أخبار النجوم

تصغير
تكبير
ميسي

أكد الأرجنتيني ليونيل ميسي أن حصوله على العديد من الجوائز الفردية بما في ذلك جائزة الكرة الذهبية للمرة الثالثة على التوالي جاءت من خلال مساعدة زملائه له في فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم، ودعا الى القتال في كل مباراة من أجل الفوز بلقب الدوري المحلي على رغم اعترافه بقوة ريال مدريد.

وقال: «كرة القدم تشكل تحدياً جديداً لي في كل يوم ولهذا يجب أن استمر في العمل لأنه لا يمكنني الفوز بالجوائز وحدي بل أنا بحاجة الى مساعدة زملائي. سجلت شريط فيديو لأشكرهم على كل ما فعلوه لمساعدتي ومن اللطيف جداً الاعتراف بذلك لأن كرة القدم تُلعب بشكل جماعي،

ورداً على سؤال حول إمكانية انتقاله إلى فريق آخر في الدوري الاسباني، قال: «لا أعتقد أن أحدا سيفقد الحماس عندما يلعب لفريق مثل برشلونة لكن لا يوجد أحد يعرف ماذا سيحدث في الحياة وأنا لا أعتقد أنني سأرحل».



رونالدو

ذكرت تقارير برتغالية أن كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم، طرد والدته من منزله.

وقالت مجلة «نوفا جينتي» ان كريستيانو قام بتأجير منزل لوالدته دولوريس ورفيقها العاطفي جوزيه أندرادي بعيدا عن بيته، وأضافت أن قائد المنتخب البرتغالي قرر أن يحظى بمزيد من الخصوصية مع صديقته الروسية ايرينا شايك بعد عامين على علاقتهما، الى جانب طفله وجليسة أطفال.

وأكدت الصحيفة أن دولوريس تشعر بحنين الى حفيدها الذي تولت تربيته تقريبا منذ ولادته وقضت، بناء على رغبة ابنها، وقتا أكثر في العاصمة الاسبانية مدريد عنه في ماديرا البرتغالية مسقط رأس كريستيانو.

وحمّلت الصحيفة شايك مسؤولية قرار رونالدو حيث كتب على غلافها «ايرينا نجحت في تفريق العائلة».



أرشافين

ذكرت صحيفة «دايلي ميرور» البريطانية في تقرير لها أن صبر الفرنسي ارسين فينغر، مدرب فريق ارسنال الانكليزي لكرة القدم، على لاعبه الروسي اندري ارشافين قد نفد، وانه لن يستمر في منحه المزيد من الفرص حتى نهاية الموسم، وسيقوم على الأرجح ببيعه لنادي لاتسيو الايطالي خلال فترة الانتقالات الشتوية الراهنة.

وتحدث فينغر بايجابية عن ارشافين قبل أيام مؤكداً أهميته اذا ما لعب بثقة وحرية، لكن العديد من المصادر المقربة من المدرب أشارت الى أنه كان يحاول رفع الروح المعنوية للاعب.



تشافي

حصل تشافي هرنانديز، نجم فريق برشلونة ومنتخب اسبانيا في كرة القدم، على أكبر عدد من الأصوات في التصويت الذي أجراه موقع الاتحاد الأوروبي للعبة على الانترنت لاختيار أفضل 11 لاعبا في اوروبا خلال العام 2011.

وذكر الاتحاد الاوروبي أن 380 ألف زائر أدلوا باجمالي 4.5 مليون صوت لاختيار تشكيل مكون من أفضل 11 لاعبا في أوروبا خلال العام الماضي.

وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد في التصويت حيث اختير ثمانية منه، بينهم خمسة من برشلونة هم البرازيلي دانيال ألفيش وجيرارد بيكيه وتشافي هرنانديز، الذي اختير ليكون القائد، وأندريس انييستا والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتضمنت التشكيلة ثلاثة لاعبين من ريال مدريد هم الحارس ايكر كاسياس والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي مارسيلو.

أما اللاعبون الثلاثة الآخرون فهم البرازيلي تياغو سيلفا (ميلان الايطالي) والهولندي آريين روبن (بايرن ميونيخ الألماني) والويلزي غاريث بايل (توتنهام الانكليزي).

وحصل الاسباني جوسيب غوارديولا (برشلونة) على أعلى عدد من الأصوات بين المدربين.



هنري

تقدم الفرنسي تييري هنري لاعب فريق أرسنال الانكليزي لكرة القدم بالاعتذار بعدما وجه اهانة لأحد المشجعين.

وأكد في تصريحات نشرتها صحيفة «ذا صن» البريطانية انه تصرف بشكل غير لائق وكان عليه التحلي بالمزيد من الهدوء.

وقال هنري ان الفريق يدين بفضل كبير للمشجعين الذين ساندوه طوال المباراة التي خسرها أمام سوانسي سيتي 2-3 الأحد ضمن الدوري المحلي.

وأضاف أنه فقد أعصابه اثر انتهاء المباراة بهزيمة أرسنال الذي يلعب ضمن صفوفه بعقد اعارة من نيويورك ريد بولز الأميركي.

وأوضح: «عندما وقفت أمام المشجعين، لم أدرك من أين كانت توجه لنا العبارات المسيئة لأنها كانت من مشجع واحد. كنت أريد أن أقول له اننا نحتاج الى مساندته وليس الى عباراته المهينة لكن الأمور تطورت وفعلت ما كان لا يفترض أن أفعله».



مارادونا

أعلن الارجنتيني دييغو مارادونا مدرب فريق الوصل الاماراتي لكرة القدم انه بصحة «جيدة» وذلك بعد خضوعه لعملية اجريت له من اجل تفتيت حصى في كليته.

وقال مارادونا (51 عاما) من مدينة شنغهاي الصينية خلال حفل خيري لشركة ساعات سويسرية يرتبط بعقد رعاية معها: «اقول لجميع من يحبني، أنا بحالة جيدة»، على رغم انه لا يزال يعاني من الام في معدته ومن حمى طفيفة.

واضاف بطل العالم 1986: «كنت على سرير المستشفى بعد الخضوع لعملية لتفتيت الحصى في كليتي، لكن علي التواجد هنا في الصين».

وتابع مارادونا انه سيعود (اليوم) الى دبي للاشراف على تمارين الوصل الذي يستعد لمواجهة الشارقة الاثنين المقبل في المرحلة 12 من الدوري الاماراتي، حيث يحتل الفريق المركز السابع بـ15 نقطة.



كاكا

ذكرت صحيفة «غازيتا ديلو سبورت» الايطالية أن نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم توصل الى اتفاق مع نجم خط الوسط البرازيلي ريكاردو كاكا للانضمام الى صفوفه، مؤكدة بأن النادي الباريسي نجح أخيراً في اقناع اللاعب بمغادرة ريال مدريد الاسباني.

وأوضح البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد، في أكثر من مناسبة بأن كاكا باقٍ مع الفريق وأنه لا يريد المغادرة الا في يونيو المقبل فيما أشارت الصحيفة الايطالية الى وجود اتفاق حقيقي بين اللاعب وسان جرمان.

ويتوقف انتقال كاكا الى الفريق الباريسي بحسب الصحيفة على موافقة ريال مدريد بمغادرة اللاعب في يناير الحالي، واضافت الى سان جرمان عرض 25 مليون يورو للحصول على خدمات النجم البرازيلي.



سيسيه

تعاقد نادي نيوكاسل يونايتد الانكليزي لكرة القدم مع السنغالي بابيس سيسيه من نادي فرايبوغ الالماني لخمسة اعوام ونصف.

ولم يفصح النادي عن قيمة العقد، بيد ان تقارير اشارت الى ان سيسيه (26 عاما) كلف النادي الشمالي 12 مليون يورو.

وقال مدرب نيوكاسل الن باردو: «منذ رحيل اندي كارول (الى ليفربول في يناير 2011)، كان بابيس خياري الاول لاحتلال مركز رأس الحربة. للاسف لم يكن متاحا لنا من الناحية المادية في الصيف الماضي».

امام سيسيه فقال انه يدرك «اهمية حمل الوان نيوكاسل والقميص الرقم 9 (التي حملها الأسطورة الن شيرر)» وانه يتشرف باللعب مع فريق كبير مثل نيوكاسل.

وكان سيسيه ترك معسكر منتخب بلاده الذي يستعد لخوض نهائيات كأس الامم افريقية التي تنطلق نهاية الاسبوع الحالي من اجل توقيع العقد.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي