No Script

«فيفا» يغضّ النظر عن البرازيل!

تصغير
تكبير
عواصم - ا ف ب - اعتبر الامين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم الفرنسي جيروم فالك ان «جميع الاستعدادات التنظيمية لن تكون بنسبة 100 في المئة» خلال كأس القارات 2013 في البرازيل، مشيرا الى ان الامر لن يكون مقبولا خلال مونديال 2014.
واضاف في رسالته الشهرية على موقع «فيفا» في شبكة الانترنت: «كأس القارات ستقام. انها بطولة رائعة لا شك في ذلك، لكن جميع الاستعدادات التنظيمية لن تكون بنسبة 100 في المئة».
وتعتبر ثلاثة من الملاعب من اصل 6 ستقام عليها كأس القارات، البروفة التقليدية التي تسبق المونديال بنحو سنة، جاهزة في بيلو هوريزنتي وفورتاليزا وسلفادور دي باهيا، فيما ستسلم قريبا ملاعب ريسيفي (في 14 الجاري) وبرازيليا (في 21) وماراكانا في ريو دي جانيرو (في 27 منه).
واشار الى ان الملاعب الاخرى التي ستقام عليها مباريات المونديال يجب ان تسلم قبل 6 اشهر من البطولة.
من جهتها، أكدت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف أن بلادها ستقدم «استعراضا» كرويا وتنظيميا في كأس القارات.
على صعيد آخر، أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي مجددا على أن «فيفا» ماضٍ في تنفيذ قراره بالقضاء على العنصرية تماما وأنه لن يسمح بأي تهاون في مكافحتها في مجال اللعبة، مشيرا إلى أنه يدرس حاليا اتخاذ إجراءات أخرى تفوق العقوبات الخاصة بالغرامات المالية. وخلال اجتماع الجمعية العمومية لنظام «التحذير المبكر» في مدينة زيوريخ السويسرية، قال بلاتر إن الغرامات المالية كانت ضعيفة وإن خصم النقاط أو إقصاء الفرق من المسابقات سيكون بمثابة إجراءات أكثر فاعلية.
وأعرب عن تعازيه للأرجنتين بعدما لقي عشرات الأشخاص حتفهم نتيجة الفيضان الذي ضرب مدينة لابلاتا قبل أيام.
وفي «القارة السمراء»، تعهدت حكومة جنوب أفريقيا إلى الاتحاد الدولي ببدء التحقيق في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات التي خاضها منتخبها قبل مونديال 2010 التي استضافتها بلادها وتتعلق بمباريات ودية مع تايلند (4 -صفر) وبلغاريا (1-1) وكولومبيا (2-1) وغواتيمالا (5 -صفر).
وبعد تحقيقات أجريت في الفترة الماضية، اعتبر «فيفا» أن نتيجة هذه المباريات شهدت تلاعبا لصالح مافيا المراهنات الآسيوية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي