«مؤسسة البترول» تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يناير

تصغير
تكبير
كونا - أعلنت مؤسسة البترول الكويتية امس اسعارها الجديدة لغاز البترول المسال (البروبان والبيوتان) لشهر يناير الجاري.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي ان غاز (البروبان) سيباع بـ 850 دولارا للطن المتري الواحد خلال الشهر الجاري مرتفعا 80 دولارا مقارنة بـ 770 دولارا لشهر ديسمبر الماضي.
وأضافت ان غاز (البيوتان) سيباع بـ 910 دولارات للطن المتري الواحد خلال يناير الجاري مرتفعا بـ 90 دولارا مقارنة بـ 820 دولارا للطن المتري الواحد خلال الشهر الماضي.
وتتأثر اسعار الغاز المسال من البروبان والبيوتان بأسعار النفط العالمية ارتفاعا او انخفاضا حيث انها تعد المحدد الرئيسي لاسعار هذه المواد اضافة الى تأثرها بارتفاع وانخفاض قيمة الدولار الأميركي امام العملات الرئيسية. كما تتأثر اسعار الغاز بالاضطرابات السياسية والامنية حول العالم وخاصة تلك التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا هذه الايام مع وجود مخاوف بشأن نقص الامدادات من المنطقة الى بقية دول العالم مع تصاعد وتيرة الاحداث في الدول المنتجة للنفط.
ويأتي ارتفاع اسعار غاز البترول المسال (البروبان والبيوتان) في الشهر الجاري بسبب التكهنات بتصاعد التوترات السياسية في منطقة الشرق الأوسط خصوصا في ايران والمخاوف من ضعف الامدادات ومستويات الطلب اضافة الى التفاؤل بتعافي الاقتصاد الأميركي الذي قد يرفع مستويات الطلب على الغاز والنفط الخام. كما يأتي ارتفاع اسعار الغاز المسال بسبب موسم الشتاء وانخفاض درجات الحرارة في العديد من دول العالم حيث ترتفع اسعار الغاز المسال في هذه الفترة من كل عام.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي