اللاعب أكد أنه تعرّض لحملة ظالمة

براءة وليد علي من «المنشّطات»

تصغير
تكبير
| كتب مصطفى جمعة |

يعود وليد علي الى صفوف فريقه الاول لكرة القدم بنادي الكويت ومشاركته مع «العميد» في المسابقات المحلية بعد انتهاء زوبعة اتهامه بتعاطي المنشطات التي انتهت بان اللاعب بريء من تهمة تعاطي المنشطات اثناء مشاركته مع منتخب الكويت في مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب العربية والتي جرت أخيرا في العاصمة القطرية الدوجة خصوصا وان اللاعب تناول عناصر غذائية مكملة وقبلها أخذ «ابرة» لعلاج عوار في المفصل، وقال: لو كانت اللجنة اخذت علما بهذه «الابرة» ما كان الموضوع اساسا محل بحث.

وعلمت «الراي» ان ما ظهر في العينة التي تم تحليلها كان آثارا من «ابرة» علاج الم المفاصل، ولا يوجد بها اي تأثير من المكملات الغذائية حيث لم يثبت يقينا ذلك.

ووفقا للقواعد المعمول بها في لجنة المنشطات لو ان اللاعب كان يعلم ان العلاج الذي تناوله ذو تأثير في نتائج العينات لكان افحص عنه لكن وليد علي لم يكن يعلم من الاساس بتأثير هذه «الابرة» وتحدث فقط عن المكملات الغذائية التي تناولها وافحص عنها والتي لم يكن لها اي ذكر او تأثير في العينة التي تم تحليلها.

واكد وليد علي في تصريح خاص لـ«الراي» بانه على مدار مسيرته في ملاعب كرة القدم خضع لفحص المنشطات 10 مرات في مناسبات متعددة وبطولات مختلفة سواء مع منتخب الكويت او مع ناديه، وهو يعد اكثر لاعب تم فحصه وهو اجراء متبع في كل البطولات، ولم يثبت على الاطلاق ولو مرة واحدة بانه متنشط او حتى حامت حوله اي شبهات.

سامح الله من اتهمني

وقال وليد علي: ان ما حدث في الدوحة هو انني كنت اتلقى علاجا وهو ما ظهر في نتيجة التحليل ولم يكن للمكمل الغذائي الذي تناولته اي اثر في العينة التي تم فحصها.

واضاف وليد علي سامح الله كل من تسرع واتهمني اما عن جهل او غير قصد، واكرر شكري لاعضاء لجنة المنشطات الكويتية لوقوفهم مع الحق وصبرهم على استجلاء الحقيقة من مصادرها الموثقة وعدم انسياقهم وراء الاقاويل المرسلة.

واوضح وليد علي بانه تعرض لحملة ظالمة ما كان يتوقعها من بعض الاشخاص لكن الله اظهر براءته ورد كيد اصحاب الاشاعات المغرضة الذين حاولوا النيل من مسيرته التي دائما عنوانها مراعاة الله والتمسك بالاخلاق الرياضية.

واستطرد وليد علي قائلا انه يتقدم بالشكر والامتنان لكل من وقف معه في ازمته وعلى رأسهم رئيس قطاع كرة القدم في النادي مرزوق الغانم ورئيس واعضاء مجلس ادارة نادي الكويت برئاسة عبد العزيز المرزوق ومدير الفريق عادل عقلة ومدير النادي تامر عبدالعال وزملائي اللاعبون وكل المؤمنين بسلامة موقفي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي