ترشيح 3 شخصيات من الكويت والسودان ولبنان لجائزة التميّز البرلماني

تصغير
تكبير
كونا- قال رئيس لجنة جائزة (التميز البرلماني العربي) وكيل الشعبة البرلمانية الكويتية النائب الدكتور علي العمير، ان اللجنة حسمت في اجتماعها امس، اختيار جوائز التميز للاتحاد البرلماني العربي بالتوافق والاجماع على كل من فئاتها.
وأضاف النائب العمير في تصريح للصحافيين عقب اجتماع اللجنة، ان «الجائزة قسمت الى عدد من الشرائح تتعلق الاولى برؤساء المجالس البرلمانية وترشح لها اثنان هما رئيس مجلس الشورى البحريني ورئيس مجلس النواب اليمني وتم استعراض السيرة الذاتية للمرشحين واخترنا أحدهما بعد التصويت».
وذكر ان الشريحة الثانية تتعلق باختيار الشخصية البرلمانية العربية المتميزة وتم ترشيح ثلاث شخصيات برلمانية من الكويت والسودان ولبنان للجائزة «وحسم الاختيار بالتوافق على هذه الجائزة». وأوضح ان الشريحة الثالثة للجائزة خصصت للأمناء العامين وكان هناك اثنان من المرشحين من الامارات ولبنان «واستعرضت اللجنة سيرتهما الذاتية وحسمت الجائزة لأحد الأخوين الفاضلين».
وبين ان لجنة جائزة التميز العربي بانتظار ما سيسفر عنه اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد غدا «في اقرار ما انتهت اليه لجنة التميز بعد ان رفعنا الى اللجنة التنفيذية التوصيات التي خلصنا اليها». وقال النائب العمير انه كانت هناك صعوبات في التمييز بين السير الذاتية للمرشحين والجهود التي قام كل منهم ومن ثم اختيار المستحقين للجوائز «ونسأل الله أن يكون اعضاء لجنة التمييز وفقوا في قراراتهم التي اتخذوها» بهذا الشأن.
يذكر ان لجنة جائزة التميز البرلماني عقدت اجتماعها على هامش المؤتمر الـ19 للاتحاد البرلماني العربي، المقرر أن يبدأ أعماله في دولة الكويت غدا الثلاثاء.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي