No Script

زوايا / مشاريع

تصغير
تكبير
تتجه 3 شركات عقارية من بينها شركة غير كويتية تعمل في السوق المحلي إلى تأسيس شركة في السعودية لتنفيذ مشاريع عقارية كبرى بقيمة تصل إلى 100 مليون دينار، وذلك لتأسيس وحدات سكنية، وستبدأ إجراءات التأسيس فور الانتهاء من بنود العقد الثلاثي بين الشركات الثلاث.



أراضٍ



شهدت التداولات العقارية خلال الاسبوع الأخير من الشهر الماضي أكبر مبيعات للأراضي في الصديق وأبو فطيرة ومبارك العبد الله منذ أكثر من 7 أشهر. وبلغت التداولات في هذه المناطق ما يقارب 200 قطعة أرض أغلبها قسائم بمساحات تتراوح بين 400 متر إلى 700 متر.



مؤشر



تلقى الأبراج التجارية والاستثمارية خارج منطقة العاصمة رواجا كبيرا خلال الربع الأخير من العام الحالي من قبل المستأجرين وتصل نسب التأجير حالياً إلى 85 في المئة. ويتوقع بعض المراقبين أن تشهد نسبة الإشغال داخل العاصمة تحسناً ملحوظاً، لكن ليس قبل أن تمتلئ الشواغر خارج العاصمة.



صفقة



نفذت احدى الشركات العقارية التي تعمل في السوق الكويتي، كإحدى شركات مجموعة خليجية، صفقة عقارية الاسبوع قبل الماضي بلغت قيمتها 3 ملايين دينار من خلال بيع 4 بنايات استثمارية في مناطق متفرقة وصلت مساحتها إلى 1950 مترا مربعا، والمشتري أحد التجار المعروفين، ولم يعرف ما إذا كان سيعيد بناء العقارات أو تأجيرها على حالها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي