No Script

تساعدها على تقديم خدمات سهلة لطلابها

جامعة «الروح القدس» اللبنانية تستعين بحلول «إتش بي» للحوسبة السحابية

u0639u0644u0627u0621 u0627u0644u0634u064au0645u064ar
علاء الشيمي
تصغير
تكبير
أعلنت «إتش بي» عن مبادرة «جامعة الروح القدس الكسليك» إلى تطبيق التمثيل الافتراضي لخدمات الحوسبة السحابية الخاصة استناداً إلى بنية «إتش بي» التحتية المجمعة، وذلك بغية تقديم خدمات تقنية المعلومات سهلة الاستخدام لطلابها.
وتعتبر «جامعة الروح القدس» مؤسسة كاثوليكية خاصة للتعليم العالي، أسستها الرهبانية المارونية لتقديم التعليم الأكاديمي والبحث العلمي بما يلبي متطلبات سوق العمل في لبنان. ويقع حرم الجامعة في قلب جبل لبنان، وهي تقدم خدماتها لأكثر من 7500 طالب، ويضم طاقم عملها 900 موظف يعملون في حرمها المؤلف من أربعة أقسام و15 وحدة أكاديمية و40 مختبراً للأبحاث، ولطالما استفادت الجامعة من منتجات «إتش بي» من الطابعات والماسحات الضوئية والكمبيوترات المحمولة والكمبيوترات المكتبية من أفضل الطرازات أداءً.
وقال مدير تقنية المعلومات بالجامعة زياد عيد «قمنا باختيار أحد حلول (إتش بي) للحوسبة السحابية الخاصة بغية تحديث إجراءاتنا الإدارية وأنظمتنا الأكاديمية المستخدمة في كافة أقسام الجامعة، وسيتيح لنا استخدام الحوسبة السحابية تزويد طلابنا وموظفينا وخريجي الجامعة بالخدمات التي تمتاز بسهولة الاستخدام، ولن تقتصر الفائدة المرجوة من تطبيق التمثيل الافتراضي على بيئة تقنية المعلومات لدينا من خلال بنية (إتش بي) التحتية المجمعة على الارتقاء بموثوقية وجهوزية الخدمة، إذ من شأنه أيضاً أن يخفض استهلاك الطاقة وتكاليف التبريد ويدعم مبادراتنا البيئية».
وتقدم بنية «إتش بي» التحتية المجمعة لـ «جامعة الروح القدس» منصة للتمثيل الافتراضي تمتاز بالمرونة وسهولة المعايرة كما أنها تتيح لفريق تقنية المعلومات إمكانية تعزيز السعة بما يتناسب مع الاحتياجات المستقبلية، وفي حين تضمن 150 مجموعة من منتجات
(HP t5745 ThinPro Add-On) للبرمجيات الملحقة الترخيص وفق النسخة 4.5.0 من (VMware View) يقوم نموذج (الإيثرنت HP VirtualConnect Flex-10) بدمج البنية التحتية لتقنية المعلومات ضمن حل واحد للتمثيل الافتراضي تمكن إدارته كبيئة موحدة.
ويضمن حل (HP EVA 4400 Storage) لشبكات التخزين المحلية الدعم لتطبيقات «جامعة الروح القدس»، ويرتقي في الوقت عينه بالأداء عبر تحسين الاستفادة من السعة والتخزين على عدة مستويات والنسخ المدمج لتشارك البيانات. أما مجموعة المعالجة المؤلفة من 8 مخدمات
(HP Blade) عالية الجهوزية والمنصبة على حامل (HP Blade System c7000 Enclosure)، فتقوم بالاتصال عبر محولي شبكة التخزين المحلية (Brocade 8Gb)، الأمر الذي يسهم إلى حد بعيد في تبسيط بيئة شبكة التخزين المحلية ويضمن استمرارية الأعمال دون انقطاع.
وبدورها تقوم مكتبة الشرائط الممغنطة (HP MSL2024) المركبة على حامل بأتمتة عمليات أرشفة البيانات، مخفضة بذلك من الحاجة لإجراء العمليات اليدوية لتمكن بذلك فريق تقنية المعلومات في الجامعة من التركيز على الابتكار عوضاً عن أداء مهام الصيانة اليدوية.
ويزود (HP Tipping point) «جامعة الروح القدس» بالقدرة على مراقبة وضبط كافة مكونات البنية التحتية الافتراضية، وبالتالي حمايتها من التهديدات والمخاطر الإلكترونية.
من جهته، قال مدير أنظمة المؤسسات والحلول الشبكية «إتش بي» الشرق الأوسط علاء الشيمي «اختارت جامعة (الروح القدس) شركة (إتش بي) لتزويدها بحلول الحوسبة السحابية الخاصة الأكثر كفاءة في الأداء والتكلفة، وإلى جانب تميزها من حيث التكلفة الإجمالية للملكية، قدمت (إتش بي) مقاربة مشتركة نحو ضمان استمرارية الأعمال والموثوقية للجامعة وتحقيق أهدافها البيئية». يشار إلى أن (HP DISCOVER)، وهو الحدث الأبرز الخاص بعملاء «إتش بي»، سيقام من 4 ولغاية 7 يونيو في لاس فيغاس.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي