No Script

العتيبي: هدفه المساهمة في الارتقاء بمستوى الحوار بين الشباب

رعاية سامية لمؤتمر «محك» التأسيسي

تصغير
تكبير
أعلن رئيس المؤتمر التأسيسي لمركز الحوار الكويتي «محك» فهد العتيبي ان المؤتمر الذي ستنطلق فعالياته الإثنين المقبل يعقد برعاية سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد تحت عنوان «نحو مجتمع حواري».
وقال العتيبي في تصريح صحافي ان المؤتمر الذي يستمر يومين يأتي انطلاقا من اهتمام سمو الأمير بالشباب الكويتي وتنفيذا لرغبة سموه بضرورة تطبيق مفهوم الحوار كما يندرج ضمن اهتمام مركز الحوار الكويتي «محك» بمتابعة الاحداث واسباب تدني الحوار بين الشباب في الكويت وطرق معالجة هذه المشكلة.
واضاف ان المؤتمر يهدف الى المساهمة الفعالة في الارتقاء بمستوى الحوار بين الشباب سواء في الحياة العامة أو في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفه بغية تمكين أفراد المجتمع الكويتي جميعا من الاندماج في الحوار الذي من خلاله تتطور الامم والشعوب نحو عالم اكثر انسانية بعيدا عن اي مفهوم للصراعات الفئوية.
وذكر انه تمت دعوة نخبة من الخبراء والباحثين المختصين في قضايا الحوار من مختلف أطياف الشعب الكويتي وذلك من أجل المشاركة في محاضرات وورش عمل المؤتمر وللتوصل الى تطبيق مفهوم الحوار الذي يحظى باهتمام محلي واقليمي ودولي وخصوصا لدى القيادات الشبابية البارزة في المجتمع الكويتي والذين يساهمون في صنع القرارات في الميادين والاصعدة كافة.
وبين ان مركز الحوار الكويتي سيتيح في مؤتمره الفرصة امام مشاركة وحضور عناصر المنظومة الحوارية والثقافيه في دول الخليج العربي بما فيها من شخصيات بارزة من معلمين ومثقفين وباحثين ومختصين.
وقال العتيبي ان برنامج المؤتمر يتضمن عدة محاضرات الاولى عن «الحوار في عصر الشبكات الاجتماعية» للمستشار في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الدكتور صلاح الناجم والثانية عن «الحوار الاسري وتنشئة الابناء على الحوار» للناشط في مجال التنمية البشرية للدكتور ابراهيم الخليفي.
واشار الى ان المؤتمر يتضمن عدة ورش عمل وتأتي احداها تحت عنوان «القيم الخلقية في الحوار» للدكتور اشرف حافظ من جامعة الكويت واخرى تحت عنوان «الحوار الاعلامي ومساهمته في تشكيل عقلية ايجابية» للاعلامي في قناة العربية الفضائية تركي الدخيل وللاعلامي يوسف عبد الحميد الجاسم في وقت تحمل عمل ورشة ثالثة عنوان «تطور الحوار حتى وصل لنقطة خلاف» للناشطة في مجال التنمية البشرية نوال المهيني.
و دعا العتيبي المهتمين والراغبين بالمشاركة في المؤتمر الى التسجيل فيه عبر الموقع الالكتروني لمركز الحوار الكويتي «محك» dialog-center.org او عبر زيارة مواقع المركز على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر @kuwaiti_dialog وفيسبوك kuwaiti_dialog.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي