No Script

«البلدي» يتفاعل مع إثارة «الراي» قضيتي مردم الجهراء وتجاوزات «الخاص»

تصغير
تكبير
| كتب محمد أنور |

كشفت عضو المجلس البلدي المهندسة جنان بوشهري لـ «الراي» عن تفاعل بلدية الكويت مع ما نشرته «الراي» في عددها الصادر أول من أمس حول التجاوزات في السكن الخاص والنموذجي، وأنه تم التنسيق مع الجهاز التنفيذي لعقد ورشة عمل الاثنين المقبل بحضور قياديي البلدية ورؤساء فرق الطوارئ ومديري أفرع البلدية في المحافظات، كما تمت دعوة كل من وزارة الكهرباء و الماء وإدارة التسجيل في وزارة العدل و الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

و أشارت بوشهري إلى أن الهدف من عقد الورشة مناقشة انتشار ظاهرة بيع شقق التمليك في مناطق السكن الخاص والنموذجي وسد أي ثغرات قانونية استغلها البعض في مثل هذه التجاوزات الخطيرة، ووضع حلول عملية لإيقاف هذا التجاوز.

وأكدت بوشهري أن مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح تجاوب مع ما تم نشره في «الراي» وأكد ضرورة الوصول الى أفضل الطرق لمحاربة الظاهرة، كما شدد على أن البلدية ستفعل دورها بداية من إدارة العلاقات العامة بوضع إعلانات وتحذيرات للمواطنين لمراجعتها قبل تملك أي عقار.

ومن جانبه، قال عضو «البلدي» عبدالله الكندري الذي شارك بوشهري في طلب عقد ورشة عمل للاطلاع على تجاوزات السكن الخاص، قال لـ «الراي» ان شقق التمليك المنتشرة في السكن الخاص والنموذجي أثرت بشكل واضح على البنية التحتية للمناطق والتي خالفت القرارات المنصوص عليها في الدولة، مستغرباً عدم اتخاذ الجهات المعنية بالأمر أي قرار أو إجراء قانوني تجاه المخالفين.

من جهته، يناقش المجلس البلدي في جلسته اليوم إغلاق مردم النفايات في الجهراء، تفاعلاً مع ما نشرته «الراي» حول تجاوزات المرادم في الكويت.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي