المزيدي: خبراء من الخليج ومصر في مؤتمر رابطة الغدد الصماء الأحد المقبل

تصغير
تكبير
| كتب سلمان الغضوري |
أعلن رئيس رابطة الغدد الصماء استشاري الأطفال في مستشفى البنك الوطني الدكتور زيدان المزيدي انعقاد المؤتمر السنوي لرابطة الغدد الصماء الكويتية التابعة للجمعية الطبية الكويتية بالتعاون مع قسم الأطفال بمستشفى الصباح تحت شعار «المستجدات في أمراض الغدد الصماء» الاحد المقبل في فندق موفنبيك البدع ويستمر يومين.
وصرح المزيدي بأن المؤتمر يتضمن برنامجا حافلا على مدار اليوم على فترتين صباحية ومسائية، مبيناً أن الفترة الصباحية تشهد ورش العمل، بينما المسائية ستعقد فيها المحاضرات، لافتاً الى مشاركة عدد كبير من الأطباء من استشاري الغدد بالكويت، وكذلك خبراء من دول الخليج ومصر.
وذكر أن المؤتمر سيناقش عددا من أوراق العمل المختلفة التي تختص بالغدة الدرقية، والغدد التناسلية، والنمو، وداء السكر، مؤكداً أن المؤتمر يقع تحت مظلة التعليم الطبي المستمر بعدد من النقاط يقدر بـ14 نقطة، كما لفت إلى أن المؤتمر مدعوم بالكامل من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
وبين أن الدعوة ستوجه إلى الأطباء المحليين عبر الرسائل الهاتفية على أن تكون الشريحة المستهدفة هي المتخصصون في الغدد سواء غدد أطفال أو البالغون، وكذلك أطباء الغدد العاملون بأمراض السرطان، والرعاية الأولية والمستشفيات والمراكز بالقطاع الخاص.
وأشار المزيدي إلى أن أمراض السكر بين الأطفال وحتى 14 سنة هي 35 إصابة جديدة بين كل 100 ألف شخص من السكان، لافتاً الى أن احدى الدراسات التي أجريت منذ 10 سنوات كانت قد سجلت اصابة 20 شخصا بين كل 100 ألف شخص، الا أن الظروف تتغير ومعها تتغير تركيبة المجتمع، اضافة الى نمط الحياة وانتشار السمنة وألعاب الأطفال التي أصبحت مكانية أكثر من كونها حركية مشيراً الى أن الأطفال يمثلون 10 في المئة من إصابات الكبار بالمرض.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي