«كويت إنرجي»: اكتشاف نفطي جديد في خليج السويس بمصر

u0633u0627u0631u0629 u0623u0643u0628u0631
سارة أكبر
تصغير
تكبير
أعلنت شركة «كويت إنرجي بي إل سي»، إحدى الشركات المستقلة المتخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز الأسرع نمواً في الشرق الأوسط، عن اكتشاف نفطي جديد في بئر «أحمد-1X» في مصر، والواقع في امتياز خليج السويس في امتياز المنطقة «أ».

وأظهرت الاختبارات الأولية للبئر «أحمد-1X» التي تم حفرها على عمق 2.110 امتار، عن معدل تدفق بلغ 890 برميلاً من النفط المكافئ يومياً وذلك على مستوى طبقات «كريم».

وبهذا الاكتشاف الجديد، يصل عدد اكتشافات «كويت إنرجي» للنفط والغاز والمكثفات في مصر إلى 14 اكتشافاً منذ بدء عملياتها في الجمهورية في عام 2008. وتقع ثلاثة من هذه الاكتشافات في المنطقة «أ».

يذكر أن «كويت إنرجي» هي المشغل للمنطقة «أ»، كما تملك فيها حصة تشغيلية تبلغ 70 في المئة، فيما تملك شركة «بيتروغاز لاستكشاف وانتاج النفط والغاز» وهي شركة عمانية مستقلة، الحصة المتبقية والبالغة 30 في المئة.

وقالت نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة «كويت إنرجي بي إل سي»، سارة أكبر: «يعد هذا الاكتشاف إضافة جديدة إلى سجل إنجازات قطاع الطاقة في مصر وأنه من دواعي سرورنا أن يكون لنا دور في دعم هذه المسيرة الناجحة. سنواصل في الفترة المقبلة الاختبارات وعمليات التطوير في المنطقة نفسها والتي متوقع لها أن تكون من المناطق الواعدة».

وتمثل العمليات الإنتاجية المصرية لـ «كويت إنرجي» الحصة الأكبر من إجمالي إنتاج الشركة من حصصها التشغيلية، حيث بلغ الإنتاج من الحصص التشغيلية 17.700 برميل من النفط المكافئ بنهاية عام 2011. يذكر أن «كويت إنرجي» تشغل ثلاث رقع في مصر، وهي المنطقة «أ» وعقد تطوير برج العرب وامتياز أبو سنان، كما أنها تملك حصصاً تشغيلية في رقع إضافية وهما امتياز مساحة وعقد تطوير شرق رأس قطارة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي