من وحي الشارع / نجاح كرم ألف وردة حمراء

تصغير
تكبير
| ثريا البقصمي |

جاء خبر رحيل نجاح كرم عاشقة الفن السابع مفجعا ًمشحونا ً بالألم لفقدانها، وهي الدينمو المشع في عالم الفن السينمائي، نذرت حياتها للرقي بهذا الفن الذي يعاني من عثراته ومازال متواضعا ً في أدائه.

كانت نجاح تؤمن بمستقبل مشرق للفن السابع، وتراهن على السينمائيين الشباب وتقف معهم خلال مشاركاتهم في المحافل السينمائية الخليجية والعربية.

وعلى الصعيد الإنساني من الصعب نسيان تلك الابتسامة المشرقة التي كانت تشع من محياها، إنسانة دائمة الابتسام رغم ألم المرض الذي كان ينهشها، جميلة وجمالها ينبع من عالمها الداخلي المتعطش للإبداع المرئي، وكاتبة قديرة وظفت قلمها لخدمة قضايا سينمائية بذلت فيها جهدا ً وأعطتها الكثير من صحتها ومالها الشخصي.

لم تكن تبحث عن شهرة أو اسم لامع، بل لإيمانها برسالة تطوير الفن السينمائي الكويتي، «نجاح» حققت ألف نجاح في مشوار حياتها القصيرة، فقدانها خسارة كبيرة، ومبدعة رحلت من دون تكريم أو تقدير، لكن نور شمعة أعمالها ستظل تضيء طرقات محبيها وكل من وقفت معهم ودعمتهم.

كان لـ «نجاح كرم» أحلام كبيرة وخطط وضعتها وهي على فراش المرض والموت يحلق فوق رأسها، وتقاوم بالحلم لتحقيق الخير والتقدم والرقي بجانب حضاري للكويت التي أحبتها.

العزاء للوطن برحيل إحدى بناته المبدعات، وإنجازاتك الرائعة ستتحول لألف وردة حمراء تزين قبرك.



* كاتبة وفنانة تشكيلية

g_gallery1@hotmail.com
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي