No Script

7 شركات جديدة أعلنت مشاركتها فيه

«العقار والاستثمار» معرض المعارض العقارية في الكويت

تصغير
تكبير
أعلنت مجموعة «توب اكسبو» لتنظيم المعارض والمؤتمرات اكتمال استعدادتها لإطلاق فعاليات معرض «العقار والاستثمار» (معرض المعارض العقارية في الكويت)، الذي تنظمه المجموعة بالتعاون مع شركة معرض الكويت الدولي في صالة رقم (8) بأرض المعارض الدولية بمشرف من 29 الجاري، ولغاية 4 مايو المقبل، برعاية وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالعزيز مشعان الخالدي.

وتشارك بهذا الحدث العقاري الكبير على مستوى دولة الكويت نحو 70 شركة عقارية ومالية لتعرض أكثر من 200 مشروع عقاري بنحو 17 دولة خليجية وعربية وعالمية. وقد أعلنت العديد من الشركات العقارية مشاركتها في هذا الحدث.





صابر: «الرؤية المستقبلية» تعرض مشاريع خليجية وعربية وأوروبية

 

أعرب مدير المبيعات والتسويق لشركة الرؤية المستقبلية العقارية محمد حمدان صابر عن سعادته للمشاركة في المعرض، الذي يعكس مدى التطور الهائل في التسويق العقاري، مشيراً إلى أن الشركة ستقدم خلال فترة المعرض العديد من المشاريع في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، وكذلك مصر وبعض دول أوروبا مثل بلغاريا.

وأشاد صابر بالسوق السعودي الذي أصبح من أعلى الأسواق التي تحقق عائداً مادياً نظرا لعدة اسباب اهمها القوانين الاستثمارية التي أتاحت للمستثمر الخليجي الشراء بطرق ميسرة ومن دون تعقيدات، وكذلك النمو السكاني الرهيب وجيل جديد محتاج للسكن والخدمات، وكذلك ارتفاع اسعار البترول وانتعاش الاقتصاد السعودي مع إنفاق حكومي غير مسبوق وتحسين القوانين والأنظمة التجارية، كما أن رخص الأراضي الموجودة جعلت الشراء في متناول الجميع وقد حقق السوق السعودي قفزة نوعية من حيث ارتفاع أسعار الأراضي مما عزز الثقة بهذا السوق، ولم يأت هذا الارتفاع من فراغ بل نتيجة للمشاريع العقارية التي اعتمدتها الحكومة وكذلك الإقبال الشديد على المملكة العربية السعودية. كذلك السماح من قبل السلطات السعودية لدول الخليج بحرية التملك دون التقيد بمساحات معينة.

وأشاد صابر أيضاً بمدى وعي وفكر المستثمر الكويتي في المجال العقاري، إذ أكد أنه لا توجد دولة في العالم إلا ويوجد فيها مستثمر كويتي لان المستثمر الكويتي لديه فكر عال في مجال الاستثمار العقاري، ويقدر مختلف الظروف والمعطيات ولديه القدرة على قراءة المستقبل العقاري واقتناص الفرص بالوقت المناسب. وأكد صابر أن شركة االرؤية المستقبليه باتت من أكبر الشركات العقارية من ناحية المبيعات، والإقبال وشريحة العملاء لديها لأنها ذات نظرة ثاقبة، إذ قامت باقتناء المشاريع ذات العائد المالي السريع وبأرخص الأسعار معتمدة على نظرتها الإجمالية للأسواق العقارية وبذلك استطاعت الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء.





فتحي: تركيز التسويق

على مشاريع «القصور» في تركيا



قال مدير عام مؤسسة القصور الحديثة محمد فتحي إن تركيا تعد أحد أقوى الأسواق العقارية في العالم الان، لاسيما لدولة الكويت لما تتمتع به من إمكانيات هائلة وتسهيلات في التملك المباشر للوحدات العقارية.

وعليه، فقد انتقت المؤسسة منطقة كوشاداسي بعناية شديدة لتركيز كافة جهودها التسويقية في هذه البقعة التي تعد أحد أشهر وأكثر الأماكن جذبا للسياح ومرتادي العطلات لما تتمتع به من جو معتدل على مدار العام وأماكن ترفيهية متعددة إلى جانب «الناشيونال بارك» ثالث أكبر منطقة بالعالم تحتوي على نسبة أوكسجين.

وتفخر المؤسسة بوكالتها الحصرية لشركة من أكبر خمس شركات عقارية داخل المنطقة، شركة «سوسجيتش يابي» للإنشاءات والتي تطرح وحدات شقق مشروع «تركواز إيفلر»، والذي يعد أفخم مشروع يجري تنفيذه حاليا بالمنطقة لاسيما وأنه الوحيد من نوعه الذي يحتوي على بانوراما فيو بإطلالة فريدة من نوعها على بحر إيجه وجزر اليونان، كما أنه يتميز بتعددية مساحات وحداته من غرفة وغرفتين وثلاث بمساحات صافية تبدأ من 63 مترا مربعا للغرفة الواحدة و102 متر مربع للغرفتين و112 متراً مربعاً للثلاث غرف.

كما تفخر المؤسسة بوكالتها الحصرية لشركة «قادير شيليك» التي تمتلك أحد أروع مشاريع الفيلات بالمنطقة، والذي شهد إقبالا غير مسبوق للتملك نظراً لإطلالته الفريدة على «الناشيونال بارك»، والتي تتمتع بنقاء هوائها غير الاعتيادي كما تتميز الفيلات بمساحتها الرحبة 240 متراً مربعاً وتكوينها المعماري الملائم للأسر الكويتية، إذ تتكون الفيلا الواحدة من 4 غرف نوم و4 حمامات و4 بلكونات إلى جانب الصالة. كما وستعمل المؤسسة على تقديم عروض خاصة لعملائها الكرام خلال فترة المعرض.





«دار مائدتي» أول شركة كويتية تمتلك

منتجعاً سياحياً استثمارياً بترخيص فندقي في جورجيا



تعتبر شركة دار مائدتي للتجارة العامة والمقاولات أول شركة كويتية تمتلك منتجعا سياحيا استثماريا بترخيص فندقي في جمهورية جورجيا.

وأعلنت الشركة عن طرح فلل في منتجع «برادايس» الاستثماري العالمي، إذ أن هذا المشروع الضخم يشمل كافة الخدمات الترفيهية والتجارية والصحية والمنتجع صديق للبيئة. وجمهورية جورجيا تقع شمال تركيا وهي من الدول ذات الاقتصاد التصاعدي وذات الطبيعة الخلابة والبيئة الصحية وهي من الدول المعروفة بالاستقرار السياسي.

وقد بدأت «دار مائدتي» في عرض الفلل للاستثمار ابتداء من مطلع سنة 2012 وقد بدأت بتسليم المرحلة الأولى في شهر أبريل 2013 مع استمرار تسويق المرحلة الثانية علما بان المنتجع يتم بناءه على أربع مراحل وسيتمتع سكان المنتجع بكافة الخدمات الفندقية والترفيهية وستخضع الفلل للتأجير الفندقي بالاتفاق مع ملاكها. علما بأن المنتجع مكون من أكثر من ستمئة فيلا ويحتوي على مجمع للأسواق وكافة الخدمات الترفيهية الفندقية.

ويعد المشروع من المشاريع النادرة في العالم لرخص سعر ضريبة الأرض وسعر الصيانة والفيلا ملكية كاملة للمشتري بالإضافة إلى إمكانية الاستثمار بتأجيرها عن طريق إدارة المنتجع حيث ان الفيلا تصريحها استثماري فندقي وهذا شيء نادر في حالة استثمار الفلل، والأهم هو الاستمتاع بالإجازة في فيلا ملك خاص للسائح. والمشروع ملك كامل لشركة دار مائدتي للتجارة العامة والمقاولات وليس لها شركاء ولا وسطاء وهذا يمثل الأمان لمستثمري الفلل مع توقيع عقد الاستثمار من الجهات الرسمية، إذ ان أسعار الفلل تنافسية مع تسهيلات خاصة جدا في السداد مباشرة عن طريق الشركة نقدا أو أقساط، وقد نظمت الشركة رحلتين إلى منتجع «برادايس» لمستثمري الفلل.

وبما أن السوق العقاري العالمي دائما يشهد تحركا نحو الفرص الاستثمارية الواعدة كون العقار الأكثر أمانا وسلامة من تقلبات الأسواق التجارية والبورصات العالمية وهناك إقبال كبير من أهل الخليج خصوصاً الكويتيين الذين يرغبون في استثمار الفلل خارج دولة الكويت وذلك للزيادة غير الطبيعية والارتفاع في أسعار العقارات بكافة أنواعها، حيث ان أسعار الفلل في منتجع برادايس في متناول يد الجميع والكل يستطيع استثمار الفيلا وذلك للأسعار التنافسية للفلل.





عبدالرحمن: «وثرة» تطرح

شقق تمليك في السالمية



بدورها، أعلنت مجموعة «وثرة» العقارية عن أحدث مشاريعها لشقق التمليك في الكويت (وثرة 34) السالمية. وقد أفاد مدير التسويق في المجموعة محمود عبد الرحمن أن المشروع السكني قد صمم خصيصاً ليتماشى مع رغبات الأسر الكويتية من حيث المساحة والتصميم والخدمات مما يحقق رغباتهم في السكن المريح، وسيطرح المشروع للراغبين في الشراء خلال معرض العقار.

وأضاف بأن المجموعة قد راعت في مشروعها (وثرة 34) لشقق التمليك اختيار الموقع الممتاز لإنشائه من حيث قربه على البحر وشارع البحرين والدائري الخامس، كما راعت المزيد من الخصوصية والرحابة في عدد الغرف وذلك وفقاً لمتطلبات الكثير من الأسر الكويتية من حيث عدد غرف النوم والنواحي العصرية في هذا المجمع، مشيرا إلى ان المشروع لا توجد به مخالفات لقانون البناء، وكذلك توافر حمام سباحة وناد رياضي ونظام حراسة على مدار الساعة وخدمة الإنترنت والمواقف.

وقال إن تصميم المشروع قد راعى رغبات المهتمين بالسكن العمودي من خلال شقتين في الدور الواحد وحصر عدد الشقق في المجمع بـ 20 شقة من أجل توفير المزيد من الخصوصيه للقاطنين، مشيراً إلى أن نظام التمليك أصبح يستقطب الكثير من الشباب الذين يرغبون شراء شقق تمليك بدلاً من استئجار الشقق. وبين أن المجموعة ستطرح خلال الفترة المقبلة العديد من مشاريع التمليك والتي تتميز بكبر حجم ومساحات الشقق وكذلك وسائل الجذب من خلال قربها من مرافق الخدمات الأساسية.

واضاف ان المجموعة بدأت فى التوسع إقليمياً هذا العام من خلال طرح مشروع فلل «تلال جرش»، وذلك بالشراكة مع شركة الأمان للاستثمار العقاري والمشروع عبارة عن كمبوند م مكون من 7 فلل على مساحة 40 الف متر مسور بالكامل للخصوصية، وكل فيلا عبارة عن دورين مساحة 150 مترا مربعا للدور الأرضي ومساحة 80 مترا مربعا للدور الأول وحمام سباحة على مساحة 32م 2، مقيمة على 4000 متر مربع مساحة خضراء ومحاطه بأشجار التين والعنب والصنوبر.

الجدير بالذكر، أن مجموعة «وثرة» العقارية تولت منذ العام 2001 أعمال التطوير العقاري لكافة الأراضي التي تمتلكها بهدف تسويقها وفق نظام شقق التمليك حيث تنتهج مجموعة «وثرة» العقارية في مسيرة عملها فلسفة قائمة على دفع عجلة التنمية الاقتصادية والمساعدة في التخفيف من المشكلة الإسكانية من خلال توفير السكن الملائم وبأسعار مقبولة. كما راعت في جميع مشاريعها عدم وجود أي مخالفات بشققها، إذ انها قامت بتطوير أكثر من 40 مشروعا لشقق التمليك منذ 2001 وحتى الآن فقصة النجاح لها علامة فهذه سلسلة من بنايات التمليك التي فاق عدد شققها المنجزة أكثر من 820 شقة تم إنجازها كمشاريع لشقق التمليك من قبل المجموعة ذات مواصفات جودة عالية ومساحات متنوعة ومواقع مختلفة. لذا تعتبر مجموعة وثرة العقارية من الشركات الرائدة في مجال تطوير شقق التمليك في الكويت.





الجنيدي: فرص عقارية بعائد 10 في المئة سنوياً على عقارات «الأمانة»



بدوره، قال المدير الإقليمي لشركة الأمانة العقارية حسين الجنيدي «على الرغم من تقديمنا عروضا تنافسية لراغبي الاستثمار والتملك داخل الكويت، فإن نشاط الشركة ليس مقصورا على سوق الكويت فقط، وإنما يمتد نشاطنا ليشمل تركيا وبلغاريا والإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، معتمدين على خبرتنا وسمعتنا وسياسة الأمانة التي هي طابع العمل قبل ان تكون شعارا.

وتماشيا مع رؤيتنا، فان الشركة تطرح أثناء المعرض عددا من المشروعات القائمة بالفعل والجاهزة للاستلام الفوري مع إمكانية وجود تسهيلات في الدفع، كما توفر الشركة ايضا فرصا استثمارية عظيمة تتمثل في عقود تضمن عائد سنوي مكفول يصل إلى 10 في المئة من إجمالي قيمة الوحدة، ولمدة خمس سنوات قابلة للتجديد، وغيرها من الفرص المبهرة المختارة بعناية ودراسة شديدتين داخل وخارج دولة الكويت.





فاروق: السوق المصري واحد

من أهم الأسواق العقارية



أكد المدير بشركة «جرين سيتي» العقارية محمد فاروق بان السوق العقاري المصري يعد واحدا من أهم الأسواق العقارية في المنطقة وان الاستثمار العقاري هو أفضل استثمار لمدخرات العملاء وهنالك زيادة بأسعار العقارات حاليا بمصر بما يعادل 10 في المئة، ومن المتوقع زيادة أخرى بنسبه تتراوح من 20 إلى 30 في المئة بنهاية العام الحالي طبقاً للمشروع.

واضاف وحرصا منا على التزامنا مع عملائنا بمواعيد تسليم مشروعاتنا نشير الى انه يتم حاليا تسليم المرحلة الأولى من مشروع «ستار مول» التجاري، وهو واحد من أرقى المولات التجارية بمنطقه 6 أكتوبر، مضيفاً «أعلنا أيضا عن فتح باب التأجير للمحلات».

واضاف «كما نتيح لعملائنا شراء المحلات ونحن مسؤولون عن تأجيرها لأحد الأسماء التجارية الكبرى. كما نعلن انه سيتم تسليم وحدات مشروع (سمارت لايف) بشهر يونيو المقبل، ومتبق عدد محدود من الوحدات بمساحات تبدأ من 112 مترا مربعاً تشطيب كامل (هاي لوكس)».

وكشف بانه قد تم بيع أكثر من 50 في المئة من وحدات المرحلة الأولى بمشروع «ريف مارينا»، ولأول مرة بمصر والوطن العربي تملك فيلا وعزبة خاصة على مساحة 10500 متر مربع .





الكندري: «صمّم بيتك واستلم مفتاحك»

في مشروع منتجع «سراييفو»



أعلن رئيس مجلس الإدارة لشركة الديار العقارية الدكتور محمد حسن الكندري بأن منتجع «سراييفو» في دولة البوسنة، والذي تمتلكه شركة الخليج العقارية، وهي شركة بوسنية كويتية وهو أول منتجع من نوعه يحصل على كافة التراخيص القانونية والرسمية ليكون أحد مشاريع الشركة التي ترتكز على المصداقية والشفافية مع العملاء من كافة الشرائح.

ويتمتع المشروع بتنوع وحداته السكنية ما بين (شقق - فلل) ويحتوي على بحيرات مائية بنحو 10 آلاف متر مربع ويتوفر في المشروع ديوانية للرجال والنساء وناد صحي للرجال والنساء ومضمار للحصن ومسجد، بالإضافة الى وجود نظام أمني متكامل. وبين أن كل هذه المزايا والخدمات وأكثر تقع على مساحة 180 الف متر مربع وبأسعار تبدأ من 15.812 دينار.

وأضاف الكندري «وفضلا عن هذا نقدم للملاك ولأول مرة إمكانية اختيار التصاميم للبيوت تحت شعار (صمم بيتك واستلم مفتاحك)».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي