No Script

أخبار النجوم

تصغير
تكبير
غوميز

فرض ماريو غوميز على الأرجح نفسه على القائمة الأساسية لبايرن ميونيخ الألماني خلال المباراة النارية أمام برشلونة الاسباني الثلاثاء المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما سجل «هاتريك» الثلاثاء في غضون 7 دقائق امام فولفسبورغ (6-1) في نصف نهائي الكأس المحلية.

ومع غياب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش للايقاف، فان غوميز يتنافس مع البيروفي كلاوديو بيتزارو على مركز المهاجم الوحيد في مواجهة برشلونة.

وذكرت صحيفة «بيلد» في عنوانها «العملاق غوميز»، قبل أن تؤكد أنها عادة لا تقيم اللاعبين الذين يشاركون من على مقاعد البدلاء في الدقائق الأخيرة، لكن هذه الكرة أعطت اللاعب الدرجة القصوى «للنجم ذي الطراز العالمي». وقال المدرب يوب هاينكيس: «كان (غوميز) سعيدا للغاية، انه رجل من طراز رفيع».

اما فيليب لام قائد بايرن فاعتبره لاعبا «متميزا»، بينما أكد توماس مولر: «نعرف امكانياته. اذا وجد المساحات، فانه يهز الشباك».



لوف

سيتوجب على يواكيم لوف مدرب منتخب المانيا لكرة القدم السفر بفريقه الى الولايات المتحدة بنهاية الشهر المقبل دون مجموعة من لاعبيه الأساسيين بعد تأهل بايرن ميونيخ الى نهائي الكأس المحلية.

وقد تتعرض البعثة لأزمة جديدة في حال تأهل بوروسيا دورتموند الى نهائي دوري أبطال أوروبا رغم أن لاعبي الفريق قد ينضمون الى المنتخب في وقت لاحق.

وتأهل بايرن الى نهائي الكأس المقرر في 1 يونيو.

وهذا يعني أن ثمانية لاعبين على الأقل من بايرن لن يتمكنوا من السفر مع المنتخب لمواجهة الاكوادور وديا في 29 مايو والولايات المتحدة في 3 يونيو. كما يرتبط الألماني مسعود أوزيل وسامي خضيرة بمهمة مع ريال مدريد في الدوري الاسباني، حيث يختتم الفريق مشواره في الـ«ليغا» في 1 يونيو.



بلاتر

تحدث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر مع الهيئات الرياضية الكوبية حول ظاهرة هروب اللاعبين.

وقال رئيس الاتحاد الكوبي للعبة لويس هرنانديز في مؤتمر صحافي بحضور بلاتر الذي يزور هافانا في اطار جولة تضم ست دول في الكاريبي وأميركا الوسطى «كنت أتحدث مع بلاتر وأوضح له الوضع».

وكان رئيس «فيفا» صرح في أكتوبر الماضي في جنيف بأنه ينوي التحدث مع المسؤولين الكوبيين حول الأمر، بعد أن قرر العديد من لاعبي دولة الجزيرة عدم العودة الى بلادهم بعد زيارة كندا للقاء منتخبها في تصفيات مونديال 2014 حيث خسر صفر-3 وودع المنافسات.

وقال بلاتر حينها: «بالتأكيد ليست مسألة تتعلق فحسب بلجنة المسابقات (في «فيفا») بل قضية رئاسية سأناقشها شخصيا مع الهيئات الرياضية في كوبا كي ينقلونها الى قيادتهم السياسية».



دييغو

سيبقى البرازيلي دييغو ريفاس مع فريقه فولفسبورغ الالماني لكرة القدم خلال الموسم المقبل لإنهاء عقده حتى لو أدى ذلك إلى خسارة النادي للاعب دون أي استفادة مالية. وصرح دييو لمجلة «كيكر» الرياضية الألمانية بأن أي محادثات تتعلق بتمديد عقده مع فولفسبورغ لما بعد 2014 قد تبدأ في الصيف.

وقال اللاعب: «يعتمد مدير الكرة في النادي كلاوس ألوفس والمدرب دييتر هيكينغ علي في الموسم المقبل. أخبروني بذلك قبل أيام وأنا ممتن حقا للأمر. من الجيد أن تعرف أمرا كهذا».

وكان دييغو انضم الى فولفسبورغ قبل ثلاثة أعوام قادما من يوفنتوس الإيطالي لكنه أعير إلى أتلتيكو مدريد الاسباني في 2011 بسبب خلافاته مع المدرب فيليكس ماغات ثم عاد الى فولفسبورغ العام الماضي لكن لا يتوقع أن يبقى لما بعد 2014 إلا في حال تحسن مستوى ناديه في الدوري وضمانه المشاركة الاوروبية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي