No Script

هاتف محمول من «فايسبوك» قريباً

تصغير
تكبير
تخطط «فايسبوك» لاختراق عالم الاتصالات بهاتف من تصميمها الخاص. الموضوع ليس بالجديد فقد بدأت الإشاعة من سنة تقريباً عن هذا الأمر، واعتبر البعض في تلك الفترة بأن الأنباء هذه مجرد إشاعات، مشيرين إلى أن الموقع الاجتماعي الشهير موجود على جميع انظمة الهواتف الذكية والألواح الالكترونية، ولافتين إلى عدم وجود سبب يدعو الفايسبوك لإنتاج هاتفها الخاص.
لكن المصادر المتداولة حالياً تبين أن إدارة «فايسبوك» بدأت بالفعل بالتواصل مع مصنعي القطع الخاصة بالهواتف الذكية لتوفير مايلزم لهاتفها، مؤكدة أنها وقعت اتفاقا مع HTC لتقوم بتصنيع الجهاز والذي سيحمل تكنولوجيا الشبكات الاجتماعية الخاصة بالموقع.
والجهاز والذي أطلق عليه اسم «Buffy» أو بافي سيعمل بنظام الأندرويد وسيكون مختلفاً عن بقية الهواتف الذكية، ويتيح للعميل بأن يكون على إتصال مباشر، لأنه لن يكون قادراً على الدخول على الفايسبوك بواسطة تطبيق معين كما يحدث على بقية الأجهزة، بل عبر خاصية التواصل الاجتماعي التي ستكون قاعدة أساسية في بناء هذا الجهاز.
وأشارت تلك المصادر إلى أن بداية العام 2012 سيكون موعداً فاصلاً لرؤية الهاتف الجديد في الأسواق العالمية.
وأعلن مسؤول في إدارة الفايسبوك أن الشركة وقعت على اتفاق لإنتاج هاتف خاص بها، رافضاً إعطاء المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي