No Script

خليفة بن سلمان: تزايد الخطر في المنطقة يدفع «الخليجي» إلى العمل نحو الاتحاد

تصغير
تكبير
المنامة - د ب أ - أكد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن تزايد الخطر في المنطقة يدفع دول «مجلس التعاون الخليجي» إلى الانتقال من التعاون إلى الاتحاد.
ونقلت «وكالة أنباء البحرين» عنه ان «تزايد الخطر وتفاقم التحديات في المنطقة يدفعنا للعمل نحو الاتحاد... ونحن نواجه في المنطقة خطرا مشتركا ولا سبيل أمامنا إلا بتفعيل مبادرة خادم الحرمين الشريفين بالانتقال من مرحلة التعاون إلى الاتحاد لبناء موقف واحد قادر على صد ومواجهة المؤامرات الكثيرة والمتعددة بأشكالها وصنوفها التي تواجهها دول مجلس التعاون».
وأشار إلى أن بلاده «مرت خلال السنتين الماضيتين بأزمة بحجة المطالب الإصلاحية رغم أنها كانت ذات أهداف عدة ومتنوعة بعيدة عن هذا الغرض، ورغم ذلك فتح المجال أمام من يدعي أنه يريد الإصلاح وعُبد السبيل أمامه لإيصال مطالبه، لكن استمرار الدوران في حلقة مفرغة لا تعكس جدية النوايا وصدقها»، مؤكدا أن «من كان الحوار هدفه للإصلاح فنحن في البحرين قيادة وشعبا من أهل الإصلاح والتطور ليقيننا بأن التطور مسيرة لا تتوقف».
ورأى أن «هناك مجموعة غرر بها للأسف ورضت على نفسها بأن تكون معول هدم ضد وطنها عبر أعمال تخريب»، لكنه أكد أنه «لا محل في البحرين لمثل هذه المجموعة».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي