No Script

«ITS» ترعى المؤتمر الفقهي للمؤسسات المالية الإسلامية

تصغير
تكبير
أعلنت مجموعة أنظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية ITS رعايتها للمؤتمر الفقهي الرابع للمؤسسات المالية الإسلامية، والذي تنظمه شركة شورى للاستشارات الشرعية في 21 و22 ديسمبر المقبل بالتعاون مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية وبدعم من المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب.

وقال العضو المنتدب والمدير العام فيITS خالد فرج السعيد إن التطورات التي يشهدها قطاع الخدمات المالية الإسلامية يفرض المزيد من التحديات أمام المؤسسات العاملة في هذا القطاع لاسيما التحدي المتعلق بالخدمات التقنية والتي تمكنها من المنافسة مع مثيلاتها التقليدية.

وأضاف ان الخبرات التي تتمتع بها ITS بفضل مواردها البشرية وتطور خبراتها وسعيها الدائم لدعم وتطوير خدماتها ومنتجاتها وحلولها التقنية التي تقدمها لقطاع الخدمات المالية الإسلامية هو الأمر الذي يجعلها دائما الخيار الأفضل للكثير من المؤسسات والبنوك الاسلامية.

وأوضح السعيد أن تاريخ ITS مع البنوك الإسلامية خصوصاً وصناعة المال الإسلامية بصفة عامة كان حافلاً بالتعامل مع الكثير من البنوك في المنطقة سواء في مرحلة التأسيس أو في مرحلة تحولها من بنوك تقليدية إلى إسلامية وهو ما خلق لديها المزيد من الخبرات التراكمية والتي كانت نتاجا طبيعيا لجميع المشروعات التي نفذتها مع شركائها في مختلف أنحاء العالم.

من ناحية أخرى، أكد السعيد على أهمية الموضوع الذي يناقشه المؤتمر والخاص بالشراكة بين القطاعين العام والخاص في ضوء التطورات التي تشهدها العلاقة بينهما خاصة في ما يتعلق بالمشروعات المشتركة والتي يشكل الجانب التقني ركناً أساسياً فيها.

ويعتبر حل (ETHIX) للمصارف المالية والاسلامية الخاص بمجموعة ITS حلاً مبتكراً ومميزاً يرتكز على شبكة الإنترنت ويوفر لمؤسسات التمويل الإسلامي نماذج عملية مسبقة التحديد للتمويل الإسلامي والاستثمار الإسلامي وغير ذلك.

وتتميز «ITS» بخبراتها الواسعة في مجال تحول المؤسسات المالية في المنطقة خاصة خبرتها بمتطلبات بنك الكويت المركزي ومعرفتها لإجراءاته وتعليماته الخاصة بالبنوك الإسلامية إلى جانب الحلول التي تقدمها «ITS» والتي تعتبر مبتكرة ومختلفة عن مثيلاتها حيث يمكن على سبيل المثال توريد وتشغيل أي منتج جديد خلال فترة قياسية من الزمن.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي