حض لجنة التحقيق على سبر الملابسات المتعلقة بالصفقة

مجلس الوزراء: لا تهاون إزاء كل من كان له دور في تكبد الخسارة الجسيمة بقضية «داو كيميكال»

u062cu0627u0628u0631 u0627u0644u0645u0628u0627u0631u0643 u0645u062au0631u0626u0633u0627u064b u0627u0644u0627u062cu062au0645u0627u0639
جابر المبارك مترئساً الاجتماع
تصغير
تكبير
حض مجلس الوزراء لجنة التحقيق المشكلة في قضية «داو كيميكال» على سبر الملابسات المتعلقة بالصفقة، والإجراءات الخاصة بإلغائها كافة، مؤكدا على عدم التهاون إزاء كل من كان له دور في تكبد الخسارة الجسيمة في القضية، وما نتج عنها من ضرر بالغ على المال العام.

وعقد مجلــس الـوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح أمس، في قاعة مجلــس الوزراء بقصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك. وبعد الاجتماع صـرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبد الله بما يلي:

«اطلع المجلس في مستهل اجتماعه على الرسالة الموجهة لصاحب السمو الأمير من رئيس جمهورية سيراليون أرنست باي كوروما، والتي تناولت العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وسبل تنميتها في كافة المجالات والميادين.

ثم اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، المتضمنة الدعوة للمشاركة في الحدث السنوي للتوقيع على المعاهدات، والذي سيقام على هامش انعقاد الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الفترة ما بين 24 و26 سبتمبر 2013 والفترة ما بين 30 سبتمبر و11 أكتوبر 2013 في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

كما اطلع المجلس على الرسالة التي تلقاها سمو الأمير من سعادة السفير إدوارد غنيم، رئيس مجلس إدارة مشروع أنيرا (ANERA) الخاص بتوفير حليب الأطفال في قطاع غزة، والمتضمنة شكره لما قدمته دولة الكويت من دعم للبرامج الخاصة لأطفال غزة المعوزين خلال الأعوام 2010، 2011، 2012، وتطلعه إلى مواصلة الدعم لهذا العام 2013 لتلبية الاحتياجات الضرورية للأطفال في غزة والضفة الغربية.

ومن جانب آخر، أعرب المجلس عن ترحيبه برئيس الوزراء الاثيوبي هيلي ماريام دسالين، الذي سيقوم بزيارة رسمية للبلاد اليوم، متمنياً للضيف والوفد المرافق له طيب الإقامة في البلاد.

ثم أحاط سمو الشيخ جابر المبارك المجلس علما بنتائج الزيارة الرسمية التي قام بها سموه والوفد المرافق له أخيراً إلى المملكة العربية السعودية، والتي أجرى خلالها مباحثات مع ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وكبار المسؤولين في المملكة، استعرض خلالها آفاق التعاون بين البلدين، وبحث آخر المستجدات على الساحات الخليجية والعربية والدولية، والتي تأتي في نطاق حرص قيادتي البلدين الشقيقين على تعميق التواصل والتشاور والتنسيق المستمر بشأن كل ما يحقق مصالحهما ومصالح دول مجلس التعاون الخليجي ويخدم قضايا الامتين العربية والإسلامية.

كما أحاط نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد المجلس، بنتائج اجتماع الدورة الأولى للجنة التشاور السياسي بين دولة الكويت والجمهورية الجزائرية، حيث شرح للمجلس نتائج اجتماعه مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري مراد مدلسي، والتي تستهدف إطار دعم وتعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين.

وناقش المجلس التداعيات المترتبة على إجراءات تنفيذ حكم التعويض الصادر لصالح شركة داو كيميكال، وقد حث مجلس الوزراء لجنة التحقيق التي تم تكليفها للتحقيق في كافة الملابسات المتعلقة بصفقة الداو، والإجراءات الخاصة بإلغائها، وما يتصل باستحقاق شرط التعويض الذي تضمنه العقد، وما إلى ذلك من تفاصيل بهدف التوصل إلى أوجه التقصير والخلل التي أدت إلى التعرض إلى هذه الخسـارة الكبيرة، مؤكداً أنه لن يتهاون إزاء كل من كان له دور في تكبد الدولة هذه الخسارة الجسيمة، وما نتج عنها من ضرر بالغ على المال العام.

ثم اطلع المجلس على مذكرة ديوان الخدمة المدنية بشأن الاقتراح بتعديل قرار مجلس الوزراء رقم (675/ أولا) لسنة 2009، والذي يستهدف مراعاة بعض الحالات التي قد يصيبها الضرر قبل موعد نفاذ القانون رقم 101 /2013 في شأن التأمين ضد البطالة، وقد أصدر المجلس قراراً بموافقته على تعديل قراره المشار إليه، بما يؤدي إلى معالجة تلك الحالات وتمكينها من استحقاق البدل المقرر.

كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي».





المباركي وكيلاً لـ«الإعلام» والزين لـ«الشباب»



إيقاف النقل والندب

بين الجهات الحكومية



كونا - أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله أن مجلس الوزراء وافق أمس على قرار بإيقاف النقل والندب بين الجهات الحكومية.

وقال العبد الله عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء أمس انه وافق على مشروع مرسوم بتعيين صلاح منصور المباركي وكيلا لوزارة الإعلام كما وافق على مشروع مرسوم بتعيين الشيخة الزين صباح ناصر السعود.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي