No Script

«الهلال الأحمر» افتتحت دورة الإسعافات الأولية: لصقل قدرات الكوادر العاملة والمتطوعة

تصغير
تكبير
كونا- رأى مدير إدارة المتطوعين في جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور مساعد العنزي، ان استمرار تنظيم الدورات في مجال الاسعافات الاولية من أولويات الجمعية، من أجل صقل قدرات كوادرها العاملة والمتطوعة.

وقال العنزي في كلمة بافتتاح دورة الاسعافات الاولية التي تنظمها الجمعية ويشارك فيها 60 متطوعا، ان الهلال الأحمر الكويتي أولت الاسعافات الاولية «عناية فائقة» وذلك لتلبية حاجات المجتمع من المسعفين عند الضرورة.

وأضاف : ان تنظيم الدورة يأتي ضمن استراتيجية الجمعية الهادفة إلى اطلاع وتعريف المتطوعين على برنامج الاسعافات الأولية وصحة المجتمع، مشيدا بجهود المتطوعين ومساعي رئيس مجلس الإدارة برجس البرجس لتنمية قدرات ومهارات متطوعيها.

وأوضح ان الدورة تأتي أيضا في اطار الخطة التدريبية للجمعية لتأهيل المتطوعين بالاسعافات الأولية واكسابهم مهارات التعامل مع الحالات الصحية الطارئة التي يمكن حدوثها في أي بيئة عمل سواء حالات الاختناق وضيق التنفس والأزمات القلبية والتعامل مع الجروح وكيفية ايقاف النزيف بدرجاته وسرعة الاستجابة للحالات الطارئة حتى وصول الامدادات الطبية المتخصصة.

وذكر ان الدورة التدريبية اشتملت أيضا على مواضيع أخرى منها التعريف بدور الجمعية الانساني في مجالات الاغاثة،وأخرى حول القانون الدولي الانساني إضافة إلى دورة عن كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة والاسر المتعففة والمرضى.

وشدد العنزي على ضرورة توعية المتطوعين بالحقوق والواجبات التي منحهم اياها القانون الدولي الانساني والتزام الجمعية بالحفاظ على استخدام شارة الجمعية بالأساليب الصحيحة والسليمة.

وقال : ان الهلال الأحمر الكويتي جهة تساهم وتشرف في تثقيف ابناء المجتمع، داعيا المتطوعين إلى الاستفادة من هذه الدورة والتي ستتبعها دورات أخرى متقدمة في مجال الاسعافات الاولية والقانون الدولي الانساني.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي