نتنياهو يزور موسكو الأسبوع المقبل لاقناعها بعدم بيع سورية صواريخ «أس 300»

تصغير
تكبير
موسكو - يو بي آي - أكد الكرملين، أمس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيزور موسكو ويلتقي الروسي فلاديمير بوتين قريباً، وذلك بعد التقارير حول نية موسكو تسليم سورية صواريخ ارض جو «اس 300»
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن «الزيارة هذه ستجري»، ولكنه أضاف أن موعدها لم يتحدد بعد. وقال مصدر ديبلوماسي لوكالة «نوفوستي» الروسية إن نتنياهو سيصل إلى منتجع سوتشي على البحر الأسود للقاء بوتين في مطلع الأسبوع المقبل، مضيفا أن «التحضيرات للزيارة تجري على قدم وساق». وذكرت الاذاعة الاسرائيلية أن نتنياهو سيلتقي بوتين سعيا للتأكد من عدم قيام روسيا بعقد صفقة لبيع صواريخ ارض - جو متقدمة من طراز «إس 300» او صواريخ متقدمة أخرى لسورية. ونقلت الاذاعة عن مصادر قولها إن نتنياهو كان قد تمكن في الماضي من إقناع موسكو بعدم تزويد إيران بمثل هذه الصواريخ. وكان مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى قال في تصريحات لصحيفة «هآرتس» الإسرائيلية نشرتها مساء اول من امس أن نتنياهو اتصل ببوتين في وقت سابق هذا الأسبوع حيث دعا الرئيس الروسي، رئيس الوزراء الإسرائيلي لزيارة موسكو، مشيراً إلى أن مكتبي الزعيمين يعملان حالياً على تحديد الموعد الدقيق للزيارة.
وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد قال اول من أمس، إن بلاده لا تنوي توقيع عقود سلاح جديدة مع سورية، غير أنه ترك الباب مفتوحاً أمام إمكانية توريد أنظمة دفاع جوي بموجب عقود حالية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي