أنعشت السوق المصرية بـ 500 ألف نسخة

إليسا في القاهرة... «أسعد واحدة»

تصغير
تكبير
| القاهرة - من سمر فتحي |
بعد حالة من الركود التي كبدت سوق الكاسيت في مصر بعد ثورة 25 يناير خسائر واسعة، تعود السوق من جديد لتحقق أرباحا عالية هذا الموسم، وان أكد عدد من منتجي وباعة الكاسيت أن الفضل في ذلك يعود الى ألبوم «أسعد واحدة» للبنانية اليسا التي حققت أعلى مبيعات في فترة زمنية قصيرة وصلت الى 500 ألف نسخة ولايزال الطلب على شراء الألبوم مستمرا.
وأشار منتج الكاسيت كريم رشدي، الى أن الثورة المصرية كما أثرت في الحياة السياسية بشكل كبير، أثرت أيضا في الحالة الاقتصادية للبلاد، وان كان المطربون ظلوا في حالة من القلق في الاعداد لتصوير ألبوماتهم أم لا.
وأضاف، في تصريحات لـ «الراي»، انه في العام الماضي كانت سوق الكاسيت تحتضر الى أن بلغت خسائرها أكثر من 10 ملايين جنيه نتيجة الركود وعدم توزيع الألبومات التي نزلت قبل الثورة.
واتفق معه مدير شركة عالم الفن محسن جابر، على أن هناك حالة من الارتباك تشهدها سوق الكاسيت، فمنذ 10 أعوام وهي تعاني مشكلة حقيقية تسمى «القرصنة»، التي لاتزال مستمرة حتى الوقت الراهن، وهذه الكارثة تخلق أزمات وخسائر تقدر بالملايين.
وأكمل ان الأزمة الأخرى وهي الثورة جعلت العديد من النجوم يكتفون بغناء أغنية واحدة فقط للثورة من دون اعداد ألبوم صريح، وهذا أيضا ساعد على هبوط السوق الغنائية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي