No Script

وزير خارجية لبنان: تبادل الرسائل الأمنية عملية يومية بين لبنان وسوريا

تصغير
تكبير
أشار وزير خارجية لبنان في حكومة تصريف الاعمال عدنان منصور اليوم الى ان الرسالة التي وجهتها وزارته للسفارة السورية في بيروت الاثنين الماضي هي ضمن حركة رسائل "يومية" بين البلدين، لا تستدعي الإثارة الاعلامية حولها.

واوضح منصور في تصريح صحافي ان "رسائل سياسية واقتصادية وامنية يومية يجري تبادلها بين البلدين، وان الأمر لا يستأهل الضجة التي أثيرت حول هذه الرسالة".

وتعليقا عما اذا كانت الرسالة امنية بحتة تتضمن اشارة الى تسجيل احتجاج لبناني على خرق الحدود اللبنانية-السورية، رفض منصور الاشارة الى مضمونها وقال انها " تخضع لمبدأ السرية في تبادل الرسائل الدبلوماسية بين اي بلدين، وليس بين لبنان وسوريا فحسب"، مشيرا في هذا الاطار الى وجود " لجنة عسكرية مشتركة ولجان اتصال تعمل منذ العام 1991 الى اليوم، عدا التواصل عبر سفارتي البلدين".

وكان منصور قد وجه مذكرة الى السفارة السورية لدى لبنان بعد ان طلب الرئيس اللبناني ميشال سليمان من قائد الجيش العماد جان قهوجي الاسبوع الماضي "ايداع وزارة الخارجية تقارير قصف الطيران السوري للحدود اللبنانية". وكلف سليمان الوزير منصور "توجيه رسالة احتجاج الى الجانب السوري بهدف عدم تكرار عمليات القصف وخرق الحدود".


(كونا)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي