No Script

الرفاعي: إنجازات «التنمية» متواضعة جداً

تصغير
تكبير
|كتب ناصر الفرحان|

رأت مرشحة الدائرة الثانية عروب السيد يوسف الرفاعي ان الارتقاء بمستوى الخدمات الاساسية الصحية والتعليمية وخطط التنمية وسواها، اهم وابرز التحديات التي تواجه الحكومة الجديدة بالتعاون مع مجلس الامة المقبل. وقالت الرفاعي في تصريح صحافي ان انجازات خطة التنمية متواضعة جدا، وهي قليلة مقارنة بانجازات حقبة الستينات والسبعينات، على الرغم من الانتاج اليومي للنفط في البلاد والبالغ ثلاثة ملايين برميل نفط يوميا باعتباره اعلى المستويات المنتجة منذ سنوات عدة، في ظل اسعار نفط لا تتجاوز الـ 100 دولار للبرميل.

واستغربت الرفاعي من «المشاكل التي يواجهها خريجو الثانوية العامة واصفة المشكلة بالكبيرة، حيث تمثلت في عدم وجود مقاعد لهم في جامعة الكويت اليتيمة والتي تم انشاؤها في العام 1966 ومازالت هي الجامعة الوحيدة حتى الآن، في حين تملك احدى دول الخليج المجاورة 37 جامعة».

وتحدثت الرفاعي عن العلاج والصحة في المستشفيات الحكومية التي كانت ملاذا للمرضى من كافة الدول العربية في الستينات والسبعينات، فبعد ان كانت الكويت قبلة للعلاج نظرا لارتفاع مستوى الرعاية الصحية المتوافرة آنذاك، توجه الكويتيون اليوم للعلاج في دول الخليج الاخرى.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي