ممثل الأمير هنّأ تونس بثورة 14 يناير: إنجاز للانتقال الديموقراطي

تصغير
تكبير
نقل ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، إلى رئيس الجمهورية التونسية والشعب التونسي الشقيق، تهاني القيادة العليا والشعب الكويتي، بمناسبة الذكرى الأولى لثورة 14 يناير، وعلى ما حققوه من إنجاز، وهذا الانتقال الديموقراطي، متمنيا للجمهورية التونسية الشقيقة مزيدا من التقدم والازدهار.

والتقى الشيخ صباح الخالد، بقصر قرطاج في العاصمة تونس أمس، الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، كما التقى رئيس وزراء الجمهورية التونسية حمادي الجبالي، بقصر الحكومة، بحضور أعضاء الوفد الرسمي المرافق.

وقال ممثل الأمير، عقب اللقاء، «تشرفنا بلقائنا برئيس وزراء الجمهورية التونسية، حيث نقلنا تهاني صاحب السمو، وتهاني الشعب الكويتي، بالذكرى الاولى لثورة 14 يناير».

وحضر ممثل صاحب السمو، مأدبة عشاء اقامها الرئيس المنصف المرزوقي، على شرف الوفود المشاركة في الاحتفالات، وذلك بقصر قرطاج في العاصمة تونس.

وقال وزير الخارجية التونسي الجديد رفيق عبدالسلام، ان «الكويت رائدة في الديموقراطية، وبدأت مشروعها الاصلاحي منذ وقت مبكر».

وأضاف الوزير التونسي، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها ممثل صاحب السمو إلى تونس، ان «لهذه الزيارة مدلولا كبيرا كونها رسالة أخوية من الأشقاء في الكويت بأنهم يقفون الى جانب هذه التجربة الديموقراطية الوليدة في تونس».

وأوضح، أن هذا الموقف الكويتي المشرف منتظر، لأننا نعتبر الكويت دولة رائدة في تجربتها السياسية الديموقراطية، حيث فيها برلمان منتخب وحكومة ديموقراطية، وهذه حالة فريدة من نوعها ليس في دول الخليج فقط بل في العالم العربي».

وأشار إلى أن الكويت بدأت مشروعها الاصلاحي منذ وقت مبكر وربما الثورات العربية هي محاولة لتدارك ما فات في الدول العربية التي لم تجر فيها اصلاحات سياسية مثل تونس او مصر».

وذكر الوزير التونسي، أن «الاوضاع الكويتية جيدة، والكويت تتمتع باستقرار سياسي وبحرية صحافة متميزة»، معربا عن تمنيات تونس حكومة وشعبا «لاخواننا في الكويت المزيد من الرخاء والنماء».

ولفت إلى ان حكومة تونس تنتظر من الاشقاء الكويتيين زيارات كثيرة للسياحة واكتشاف البلد وللاستثمار ايضا في اطار العلاقات الاخوية العربية - العربية، لافتا الى ان هذه الثورة فتحت تونس على افاق واسعة على مختلف دول العالم وبالخصوص على الاشقاء في الكويت.







الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي