No Script

«إتش بي» تطلق تقنية تسمح للشركات اعتماد تطبيقات الحوسبة السحابية

تصغير
تكبير
أطلقت شركة «إتش بي» تقنية جديدة تسمح للشركات بتقديم إعدادات قائمة على السياسات لمختلف التطبيقات والشبكات والمستخدمين، والاستغناء عن طرق وضع الإعدادات بشكل يدوي، وتمكين اعتماد التطبيقات في غضون دقائق معدودة.

وستتعاون «إتش بي» مع شركة «F5»، الرائدة في حلول Application Delivery Networking، أو ADN، لتقديم حلول رائدة في القطاع لدمج التطبيقات مع وضع إعدادات الشبكة. وستزوّد الحلول الجديدة إدارة مخصّصة عبر حل Intelligent Management Center من «إتش بي»، وستمنح الوكلاء القدرة على تلبية احتياجات عصر الحوسبة السحابية من السرعة والسلاسة.

وتستند الحلول الجديدة على دمج تقنية Virtual Application Networks من «إتش بي»، والتي تعمل على تحويل الشبكات إلى الحالة الافتراضية وأتمتة عملية وضع الإعدادات، مع حلول ADN من «F5»، والتي تقوم بنفس الأمور لعملية وضع إعدادات التطبيقات.

وقال نائب الرئيس وكبير المحللين في شركة «جارتنر» جو سكوروبا «تعتبر الشبكات التقليدية ثابتة وغير مرنة، وتتطلب العديد من الخطوات اليدوية لتقديم التطبيقات والخدمات ضمن بنى الحوسبة السحابية بشكل آمن للمستخدمين. ولكن باعتماد توجه مؤتمت ومستند على السياسات المعتمدة في الإدارة، لضمان تعديل إعدادات الشبكة بالشكل المثالي من التطبيق إلى الشبكة إلى المستخدم، فعندها يمكن للشركات تسريع اعتماد التطبيقات بشكل ملحوظ، مع التقليل من فرص حصول الأخطاء التي يتسبب بها وضع الإعدادات بشكل يدوي».

ويستغرق اعتماد التطبيقات ضمن مركز بيانات نموذجي عادي شهوراً من وضع الإعدادات بشكل يدوي لكل جهاز موجود ضمن مختلف طبقات البنية التحتية للشبكة. وبشكل مماثل، تستلزم التطبيقات أسابيع من العمل على وضع الإعدادات لكافة التفاصيل، مثل: مواصفات اتصال المستخدم من أجهزة الشركة أو الأجهزة التي يملكها الموظف. وقد تتطلّب شبكة نموذجية عادية لمركز البيانات في الشركة أكثر من 250 ألف مُدخل لخط الأوامر اليدوية لاعتماد الشبكة، وأكثر من 100 ألف خطوة في عملية وضع إعدادات الشبكة، من خلال العمليات اليديوية التي عادة ما تستغرق وقتاً طويلاً وتكون عرضة لحصول الأخطاء.

ومع تحول القطاع التقني ككل، وبشكل واضح ومتزايد، نحو اعتماد بنى الحوسبة السحابية وغيرها من بنى الحوسبة الديناميكية الأخرى، فقد أصبحت عمليات شبكات خطوط الأوامر ووضع إعدادات التطبيقات بشكل يدوي من الماضي.

من جانبه، قال مدير حلول التخزين والخوادم والربط الشبكي للشركات في «إتش بي الشرق الأوسط» علاء الشيمي «يتعين على تقنيات المعلومات أن تجاري احتياجات الشركات في السرعة، ولكن التطبيقات التقليدية، والممارسات التقليدية في وضع إعداد الشبكات والتطبيقات الخاصة بالمستخدمين تعتبر عقبات تعيق تحقيق هذا المستوى من السرعة المطلوبة. ومع حلول Virtual Application Networks من (إتش بي)، والتعاون والتنسيق بيننا وبين (F5)، سيكون بمقدور الوكلاء تحويل كامل عملية وضع الإعدادات إلى الحالة الافتراضية وأتمتتها، وذلك من التطبيق إلى الشبكة إلى المستخدم، اعتماداً على الإدارة القائمة على السياسات، بما يمكّن الوكلاء من اعتماد التطبيقات وتقديمها للمستخدمين في غضون دقائق وليس أسابيع أو شهورا».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي