No Script

بمناسبة استضافتها لدورة «الآسياد»

أحمد الفهد يتفقد إنشاءات ملاعب انشون الكورية

تصغير
تكبير
قام رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد بجولة تفقدية لانشاءات الملاعب الجارية في مدينة انشون الكورية الجنوبية لاستضافة دورة الالعاب الاسيوية الـ 17 في 2014.

وقال المجلس الاولمبي الاسيوي في بيان صحافي ان رئيس المجلس الشيخ احمد الفهد قام بجولة في مدينة انشون رافقه خلالها عدد من مسؤولي المدينة واللجنة المنظمة للالعاب للوقوف على سير العمل في انشاءات الملاعب التي ستحتضن منافسات الدورة. واضاف ان الجولة شملت زيارة لموقع استاد (عين الطائر) الملعب الرئيسي في الالعاب الاسيوية المقبلة والمرافق المحيطة به والمقرر ان يحتضن حفلي الافتتاح والختام ومنافسات عدد من الالعاب الرياضية.

وذكر البيان ان الشيخ احمد استمع خلال الجولة الى شرح مفصل عن سير الانشاءات والمواعيد الزمنية المقررة للانتهاء من مراحل العمل لاسيما في مشروع انشاء استاد عين الطائر. واوضح ان الشيخ احمد ابدى ارتياحه لسير العمل في مواقع الملاعب والاهتمام الذي توليه اللجنة المنظمة للالعاب في متابعة الانشاءات مطالبا اللجنة بالحرص على الانتهاء من كل الانشاءات في المواعيد المقررة.

واعتبر رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ان المنشآت الحديثة والبنى التحتية المتطورة التي شهدها في انشون سوف تخدم الشباب الرياضي الكوري والاسيوي على السواء وتسهم في تطوير المدينة رياضيا وماليا واقتصاديا.

يذكر ان استاد (عين الطائر) المقرر الانتهاء من تشييده في ابريل 2014 سيقام على احدث المواصفات العالمية في مجال انشاء الملاعب ويتكون من خمسة ادوار وتبلغ تكلفة انشائه نحو نصف مليار دولار وقدرته الاستيعابية 61 الف مقعد نصفها قابل للتحريك بحيث يحل محلها منطقة زراعية خضراء.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي