية، منوهاً إلى أنه تمكن من القفز بحصته السوقية من التمويل من 2.3 في المئة في 2009، إلى 4.7 في المئة بنهاية 2012، وخلال ذات الفترة ارتفع تمويل الأفراد من 1.2 في المئة إلى 5.7 في المئة.



أفضل بنك اسلامي

صاعد في العالم

اختارت مجلة «غلوبل فاينانس» العالمية بنك بوبيان كأفضل بنك إسلامي صاعد في العالم، ضمن قائمتها لأفضل المؤسسات المالية والبنوك الإسلامية لعام 2013، والتي سيتم تكريم الفائزين بها في واشنطن على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي في أكتوبر المقبل.

وحصل «بوبيان» على جائزة «غلوبل فاينانس» بعد منافسة شديدة مع العديد من البنوك الإسلامية الإقليمية والعالمية ذات السمعة المعروفة، إذ قررت المجلة منحه الجائزة بناء على ما حققه من إنجازات خلال السنوات الثلاث الأخيرة، والمستقبل الواعد الذي ينتظره استناداً إلى استراتيجيته الواضحة.

وتمثل جوائز واختيارات غلوبل فاينانس أهمية خاصة في عالم البنوك والمؤسسات المالية، كونها تعتبر واحدة من أكبر 3 مؤسسات عالمية مشهود لها بالمصداقية العالية، لأنها تقوم باختيار الأفضل بناء على معايير صارمة وتقارير معتمدة.



أفضل بنك إسلامي في الكويت

وللعام الثاني على التوالي منحت مجلة وورلد فاينانس العالمية بنك بوبيان جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت، تقديراً منها للتطورات التي شهدها البنك وتوسعه الكبير في السوق الكويتي.

وللعام الثالث على التوالي تمكن «بوبيان» من تحقيق انجاز رفيع المستوى بحصوله على ثقة العملاء الذين منحوه جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت في خدمة العملاء لعام 2012، والتي اعتمدت نتائجها على استطلاعات الرأي شملت أكثر من 10 آلاف مستهلك، وأشرفت عليها مؤسسة سيرفس هيرو.

وتقديرا لإنجازاته في خدمة المجتمع، ومبادراته المميزة، وقيامه بتنظيم العديد من الحملات الاجتماعية والتوعوية على مدار السنوات الثلاث الأخيرة، استطاع البنك أن يحصد لقب أفضل بنك مسؤول اجتماعياً في الكويت، بحصوله على وسام الاستحقاق الذهبي من أكاديمية تتويج لجوائز التميز في مجال المسؤولية الاجتماعية على مستوى الوطن العربي لعام 2013.

وتمثل المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع حجر الزاوية في تعاملات البنك مع مختلف شرائح المجتمع، مساهمة منه في التنمية، وبناء مجتمع قادر على مواجهة كل المتغيرات الإقليمية والعالمية، وكان للبنك السبق في إطلاق العديد من المبادرات الاجتماعية، ودعم الكثير من الأنشطة والفعاليات الموجهة لمختلف الشرائح.



بوبيان التكافلي وكابيتال

وعلى صعيد الشركات التابعة فقد حققت شركة بوبيان للتأمين التكافلي، إنجازاً بحصولها على جائزة أفضل شركة تأمين تكافلي لعام 2013 من مجلة «MENA INSURANCE REVIEW» المتخصصة في شؤون وأخبار التأمين بشقيه التقليدي والتكافلي. وحقق صندوق بوبيان للسوق النقدي التابع لشركة بوبيان كابيتال (ذراع البنك الاستثمارية) إنجازاً جديداً بحصوله على جائزة أفضل صندوق استثمار إسلامي في الكويت من مجلة «ذا بانكر الشرق الأوسط»، وهو ما يشكل إضافة قوية للصندوق الذي حقق مستويات أداء جيدة خلال الفترة الأخيرة، على الرغم من الظروف التي يمر بها السوق الكويتي.



الموارد البشرية

وواصل «بوبيان» تحقيق إنجازاته على مستوى حصد الجوائز والتقدير من مؤسسات الدولة، وتم تكريم أكاديمية اتقان التابعة للبنك من قبل برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة، والجهاز التنفيذي للدولة باعتبارها صاحبة أفضل خطة تدريبية وبرامج متخصصة للتدريب والتطوير لعام 2012 على مستوى القطاع الخاص الكويتي

وتمكن البنك من الفوز بجائزة من «ذا بانكر ميدل إيست» وهي Best Domestic Premium Banking» Service».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي