بالتعاون مع «تاتا للاتصالات»

«Ooredoo» تطلق أول شبكة «IPX +» في المنطقة

تصغير
تكبير
أعلنت شركة تاتا للاتصالات، إطلاق شركة اتصالات قطر «أوريدو»، رسمياً أول شبكة تدعم بروتوكول «IPX+» في منطقة الشرق الأوسط باستخدام منصة «IPX+» من تاتا للاتصالات، مشيرة إلى أن المنصة الجديدة تتيح للشركة القطرية الاستفادة من أحدث الابتكارات التقنية لإدارة وخدمة النطاق العريض الجوّال.

وأطلقت «أوريدو» خدمات مكالمات الصوت مستفيدة من إمكانات النفاذ إلى عدد واسع من الوجهات النقالة والمتصلة مع منصات «IPX+»، وتخطط لتعزيز شبكتها لتعتمد كلياً على بروتوكول الإنترنت «IP»، وبفضل مزايا التدرجية للمنصة باتت قادرة على توفير الدعم الكامل للعديد من الخدمات مثل الإشارات وتجوال البيانات (GRX و IPX)، والتجوال على شبكات الجيل الرابع LTE.

وقال رئيس خدمات الشركات العالمية لنقل الاتصالات في تاتا للاتصالات آلان شان: «نلاحظ طلباً كبيراً على منصتنا «IPX+» من جانب مشغلي شبكات الهاتف المتحرك الراغبين في الاستفادة من ثورة البيانات على الأجهزة النقالة، ويصل عدد الشركات التي اعتمدت منصة خدماتنا إلى 140 شركة في 40 دولة، إن تعاوننا مع «أوريدو» يؤكد التزامنا تقديم أحدث حلول الاتصال العالمية لعملائنا مقدمي خدمات الاتصالات حول العالم».

وحسب المؤشر البصري للشبكات من «سيسكو» فإنه يتوقع لحركة البيانات العالمية للأجهزة النقالة أن تزداد بمعدل 13 مرة بين عامي 2012 و 2017، ليصل حجمها إلى 11.2 إكسابايت شهرياً بحلول عام 2017. وتماشياً مع هذه التوقعات، فإن مشغلي شبكات الهاتف المتحرك يواجهون ضغطاً لتلبية الطلب الكبير على البيانات من خلال شبكاتهم.

وتقدم منصة «IPX+» من «تاتا للاتصالات» إلى «أوريدو» إمكانات النفاذ العالمي، وتحسين جودة خدماتها، وتساعد في التحول إلى جميع الخدمات التي تعتمد على بروتوكول الإنترنت IP، ومن ضمنها خدمات شبكات الجيل الرابع وبتكلفة أقل.

ومن جانبه قال رئيس مبيعات الشركات والخدمات الدولية في «أوريدو» يوسف عبد الله الكبيسي: «لدينا تجربة سابقة وناجحة مع «تاتا» أكدت من خلالها التزامها بنقل قدرات الربط والاتصال في منطقة الشرق الأوسط إلى المستوى التالي، وأطلقنا معاً في العام 2012 محطة وصول للكابل البحري، ونتج عن ذلك استكمال أول كابل ألياف ضوئية حلقي حول العالم».

وأعرب عن ثقته بقدرة «تاتا للاتصالات» في مساعدة الشركة على الانتقال إلى منصة «IPX» والتي من خلالها ستتمكن من تقديم المزيد من الخدمات المبتكرة والمصممة خصيصاً لعملائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرقي آسيا.

وأضاف الكبيسي أن منصة الربط «IPX+» تتيح نفاذاً متكاملاً وخيارات لنقل البيانات عبر شبكة «IP» المتقاربة، وتدعم خدمات متعددة عبر شبكات مختلفة، وتتمتع بالتدرجية والمرونة وجودة الخدمة، والأمان الذي تحتاجه الخدمات والتطبيقات، لافتاً إلى أنها تدعم مجموعة متنوعة من الخدمات ومن أهمها «VoIPX» والتجوال على شبكات «LTE» عبر «IPX» والتراسل وغيرها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي