نابولي يضمن «أوروبا» مباشرة... وتشلسي يقترب منها

عين الـ «ريال» ... على أوزيل

تصغير
تكبير
عواصم - ا ف ب و رويترز - ينتظر ريال مدريد معرفة حجم اصابة الكاحل التي تعرض لها الالماني مسعود اوزيل في المباراة التي فاز فيها على ضيفه ملقة الاربعاء في لقاء مقدم من المرحلة 36 للدوري الاسباني في كرة القدم.

وسجل اوزيل الهدف الثالث قبل خروجه من الملعب محمولا في اواخر الشوط الثاني وقد لا يشارك امام اتلتيكو مدريد في نهائي كأس ملك اسبانيا في 17 مايو الجاري.

وقال ايتور كارانكا مساعد المدرب في مؤتمر صحافي بعد لقاء ملقة: «يعاني (اوزيل) من مشكلة في الكاحل ونتمنى ان يكون الامر جيدا. يجب علينا الانتظار لنرى كيف ستصبح حالته في الايام القليلة المقبلة».

ورد ريال مدريد الاعتبار لنفسه امام ملقة ومدربه السابق التشيلي مانويل بيليغريني.

وكان ملقة هزم ريال 3-2 ذهابا، بيد انه تلقى صفعة قوية من «النادي الملكي» الذي بكر بالتسجيل عبر راوول البيول (2).

وأدرك الضيوف التعادل في الدقيقة 15 بواسطة البارغوياني روكي سانتا كروز.

وكانت نقطة التحول طرد سيرجيو سانشيز لتسببه في ركلة جزاء بحق البرتغالي كريستيانو رونالدو بيد ان الاخير اهدرها بعدما تصدى لها الحارس الارجنتيني ويلفريد كاباييرو واصيب على اثرها ليترك مكانه الى الكاميروني السابق ادريس كاميني (21).

لكن رونالدو عوض بتسجيله الهدف الثاني بعد 5 دقائق رافعا رصيده الى 200 هدفا مع «الملكي».

وأحرز اوزيل الهدف الثالث (33) قبل ان يقلص ملقة الفارق بعد 3 دقائق من خلال انتونيس.

وسجل الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الرابع لريال (45) والكرواتي لوكا مودريتش الخامس (65) والارجنتيني انخل دي ماريا السادس (90).

واكمل ملقة المباراة بتسعة لاعبين منذ الدقيقة 73 لطرد الارجنتيني مارتن ديميكيليس.

وعزز ريال مدريد موقعه في المركز الثاني بـ80 نقطة وكذلك فعل اتلتيكو مدريد الذي عزز موقعه في المركز الثالث وعمق جراح مضيفه سلتا فيغو التاسع عشر قبل الاخير بتغلبه عليه 3-1.

وسجل البرازيلي دييغو كوستا (47) وخوان فران (66) والكولومبي راداميل فالكاو (86) اهداف اتلتيكو، واوغوستو فرنانديز (84) هدف سلتا فيغو.

ورفع اتلتيكو رصيده الى 72 نقطة. اما سلتا فبقي في المركز قبل الاخير بـ31 نقطة.

وقدمت المباراتان لفسح المجال امام فريقي العاصمة بخوض نهائي الكأس.

وهنا ترتيب الهدافين: 46 هدفا: الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، 33 هدفا: البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، 27 هدفا: الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا (اتلتيكو مدريد)، وترتيب الصدارة: 1- برشلونة 88 نقطة من 34 مباراة، 2- ريال مدريد 80 من 35، 3- اتلتيكو مدريد 72 من 35، 4- ريال سوسييداد 58 من 33، 5- فالنسيا 56 من 34.

ويلتقي اليوم ليفانتي مع سرقسطة في افتتاح المرحلة 35، على ان يلعب غدا تلتيك بلباو مع مايوركا، بلد الوليد مع ديبورتيفو لا كورونيا، اوساسونا مع خيتافي، واسبانيول مع ريال مدريد، وبعد غد رايو فاليكانو مع فالنسيا، ريال بيتيس مع سلتا فيغو، اتلتيكو مدريد مع برشلونة، وملقة مع اشبيلية، والاثنين المقبل ريال سوسييداد مع غرناطة.

إيطاليا

ضمن نابولي الوصافة والتأهل المباشر الى دوري ابطال اوروبا بفوزه على مضيفه بولونيا 3-صفر في المرحلة 36 من الدوري الايطالي.

وسجل السلوفاكي ماريك هامسيك (53) والاوروغوياني ايدينسون كافاني (63 من ركلة جزاء) والسويسري بليريم دزيمايلي (67) الاهداف.

وعزز نابولي موقعه في المركز الثاني بـ75 نقطة بفارق 7 نقاط امام ميلان الذي خطا خطوة كبيرة نحو حسم المركز الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي لدوري الابطال بسحقه مضيفه بيسكارا اول الهابطين 4-صفر سجلها ماريو بالوتيللي (9 من ركلة و57) رافعا رصيده الى 10 اهداف منذ انتقاله الى ميلان في فترة الانتقالات الشتوية قادما من مانشستر سيتي الانكليزي، والغاني سليمان علي مونتاري (33) والفرنسي ماتيو فلاميني (51).

وعزز ميلان موقعه في المركز الثالث بـ68 نقطة بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر والوحيد على البطاقة الثالثة الاخيرة لدوري الابطال فيورنتينا الذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه سيينا بهدف الارجنتيني غونزالو رودريغيز (14).

وتابع اودينيزي نتائجه الرائعة في سعيه الى خطف بطاقة «يوروبا ليغ» فانتزع المركز الخامس من روما بفوزه على مضيفه باليرمو 3-2.

ويدين اودينيزي بفوزه الى المغربي المهدي بنعطية الذي سجل هدف الفوز (83).

وتقدم اودينيزي مرتين عبر الكولومبي لويس موريال (10) وغابريال انجيلا (64)، ورد باليرمو مرتين بواسطة فابريتسيو ميكولي (34 من ركلة جزاء) و الاوروغوياني ابيل هرنانديز (81) قبل ان يسجل بنعطية هدف الفوز.

ورفع اودينيزي رصيده الى 60 نقطة بفارق نقطتين امام روما.

وتبخرت آمال انترميلان في حجز بطاقة في «يوروبا ليغ» بخسارته امام ضيفه لاتسيو 1-3 وتراجع الى المركز الثامن بـ53 نقطة بفارق 5 نقاط خلف لاتسيو الذي بات يتخلف بفارق الاهداف عن روما.

وسيغيب انتر للمرة الاولى منذ 14 عاما عن الساحة القارية.

تقدم لاتسيو عبر النيران الصديقة عندما ارتطمت الكرة بالحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش اثر خروج خاطئ له وعانقت الشباك (22).

وادرك الارجنتيني ريكي الفاريز التعادل لانتر (33)، لكن البرازيلي هرنانيس منح التقدم للضيوف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول من ركلة جزاء.

وسنحت فرصة ذهبية لانتر لادراك التعادل من ركلة جزاء اهدرها الفاريز (70)، قبل ان يضيف النيجيري اوغينيي اونازي الثالث للاتسيو (76).

وتابع يوفنتوس المحتفظ باللقب نتائجه الرائعة بتغلبه على مضيفه اتالانتا بهدف اليساندرو ماتري (18).

وتعادل تورينو مع جنوى صفر-صفر، وسمبدوريا مع كاتانيا بهدف للورنزي دي سيلفيستري (36) مقابل هدف للارجنتيني نيكولاس فيديريكو سبولي (68).

وخسر كالياري امام بارما بهدف الياندرو روسي (80).

وهنا ترتيب الهدافين: 27 هدفا: الاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي)، 20 هدفا: انطونيو دي ناتالي (اودينيزي)، 16 هدفا: ستيفان الشعراوي (ميلان) وبابلو اوسفالدو (روما)، 15 هدفا: الالماني ميروسلاف كلوزه (لاتسيو) والارجنتيني جرمان دينيس (اتالانتا) والارجنتيني ايريك لاميلا (روما) وجانباولو باتزيني (ميلان)، وترتيب الصدارة: 1- يوفنتوس 86 نقطة من 36 مباراة، 2- نابولي 75، 3- ميلان 68، 4- فيورنتينا 64، 5- اودينيزي 60.

إنكلترا

خطا تشلسي خطوة كبيرة نحو ضمان المشاركة في دوري ابطال اوروبا عندما تعادل مع توتنهام 2-2 في قمة مثيرة على ملعب «ستامفورد بريدج» في مباراة مؤجلة من المرحلة 33 للدوري الانكليزي.

وبقي توتنهام في منافسة مع تشلسي وارسنال على البطاقتين الاخيرتين للمسابقة القارية العريقة وان كان مصيره ليس بيده.

وعزز تشلسي موقعه في المركز الثالث بـ69 نقطة قبل مرحلتين من النهاية بفارق نقطتين امام ارسنال الرابع و3 نقاط امام توتنهام الخامس والذي يخوله مركزه الحالي المشاركة في «يوروبا ليغ».

ويلعب تشلسي مباراتيه الاخيرتين مع استون فيلا وايفرتون، وارسنال مع ويغان ونيوكاسل، وتوتنهام مع ستوك وسندرلاند، علما بأن تشلسي وارسنال يتفوقان في فارق الاهداف على توتنهام حيث يملك الاول 34+، والثاني 31+، والثالث 18+.

وكان تشلسي البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي اوسكار دوس سانتوس (11) لكن توتنهام ادرك التعادل بهدف التوغولي ايمانويل اديبايور (26).

ومنح البرازيلي الآخر راميريز سانتوس التقدم لتشلسي مجددا (39) وادرك توتنهام التعادل في الدقيقة 80 بواسطة السويدي غيلفي سيغوردسون.

وهنا ترتيب الصدارة: 1- مانشستر يونايتد 85 نقطة من 36 مباراة، 2- مانشستر سيتي 75، 3- تشلسي 69، 4- ارسنال 67، 5- توتنهام 66.

فرنسا

بلغ ايفيان الذي يكافح من اجل البقاء في دوري الدرجة الاولى، نهائي مسابقة كأس فرنسا للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على لوريان 4-صفر في نصف النهائي.

وسجل الصربي ميلان نينكوفيتش (10) ويانيك ساغبو (20) وكيفن بيريغو (33) ونجيب باوية (80) اهداف ايفيان الذي تأسسس العام 2007. ويلتقي ايفيان في النهائي مع تروا او بوردو اللذين تأجلت مواجهتهما الى الثلاثاء المقبل بسبب الاحوال المناخية السيئة علما بأن اللقاء كان مقررا الثلاثاء.

ونبقى في فرنسا حيث يلتقي اليوم ليل مع ريمس في افتتاح المرحلة 36 من بطولة الدوري.

ويلعب غدا مرسيليا مع تولوز، اجاكسيو مع تروا، باستيا مع مونبلييه، بوردو مع نانسي، بريست مع سوشو، وفالنسيان مع رين، وبعد غد لوريان مع سانت اتيان، ايفيان مع نيس، وليون مع باريس سان جرمان.





6



ريال مدريد، في المباراة المقدمة التي خاضها امام ملقة (6 - 2) في المرحلة 36 من الدوري الاسباني لكرة القدم، هو اول فريق في تاريخ الـ «ليغا» يسجل ستة اهداف في لقاء واحد عن طريق ستة لاعبين من ستة بلدان مختلفة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي