No Script

«بيتك للأبحاث»: الصناعات الصينية تدعم الدولار الأسترالي

تصغير
تكبير
ذكر تقرير شركة «بيتك للأبحاث» التابعة لمجموعة «بيت التمويل الكويتي» (بيتك) أن تراجع النظرة السلبية لتوقعات نمو الاقتصاد العالمي، فضلاً عن التعافي الأخير في قطاع الصناعات التحويلية في الصين، والتي تعد الشريك التجاري الأكبر لاستراليا، أديا إلى استمرار دعم الدولار الاسترالي.
وأشار التقرير إلى أن بنك الاحتياطي الاسترالي (البنك المركزي الاسترالي) لايزال يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير عند 3 في المئة للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن أظهر الاستهلاك المحلي علامات على تعافي معتدل في الاقتصاد. وبالرغم من ذلك، منحت التوقعات الحالية للتضخم مجالاً للمزيد من التخفيف في سياسة التيسير النقدي، والتي من المرجح أن تتماشى مع المستهدف الذي يتراوح بين 2-3 في المئة، ومع احتمالية أن يكون النمو خلال السنوات المقبلة أقل بقليل من الوتيرة التي كان عليها، فمن المتوقع أن يستمر نهج تكييف السياسة النقدية وفقاً لذلك.
وتوقع التقرير أن يكون لاتجاه حركة الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأميركي وتيرة سلبية على المدى الطويل مع انخفاض محدود وأن يظل اتجاه حركة سعر الصرف عند مستويات الدعم الإيجابي في مستوى التعادل، ومع ذلك لا يزال كل من (EMA5) و(EMA10) على المدى القصير أعلى من (EMA20) على المدى المتوسط، مما سيقدم المزيد من الدعم عند حدوث أي انخفاض في سعر الصرف.
ويقترب مؤشر القوة النسبية (RSI) من مستويات التوازن التي تلي المثلث المتماثل الموقت على أساس أسبوعي. وتوقع التقرير أن يكسر سعر الدولار الاسترالي مقابل الدولار، المثلث المتماثل وأن يستهدف مستويات المقاومة التي تتراوح بين 1.0600 إلى 1.0635.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي