No Script

يحل ضيفاً على تاداز الطاجيكي في المجموعة الأولى

«الكويت» يسعى لتحقيق فوزه الثالث في كأس «الاتحاد الآسيوي»

تصغير
تكبير
يسعى الكويت حامل اللقب الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يحل ضيفا على ريغار تاداز الطاجيكستاني الساعة الواحدة ظهر اليوم في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى لكأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.

ويلعب الصفاء اللبناني مع الرفاع البحريني في بيروت في المجموعة ذاتها.

ويتصدر الكويت ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه الرفاع وله 3 نقاط، مقابل نقطة لكل من الصفاء وريغار تاداز.

وكانت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي انطلقت عام 2004 وشهدت سيطرة عربية شبه مطلقة على مقدراتها اذ توج الجيش السوري بالنسخة الاولى، ثم خلفه الفيصلي الاردني (2005 و2006) وشباب الاردن الاردني (2007) والمحرق البحريني (2008) والكويت الكويتي (2009 و2012) والاتحاد السوري (2010).

وحده ناساف كارشي الاوزبكستاني نجح في خرق الحصار العربي للمسابقة عام 2011.

ويملك الكويت خبرة كبيرة في هذه البطولة ويأمل بالعودة من طاجيكستان بفوز يعزز فيه صدارته للمجموعة.

يذكر ان الاول والثاني من كل مجموعة يتأهلان الى الدور الثاني الذي يقام من مباراة واحدة على ارض المتصدر.



دهوك يسعى الى التعويض

وفي المجموعة الثالثة، يسعى دهوك العراقي الى التعويض والعودة الى اجواء الصراع عندما يحل ضيفا على ظفار العماني، في حين يلتقي الفيصلي الاردني مع شعب اب اليمني في عمان.

ويتصدر ظفار الترتيب برصيد 6 نقاط يليه دهوك والفيصلي ولكل منهما 3 نقاط، ثم شعب اب من دون رصيد.

وتعرض دهوك في الجولة الماضية الى خسارة مفاجئة على ارضه امام الفيصلي عندما صدمه الاخير بهدف قاتل، ويخشى ان يواجه السيناريو ذاته امام ظفار على الرغم من تاكيد مسؤولي النادي جاهزية فريقهم على غرار ما حصل في المباراة السابقة.

واستدعى المدرب فجر ابراهيم الى مباراة ظفار قائمة ضمت 23 لاعبا من ابرز عناصرها الدوليون مهند عبد الرحيم وعلي بهجت وعلاء عبد الزهرة والسوريان برهان صهيوني وعلي احمد دياب الى جانب البرازيلي اوليفيرا الذي باتت مشاركته مهددة بسبب الإصابة.

 



المباراة لن تنقل تلفزيونياً



علمت «الراي» أن مباراة الكويت اليوم مع الفريق الطاجيكي لن تنقل تلفزيونياً على أي قناة فضائية نظراً للصعوبات الفنية التي تعترض عملية النقل.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي