اليمن: مشاريع الكويت الإنمائية حاضرة منذ 6 عقود

تصغير
تكبير
| صنعاء - من طاهرحيدر |
قال وزيرالتخطيط اليمني الدكتور محمد السعدي، أن إسهامات دولة الكويت في اليمن كبيرة في مشاريع انمائية منذ 6 عقود، وأن اليمنيين يعرفون مستشفى الكويت، ومدرسة الكويت وصحة الكويت، ويعرفون جامعة صنعاء التي بنتها الكويت، بينما وقعت اليمن مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية لتمويل مشروع تطوير شبكة نقل وتوزيع الكهرباء في محافظة عدن جنوب اليمن بتكلفة 35 مليون دولار.
وأضاف في تصريح صحافي أمس، أن الكويت صاحبة دور فاعل في دعم المشاريع التنموية في اليمن، منذ الستينات والسبعينات، موضحاً أنها كانت تقدم الدعم لليمن بشطريه ولم يكن الأشقاء في الكويت ينظرون إلى جنوب أو شمال. حد تعبيره. وأوضح السعدي عقب توقيعه لاتفاقية المساهمة في إعادة أعمار المناطق المتضررة من الأحداث الأخيرة التي شهدت اليمن مع الصندوق الكويتي للتنمية بمبلغ 50 مليون دولار الخميس، أن المنحة التي قدمها الصندوق جاءت في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية هو من سيقوم بإدارة المشروع.
وشدد السعدي إلى ضرورة أن تنتقل هذه العلاقة بين الكويت واليمن إلى مجال الاستثمار، موضحاً أن لدى اليمن سواحل بحرية كبيرة وواسعة وموارد طبيعية مختلفة.
وأكد أن الحكومة تعمل من أجل أرضية استثمارية صالحة سواء من حيث التشريعات الاستثمارية أو المناخ الاستثماري كذا القوانين والحد من البيروقراطية ومكافحة الفساد، حتى يأتي المستثمرون.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي