No Script

في حفل افتتاح السفارة الفلسطينية

عباس: حركة فتح ترعرعت في حضن حكام الكويت

تصغير
تكبير
| كتب غادة عبدالسلام |

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان العلاقات الكويتية - الفلسطينية تضرب بجذورها منذ عقود طويلة على مر التاريخ والتي نفتخر بها، مشددا على ان موقف الكويت دائما وأبدا مع القضية الفلسطينية واحتضانها آلاف مؤلفة من الشعب الفلسطيني.

وأضاف عباس على هامش حفل افتتاح مقر السفارة الفلسطينية في الكويت ورفع العلم الفلسطيني أمس ان حركة فتح بدأت نضالها من الكويت، وترعرعت في حضن حكامها وشعبها النبيل الأصيل، وبالتالي فان هذه اللحظة امتداد لهذا التاريخ العريق الذي نقدم فيه اليوم كل الشكر والتقدير لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وحكومة وشعب الكويت.

وأضاف ان المكرمة العظيمة التي تبلورت اليوم بافتتاح مقر السفارة الفلسطينية تمثل احدى المكرمات التي مررنا بها متمنيا للكويت الازدهار والتقدم ولسمو أمير البلاد كل العزة والسعادة والصحة والعمار للكويت.

من جانبه، أعرب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد عن سعادته وترحيبه بالرئيس عباس بهذه المناسبة فهذه أول زيارة له بعد اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قبول دولة فلسطين عضوا مراقبا مؤكدا ان افتتاح السفارة الفلسطينية في الكويت هو امتداد لعطاء طويل بين الشعبين. واستذكر الخالد مشاركة الفلسطينيين في تنمية الكويت في جميع المجالات، منوها إلى ان الكويتيين شاركوا الشعب الفلسطيني على أرض هذا البلد في كثير من الأمور وكانت نشأة النضال الفلسطيني من هذه الأرض متمنيا ان تكون الزيارة المقبلة للرئيس الفلسطيني بعد حصولها على العضوية الكاملة للأمم المتحدة.

من جانبه، وصف السفير الفلسطيني لدى الكويت رامي طهبوب العلاقات بين البلدين بـ«المتميزة والقوية»، مشيرا إلى ان وجود السفارة الفلسطنيية جاء تتويجا لقرب العلاقات بين البلدين وقيام السفارة بتقديم الخدمات للجالية الفلسطنية.

وأكد السفير الفلسطيني جهوزية السفارة لتقديم الخدمات المختلفة للمراجعين منذ وصوله لتسلم مهام عمله مثمنا حرص الرئيس محمود عباس على المجيء للكويت لحضور حفل افتتاح مقر السفارة الفلسطينية.

ومن جانبه قال السفير العراقي لدى الكويت محمد بحر العلوم ان افتتاح السفارة الفلسطينية جاء تتويجا لما حققته دولة فلسطين بالأمم المتحدة ونبارك للأشقاء الفلسطينيين هذا العمل الديبلوماسي.





الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي