No Script

العميد المكراد: التخزين العشوائي يسبب حوادث كارثية

اشتعال سرداب مخالف في عمارة بحولي

تصغير
تكبير
| كتب عبدالعزيز اليحيوح وعزيز العنزي |
سيطر رجال الاطفاء على حريق شب مساء أول من أمس في سرداب عمارة سكنية غير مرخص واستخدم لتخزين أخشاب ومواد بلاستيكية ومواد سريعة الاشتعال.
عمليات الادارة العامة للاطفاء كانت تلقت بلاغاً عن اندلاع النيران في سرداب عمارة مؤلفة من تسعة أدوار كائنة في حولي مساحته 500 متر مربع، فانطلق الى المكان رجال مراكز اطفاء حولي والسالمية الجنوبي والشمالي ومشرف وصبحان والعارضية والفروانية والاسناد والانقاذ البحري، حيث وجدوا صعوبة في الوصول الى قلب الحريق بسبب سوء التخزين وضيق فتحات التهوية، حتى تمكنوا باستخدام الفوم بعد ذلك من المكافحة واخماد ألسنة اللهب.
وحسب مصدر اطفائي «فإن رجال الاطفاء بقيادة مديرهم العام اللواء يوسف الانصاري ونائبه لشؤون المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد اكتشفوا ان مالك العمارة خالف شروط الأمن والسلامة واستخدم سردابه في تخزين الأخشاب والمواد البلاستيكية والمواد سريعة الاشتعال.
ومن جانبه، وجه العميد المكراد نداء الى ملاك المباني الاستثمارية بعدم استغلالها في التخزين العشوائي الذي قد يسبب حوادث كارثية تهدد السكان وتعيق عمل رجال الاطفاء وتعرضهم للخطر، مشيراً الى ضرورة صيانة معدات الوقاية من الحريق الموجودة في المبنى ككاشفات الدخان ومرشات المياه.
وطالب المكراد المواطنين والمقيمين توخي الحذر من التخزين السيئ وضرورة ابلاغ أقرب مركز اطفاء عند ملاحظة أي تجاوزات.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي