الإسماعيلي يحاول تضميد جراحه مع «الطلائع»

الزمالك بـ «المصري» اقترب من الأهلي

تصغير
تكبير
| القاهرة ـ من ياسر قاسم و إبراهيم كمال و سهام حلوة |

اقترب فريق الزمالك من منافسه التقليدي الأهلي، بعد فوزه الصعب على المصري بهدفين مقابل هدف في آخر مباريات العقوبة دون جمهور ووسط ملعب خالٍ من المشجعين بالكلية الحربية، لكنه لم يتحرك من مكانه وظل كما هو في المركز الرابع بعد رفع رصيده إلى 19 نقطة، وبقي المصري في المركز الثامن بـ «13» نقطة.

الفوز لم يغط على سلبيات الزمالك، واعترف بها مديره الفني حسن شحاتة عقب المباراة، وأكد أن لاعبيه لم يظهروا بمستواهم المعتاد.. وأرجع السبب في ذلك إلى غياب الجمهور عن المباراة، وقال شحاتة، إنه موافق على أي عقوبة تتخذها لجنة المسابقات إلا اللعب من دون جمهور مرة أخرى، فالمباراة كانت أشبه بالتلفون المحمول «على وضع صامت» وأثر غياب الجمهور على أداء اللاعبين.

وأوضح أنه وجه للاعبيه تعليمات خاصة بين شوطي اللقاء، منها سرعة نقل الكرة وعدم الاحتفاظ بها أكثر من اللازم، فإجهاد الكرة أفضل من إجهاد أنفسنا دون فائدة.

واعترف بأنه فضل اللعب بطريقة دفاعية بعد التقدم بهدف شيكابالا في الشوط الثاني..ورغم أن المصري لعب بمهاجم وحيد أغلب فترات المباراة فإننا اعتمدنا على تأمين الفوز باللعب بثلاثة مدافعين بعد التقدم بالهدف الثاني.

ويرى الجهاز الفني لفريق المصري؛ أن لاعبيه لم يقصروا في المباراة. وأشار المدرب العام للفريق محمد إبراهيم إلى أن هدفي الأبيض جاءا لمهارات فردية، خصوصا الهدف الثاني لشيكابالا، خصوصا أن لاعبي الزمالك لم يصلوا إلى مرمى فريقه إلا في مرتين فقط.

وأضاف: ان النتيجة لا تعبر عن سير المباراة بعد أن قدم لاعبوه عرضا جيدا. مؤكدا أن المهاجم عبدالله سيسيه أدى ما علىه حتى تعرض للإصابة وخرج، رغم أن اللاعب في الفترة الأخيرة لم يكن على المستوى المطلوب لكنه اجتهد حتى عاد إلى مستواه الطبيعي.

وعن تبديل محمود عبدالحكيم ونزول مؤمن زكريا قال المدرب إن عبدالحكيم أدى مجهودا كبيرا وتعرض للإجهاد فكان لابد من تنشيط الناحية الهجومية بلاعب سريع مثل مؤمن زكريا.

على كل ـ يقول إبراهيم ـ سنحاول تعويض الهزيمة في المباراة المقبلة أمام الجونة.

ورفض مدرب حراس مرمى المصري حسن نصر تحميل حارسه أحمد الشناوي مسؤولية الهدفين، مؤكدا أن الهدفين جاءا لأخطاء فردية للاعبي خط الدفاع. مشيرا إلى المستوى الطيب الذي ظهر به حارسه خلال المباراة.



فوز شيكابالا

كان الزمالك قد فاز على المصري بهدفين مقابل هدف في مباراتهما التي أقيمت بالحربية من دون جمهور كعقوبة على إشعال جماهيره للشماريخ في مباراة سابقة، وتقدم الزمالك عن طريق أحمد توفيق في الدقيقة 30، وتعادل عبدالله سيسيه للمصري في الدقيقة 39، ثم سجل شيكابالا هدف الفوز في الدقيقة 73، وبذلك يكون الزمالك قد ثأر لهزيمته أمام المصري في الموسم الماضي بهدفين دون مقابل التي أدت إلى ضياع الدوري منه وأهداه للأهلي.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضمن به امتلاك وسط الملعب، معتمدا على الثلاثي أحمد توفيق وإبراهيم صلاح وأحمد الميرغني في خط الوسط، مع إبقاء أحمد حسن على مقاعد البدلاء، بينما لعب المصري بطريقته المتوازنة ونجح في السيطرة على منتصف الملعب والضغط على دفاعات الزمالك في الدقائق الـ «20» الأولى، ولكن دون خطورة حقيقة على المرميين.

وحاول شيكابالا في أول فرصة للزمالك استغلال خطأ الظهير الأيمن للمصري أسامة العزب في التمركز وانطلق من خلفه ليرسل عرضية ارتدت من الدفاع ووصلت لتوفيق الذي سددها مباشرة بيسراه إلى داخل المرمى.

ولكن المصري تدارك الموقف بعد تسع دقائق بعد أن تمكن سيسيه من تبادل الكرة مع محمود عبدالحكيم لينفرد بالمرمى ويضع الكرة ببراعة من فوق عبدالواحد الخارج من مرماه لمواجهته محرزا هدف التعادل.

وفي الشوط الثاني هدأ إيقاع اللعب رغم دخول أحمد حسن بدلا من حسين حمدي، ومالت السيطرة إلى المصري في منتصف الملعب، وبادر المصري بتهديد مرمى الزمالك في مرات قليلة من تسديدات لسيسيه وأيمن سعيد تصدى لها عبدالواحد بهدوء وثبات، وظلت المباراة هادئة حتى عاد شيكابالا للظهور بعد أن تلقى تمريرة بينية في الجانب الأيسر ودخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية سكنت الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى أحمد الشناوي.

وحاول المصري العودة في الدقائق العشر الأخيرة، وسدد أيمن سعيد كرة اصطدمت بالعارضة وخرجت خارج الملعب، كما لم تفلح محاولات البديلين مؤمن زكريا وإيهاب المصري لإدراك التعادل لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.



اعتداء... واعتذار

قبل المباراة توجه مدير عام نادي الزمالك علاء مقلد برفقة عضو مجلس الإدارة رؤوف جاسر إلى غرفة لاعبي المصري لتقديم اعتذار شفوي للبورسعيدية بسبب اعتداء الجماهير على حافلة الفريق عند دخولها استاد الكلية الحربية، ما أدى إلى إصابة إخصائي التأهيل بالمصري مدحت مختار بجرح في الوجه إثر سقوط زجاج الحافلة المتهشم عليه.

وقام مدير العلاقات العامة بالنادي البورسعيدي سامي شليل بتحرير محضر ضد جمهور الزمالك.

وكانت المباراة قد تأجلت من الأسبوع الثامن بسبب الحالة الأمنية قبل أن يتم الاستقرار على موعدها لتقام مساء أول من أمس.

وكان مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس قد عقد جلسة مع قيادات ألتراس وايت نايتس وتم الاتفاق على عدم التوجه لاستاد الكلية الحربية واحترام قرار الحرمان من حضور الجماهير.

وقال لاعب الزمالك أحمد حسن إن الأداء تأثر بغياب الجماهير. مشيرا إلى أنه لا توجد عنده أي مشكلة لجلوسه على دكة الاحتياط مادامت هذه رؤية الجهاز الفني، وقد تفهمت كثيرا رغبة المدير الفني حسن شحاتة في بدء المباراة بمهاجمين صريحين وتقبلت المشاركة في الشوط الثاني كبديل. وقال إنه شارك في الشوط الثاني لتحقيق الزيادة العددية في منتصف الملعب. ويرى أنه أدى المطلوب منه. مضيفا: إن غياب الجمهور أثر بشكل كبير على أداء الفريق لأن وجود الجماهير يمنحنا الحافز دائما لتحقيق الانتصارات.

وتمنى حارس الفريق الأبيض عبدالواحد السيد عودة عمرو زكي وحازم إمام للفريق وانتهاء مشكلتيهما، وقال إن فريقه حقق فوزا صعبا في ظل غياب الجماهير واجتياز فريق بحجم المصري يعطينا دفعة قوية للتقدم لدائرة المنافسة بقوة.



الأهرام تهدد

رفض نادي الزمالك إقامة المؤتمر الصحافي في وجود إعلانات الشركة الراعية لاتحاد الكرة، بعد أن تلقى النادي إنذارا من وكالة الأهرام للإعلان هددت فيه بتوقيع غرامة على نادي الزمالك إذا حضر المؤتمر وسمح بوضع إعلانات راعي اتحاد الكرة في مباراته مع النادي المصري، وتقدر الغرامة بمبلغ 100 ألف جنيه.

وقال نائب رئيس نادي الزمالك رؤوف جاسر إن مسؤولي الشؤون القانونية بالنادي أكدوا أن عدم وجود منافسة تجارية بين راعي الزمالك الرئيس وراعي اتحاد الكرة يمكن من وجودهما معا.

ويرعى نادي الزمالك شركة يورك للتكييفات، بينما ترعى شركة فودافون اتحاد الكرة.

وقال: إن الفتوى القانونية التي حصلنا عليها بإمكانية تواجد راعي اتحاد الكرة بجانب الراعي الرئيس للزمالك هو ما دفعنا للموافقة.



البدري يشكر مختار

قدم المدير الفني لفريق إنبي حسام البدري الشكر للمدير الفني المستقيل مختار مختار بعد فوز إنبي على الإنتاج الحربي، وقال إن عدم التوفيق هو السبب في سوء نتائج الفريق البترولي السابقة... وكان إنبي قد فشل في تحقيق الفوز في آخر ستة لقاءات له بالدوري لتتم إقالة مختار وتعيين البدري خلفا له.

وحقق الفريق الفوز في أول مباراة تحت قيادة البدري بهدفين نظيفين على ملعب السلام..وجلس البدري على مقاعد البدلاء.

وتقدم إنبي على منافسه الإنتاج الحربي بهدفين أحرزهما لاعب الأهلي السابق وإنبي الحالي عمرو الحلواني في الدقيقتين 24 و34، واتجه الحلواني عقب تسجيله الهدفين إلى حسام البدري لتهنئته على منصبه الجديد.

وارتفع رصيد الفريق البترولي إلى 9 نقاط في المركز الثالث عشر في الدوري، بينما تراجع فريق الإنتاج للمركز الخامس عشر برصيد 8 نقاط.

وقال البدري: لقد قبلت التحدي بتولي المسؤولية، وأشكر المدير الفني السابق مختار مختار، على المجهود الذي بذله مع الفريق. مشيرا إلى أنه جلس مع اللاعبين عقب المباراة وقدم لهم الشكر على الأداء القوي ووعد بمزيد من النتائج الإيجابية.

وأضاف: إنه من الطبيعي أن يتراجع المستوى الفني للاعبي إنبي بعد الفوز بكأس مصر، ومهمتي المقبلة رفع معنويات اللاعبين للخروج من هذه الأزمة.

وعن الجهاز المعاون له قال إنه لم يستقر حتى الآن على تعيين مدير كرة من عدمه خلفا لمدير الكرة السابق علاء عبدالصادق..بينما سيتكون الجهاز من طارق سليمان مدربا لحراس المرمى وحسين أمين مدربا عاما وأحمد أيوب مدربا مساعدا.

في نفس الوقت فإن مجلس إدارة نادي الإنتاج الحربي تبحث نتائج الفريق المتواضعة في الدوري، وستتم مناقشة استمرار كمال عتمان مديرا فنيا من عدمه.

وقال عتمان إنه لم يقصر في أداء عمله، وهذه هي إمكانات فريقه في ظل الموارد المالية المتاحة.



شماريخ في الشرطة

شهدت مباراة اتحاد الشرطة مع الاتحاد السكندري شماريخ جديدة من جماهير الفريق السكندري واعتراضات بعد خسارة زعيم الثغر بهدف أحرزه للشرطة محمد ماجد قبل نهاية المباراة بعشر دقائق ليتخطى الشرطة الأهلي قبل مباراته مع المحلة أمس، بينما بقي زعيم الثغر في المركز التاسع برصيد 12 نقطة.

وقال المدير الفني لاتحاد الشرطة حلمي طولان إن فوز فريقه كان صعبا لأن الفريق السكندري من الفرق القوية ولديه عدد من اللاعبين أصحاب المهارات والخبرات وجهاز فني كفء بقيادة الإسباني ماكيدا.

وأضاف: واجهنا صعوبات بالغة أثناء المباراة بسبب غياب أكثر من لاعب مهم في مركزي الوسط والهجوم، أمثال صلاح عاشور وسعيد كمال بسبب الإصابة، بالإضافة إلى محمد الفيومي بسبب الإيقاف، لكن تمكنا من التغلب على هذه الظروف بانتزاع النقاط الثلاث التي وضعتنا في مركز الوصافة بجدول ترتيب المسابقة.



أول فوز لسموحة

وفي الإسكندرية حقق فريق سموحة السكندري أول فوز له في المسابقة على الداخلية المتعثر في الدوري بهدفين لهدف، ورفع الفريق السكندري رصيده لسبع نقاط في المركز السادس عشر، بينما ظل الداخلية في المركز الثامن عشر وقبل الأخير برصيد خمس نقاط جمعها من خمسة تعادلات.

وقال المدرب العام لفريق سموحة حمادة صدقي إن الفوز على الداخلية بهدفين نظيفين يعتبر انطلاقة الفريق لتحسين مركزه، بعد أن استطاع أن يفك النحس الذي كان يلازمه. مشيرا إلى أن هذا الفوز مهم والثلاث نقاط تمنحنا انطلاقة كنا في أشد الحاجة إليها..ويكفي أن الفوز صعد بنا من قاع جدول الدوري إلى المركز الـ «16»، وهذا يعني عودة الثقة، وراضٍ تماما عن أداء الفريق.

ويرى المدير الفني للداخلية علاء عبدالعال أن إهدار ركلة جزاء في الشوط الأول أثرت سلبا على الفريق، ما منح فرصة التقدم لسموحة.

وأهدر فاليه أرمان ركلة جزاء في الشوط الأول قبل أن يسجل سموحة هدفي المباراة في شوطها الثاني، وقال إن فريق سموحة أدى بشكل جماعي وهو فريق مجتهد ويستحق الفوز ولكن ضياع ركلة الجزاء أثرت سلبا علينا.



مباراة واحدة

و تختتم اليوم مباريات الأسبوع الحادي عشر بالدوري المصري لكرة القدم بمواجهة واحدة فقط، يلتقي فيها طلائع الجيش مع الإسماعيلي بملعب جهاز الرياضة العسكري.

ويخوض الإسماعيلي الجريح المباراة بهدف واحد فقط وهو العودة من جديد إلى الانتصارات، بعد أن توقفت عند محطة الأهلي قبل أيام في المبارة المؤجلة بينهما التي خسرها الدراويش بهدف وانقلبت الأوضاع بعدها في البيت الأصفر وتبادل الجهاز والاتهامات مع اللاعبين خلال اليومين الماضيين كل منهم يلقي بالمسؤولية على الآخر.

الإسماعيلي يحاول تضميد جراحه في هذ المباراة ليعود سريعا إلى دائرة الضوء التي ابتعد عنها موقتا ويسعى لرأب الصدع بين اللاعبين والجهاز، خصوصا بعد استقالة مدربه العام أبوطالب العيسوي عقب تصريحاته بعد الخسارة أمام الأهلي ورفضه الاعتذار للاعبين، ويحاول مديره الفني محمود جابر إخراج لاعبيه من حالة اليأس التي تعرض لها الجميع، خصوصا أنه يشعر أن المباراة الأخيرة سرقت منه.

وسيلعب جابر بنفس التشكيل تقريبا لأنه يعلم أن لاعبيه لديهم إصرار على الخروج من نكسة الخسارة، ولديه من اللاعبين الذين يمكنهم أن ينفذوا ما يريده اليوم منهم: محمد محسن أبوجريشة وأحمد سمير فرج والمعتصم سالم وعبدالحميد سامي.. وينتظر عودة جودوين أيضا، بينما قد يغيب عمر جمال الذي تغيب عن المران الأخير لإصابته بنزلة برد.

أما فريق الطلائع فلايزال حتى الآن بعيدا عن مستواه، ونتائجه لا تتناسب مع إمكانات لاعبيه أو جهازه الفني..الفريق يحتل المركز الثاني عشر بتسع نقاط وستكون هذه المباراة فرصة أخيرة لجهازه من أجل تحسين نتائجه ومستواه.

مديره الفني فاروق جعفر حاول خلال الأيام الماضية أن يضع يديه على أسباب تراجع المستوى والنتائج، وتعاهد معه لاعبوه على أن تكون هذه المباراة بداية جديدة له معتمدا على بابا آركو ودودزي وعامر صبري.





عبدالحفيظ يهاجم لجنة الحكام



أبوتريكة يدافع عن جوزيه: له الفضل على لاعبي الأهلي



أبدى نجم فريق الأهلي محمد أبوتريكة استياءه الشديد من الحملة التي يقودها البعض ضد المدير الفني للفريق البرتغالي مانويل جوزيه، مؤكدا أن جوزيه له فضل كبير على لاعبي الأهلي ورفع مستواهم الفني والبدني ما انعكس على المنتخب في البطولات الأفريقية التي حققها.

وأشاد تريكة بجوزيه الذي استطاع أن يقود فريق الأهلي للإنجازات المحلية والحصول على البطولات الأفريقية وإحراز برونزية بطولة العالم للأندية باليابان.

من ناحية أخرى، أبدى سيد عبدالحفيظ تعجبه من لجنة الحكام لاختيارها الحكم ياسر عبدالرؤوف لإدارة مباراة الفريق مع المحلة.

وقال إن اعتراضه ليس على الحكم ولكن اللجنة اختارته للمرة الثانية ليدير مباراة لنا في ثماني مباريات فقط لعبناها، حيث سبق له أن أدار مباراتنا مع الجونة بالإضافة إلى مباراة الأهلي مع الداخلية الودية.. وأشار إلى أنه في المباريات الثماني بالدوري تم تعيين أربعة حكام فقط قام كل منهم بإدارة لقاءين للأهلي وهو أمر لم يحدث مع أي فريق آخر.. ورفض عبدالحفيظ ربط تعيين عبدالرؤوف بوجود اللاعب إسلام عصام صيام ابن رئيس لجنة الحكام في نادي غزل المحلة.

ويحصل لاعبو الأهلي على راحة اليوم عقب المباراة، على أن يستأنف تدريباته غدا، وذلك حرصا من الجهاز على عدم إرهاق اللاعبين بعد أن خاضوا تدريبات متتالية منذ استئناف بطولة الدوري دون أي راحة، وخاض الفريق ثلاث مباريات أمام المقاصة والإسماعيلي وغدا أمام المحلة.

من ناحية أخرى، اطمأن الجهاز الفني على لاعب الفريق رامي ربيعة بعد إجرائه عملية تثبيت مسمارين ما بين الفقرتين الرابعة والخامسة في العمود الفقري، حيث كان يعاني من شرخ إجهادي في تلك المنطقة..وأجرى العملية في أحد المراكز المتخصصة في ألمانيا. وسوف يلتقي دكتور إيهاب علي بالطبيب الألماني الذي أجرى الجراحة للاعب للاتفاق على البرنامج العلاجي الخاص باللاعب في الفترة المقبلة وموعد عودته للقاهرة لاستكمال البرنامج العلاجي، وإن كان محتملا بعد أربعة أيام ووفقا للبرنامج العلاجي الذي سيتحدد للاعب.

الجدير بالذكر أن الجراحة التي أجراها رامي ربيعة تعتبر من الجراحات الدقيقة، وهي كانت آخر الحلول في علاج اللاعب من الشرخ الإجهادي الذي صاحبه طوال الفترة الماضية.

 



الاجتماع الثاني لمجلس إدارة «الأبيض»



يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك غدا اجتماعه الثاني له عقب عودته برئاسة ممدوح عباس لاستكمال بعض الأمور التي تأجلت من الاجتماع الأول والذي غاب عنه إبراهيم يوسف لمرضه وحازم إمام لسفره، كما أن عباس لم يستكمله.

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة أحوال فريق الكرة ومستحقات اللاعبين والصفقات الجديدة لتدعيم الفريق في الانتقالات الشتوية وإيجاد مخرج بشأن عقد تدريب حسن شحاتة.





استقالة عبد الفتاح من تدريب الترسانة



وافق مجلس إدارة الترسانة، برئاسة حسن فريد، على استقالة شاكر عبد الفتاح، المدير الفنى للفريق، والتى تقدم بها أمس اعتراضاً على الانتقادات التى وجهت له من أعضاء مجلس الإدارة وجماهير الفريق عقب تعادل الفريق سلبياً على أرضه ووسط جماهيره أمام الشمس، ضمن لقاءات الأسبوع السادس بدورى القسم الثانى.

و أكد حسن فريد رئيس النادى أن مجلس الإدارة وافق على استقالة عبد الفتاح بعد سوء النتائج التى قدمها الفريق خلال الأسابيع الماضية.





شعراوي يكشف أسباب ابتعاده عن منتخب مصر



أكد مهاجم ميلان الإيطالي ذو الأصول المصرية ستيفان شعراوي، أن عدم إتقانه اللغة العربية وقف عائقا أمام إرتدائه قميص المنتخب المصري، بالإضافة إلى مشاركته مع المنتخب الإيطالي على صعيد فئتي الشباب والناشئين، مُبديا اعتزازه وفخره بأصوله المصرية.

وأعرب شعراوي عن شعوره بالحزن لعدم ارتدائه قميص المنتخب المصري، رغم المحاولات المكثفة التي تم بذلها على مدار الفترة الماضية من أجل إقناعه باللعب ضمن صفوف منتخب «الفراعنة»، إلا أن هذه المحاولات لم تكلل بالنجاح، فى ظل إصرار والدته على مشاركته مع منتخب إيطاليا، كونها تحمل الجنسية الإيطالية.

أشار أنه سيعمل على بذل قصارى جهده خلال الفترة المقبلة، من أجل استعادة ثقة ماسيمليانو أليجرى المدير الفني للفريق، للمشاركة أساسيا في مباريات ناديه، بالإضافة إلى بلوغ مونديال 2014 مع المنتخب الإيطالي.





«الفيفا»: صعود المنتخب الأولمبي المصري من أبرز أحداث الكرة العربية فى 2011



اكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، إلى أن صعود المنتخب الأولمبي المصري، بقيادة هاني رمزي، بجانب شقيقه المغربي، إلى أولمبياد لندن، يعد من أبرز اللحظات التي شهدتها ملاعب كرة القدم العربية هذا العام.

ذكر الموقع الرسمي لـ«الفيفا»، في التقرير الذي أعده عن أبرز الانتصارات والانكسارات التي شهدتها الكرة العربية في 2011، النتائج الإيجابية التي حققها منتخب الشباب بقيادة ضياء السيد في مونديال كولومبيا، بعد صعوده إلى دور الـ16 من منافسات المونديال، قبل أن يودع البطولة أمام الأرجنتين، وهو نفس الأمر الذي حققه المنتخب السعودى.

وأضاف الموقع الرسمي لـ«الفيفا»، أن العام الحالي شهد سقوط الكبار كأوراق الشجر، مثل المنتخب المصري الذي يعد الخاسر الأكبر هذا العام، بعد الفشل في الصعود إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام الشهر المقبل في الجابون وغينيا الاستوائية، ليصبح أول بطل أفريقي يفشل في الحفاظ على اللقب الذي أحرزه ثلاث مرات متتالية، نتيجة عدم تأهله لمنافسات البطولة، ليتأكد سقوط الجيل الذهبي للكرة المصرية.





متفرقات



• عبر حسابه الخاص بالفيس بوك على الانترنت وجه لاعب فريق الأهلي محمد أبوتريكة التهنئة إلى الأقباط في مصر بمناسبة أعياد الميلاد.

وكشف محمد أبوتريكة عن أنه كان يتمنى أن يصبح مهندسا لكن أمنيته لم تتحقق بسبب عدم حصوله على المجموع المطلوب في الثانوية العامة ولكن جاء فشله في تحقيق هذا الحلم بالخير عليه لأنه استكمل مشواره في الكرة وبات نجما شهيرا ومحبوبا جدا على مستوى العالمين العربي والأفريقي وربما لو كان دخل كلية الهندسة لتوقف عن ممارسة الكرة لصعوبة الدراسة في هذا المجال واحتياجها إلى وقت وجهد وتركيز هائل.

وواصل أبوتريكة قائلا: انه يتمنى ان يحقق أحد نجيله أمنيته ويصبح أي منهما مهندسا في المستقبل.

• اعتبر المدير الفني لفريق سموحة شوقي غريب فوز فريقه على الداخلية بمثابة انطلاقة قوية نحو تصحيح المسار والزحف إلى المنطقة الدافئة، مؤكدا أن هذا الفوز الذي يعد الأول للفريق سيمثل دفعة معنوية كبيرة للاعبين نحو استمرارهم في استعادة ذاكرة الانتصارات.

وأرجع غريب الفوز إلى التزام جميع اللاعبين، خصوصاً خط الدفاع بتنفيذ تعليمات الجهاز الفني بالتمركز الجيد، وهو ما حقق الهدف المنشود نحو الحصول على ثلاث نقاط المباراة.

• جدد المدير الفني لنادي الزمالك حسن شحاتة، مطالبته لمجلس الادارة برئاسة ممدوح عباس بضم 4 لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات المقبلة لتدعيم صفوف الفريق، خلال مباريات الدور الثاني للدوري العام.

اعترف شحاتة بالتفاوض مع ثنائي الترجى التونسي مجدي تراوي ووليد الهيشري، موضحاً أن الزمالك يدخل البيوت من أبوابها، من خلال التفاوض بشكل رسمي مع الأندية، مشيراً إلى قيام ناديه بالأمر نفسه مع نادي انبي للتعاقد مع إسلام عوض لاعب وسط الفريق والذي كان مطمع الزمالك خلال فترة الانتقالات الأخيرة، مشيراً إلى تمسكه بضم اللاعب وتمنيه إتمام الصفقة.

• أكد المدير الفني للإنتاج الحربي كمال عتمان، ان جميع لاعبيه أدوا ما عليهم وقاموا بتنفيذ كافة التعليمات خلال اللقاء، لكن سوء الحظ في الكثير من الهجمات تسبب في الخسارة، ورفض تحميل لاعبيه مسؤولية الهزيمة التي مني بها الفريق أمام إنبي بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري.

وأضاف أن فريقه سيطر على معظم مجريات المباراة، رغم البداية المتوترة وكان ندا عنيدا للنادي البترولي، لكنه لم يُحسن التعامل مع الكرات أمام مرمى المنافس بسبب قلة التركيز.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي