No Script

يتضمن منصة جديدة لتطوير الخدمات ومختبراً للاكتشاف

«إتش بي» تطلق برنامجاً جديداً لتخفيف استهلاك الطاقة

تصغير
تكبير
أعلنت شركة «إتش بي» عن إطلاق برنامج مبتكر يتضمن منصة جديدة لتطوير المخدمات ومختبراً للاكتشاف للعملاء وبيئة خاصة بالشركاء، وذلك لمساعدة العملاء على خفض التكاليف واستهلاك الطاقة والتقليل من التعقيد.

ويمكن استخدام هذا البرنامج الجديد والمسمى Project Moonshot، إلى جانب تقنية بنية «إتش بي» التحتية المجمعة لإتاحة تشارك الموارد بين آلاف الخدمات بما يتضمن التخزين والشبكات والإدارة والطاقة والتبريد، ويساعد بذلك على تمهيد الطريق أمام مستقبل الحوسبة منخفضة استهلاك الطاقة لبيئات الشبكات والسحابة الناشئة والبيئات الحوسبية الضخمة، وتم تصميمه لتعزيز تطور تقنية المخدمات منخفضة استهلاك الطاقة وتشجيع التعاون في هذا القطاع، للخروج بابتكارات ثورية في البيئات الحوسبية الضخمة مثل بيئة خدمات الحوسبة السحابية والحوسبة عند الطلب.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه الجهود الحثيثة إلى تعزيز كفاءة مراكز البيانات لمجموعة واسعة من التطبيقات وأحجام العمل، وذلك من خلال تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة 89 في المئة وتقليل الحيز المشغول بنسبة 94 في المئة، مع تقليل التكاليف الإجمالية بنسبة 63 في المئة مقارنة بأنظمة المخدمات التقليدية.

أما في ما يتعلق بالشركات التي تتكون بيئتها الحوسبية من آلاف المخدمات التي تقدم خدمات الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات تقديم المحتوى البسيط، فإن البرنامج الجديد يضمن الارتقاء ببساطة هذه البيئات ورفع كفاءة استهلاك الطاقة والإنفاق إلى مستويات غير مسبوقة.

ويستند Project Moonshot إلى الخبرة المكتسبة من خلال ابتكارات «إتش بي» الرائدة في مجال تخفيض استهلاك الطاقة مثل HP Data Center Smart Grid، الذي يمكن العملاء من مضاعفة سعة مراكز البيانات لديهم لمرتين أو ثلاث مرات، بالإضافة إلى HP EcoPOD الذي تم الإعلان عنه اخيراً الذي يعتبر أكثر مراكز البيانات كفاءة وفعالية على الإطلاق، وتعد البنية التحتية الخاصة ببرنامج Project Moonshot امتداداً لعلامة HP ProLiant التجارية للمخدمات الرائدة على مستوى القطاع، والتي تجمع بين معالجات إنتل وAMD x86 التقليدية والمفضلة على مدى 61 ربعاً سنوياً.

وفي هذا السياق أعلن مدير أنظمة المؤسسات والحلول الشبكية، «إتش بي» الشرق الأوسط علاء الشيمي، أنّ الشركات التي تمتلك بيئات ضخمة تواجه أزمة حقيقية فيما يتعلق بالسعة الأمر الذي يتطلب تغييراً جذرياً على مستوى الهيكلية المعتمدة.

واشار إلى أنّ «إتش بي» تتمتع بخبرة معمقة في قيادة هذا التغيير في سوق تقنية المعلومات، وبخاصة في ما يمكن العملاء من مواكبة التحولات التقنية واستغلال قدرتهم على الابتكار وتعزيز سرعتهم في تسويق الخدمات، بالتزامن مع تخفيض النفقات واستهلاك الطاقة. ويعتبر برنامج Project moonshot برنامجاً متعدد السويات والمراحل يستند إلى خبرة «إتش بي» في تفعيل أكبر البنى التحتية للحوسبة السحابية والأبحاث المعمقة لمدة 10 أعوام في مجال البنية التحتية الحوسبية منخفضة استهلاك الطاقة التي أجرتها مختبرات «إتش بي» HP Labs، ذراع الأبحاث الرئيسية للشركة.

ويقوم برنامج Project Moonshot على مقاربة جديدة للمفاهيم التقليدية للبنية التحتية لمراكز البيانات من خلال استغلال البنية التحتية المجمعة، وقد أتاح بذلك إيصال الإمكانات التي تتيحها المخدمات منخفضة استهلاك الطاقة إلى مستوى غير مسبوق عن طريق تجميع الموارد في بيئة موحدة، وصولاً إلى خفض متطلبات الحيز الذي تشغله المكونات الحوسبية بشكل جذري وتعقيد عمليات إدارتها وحجم استهلاكها من الطاقة، ويتضمن ثلاثة عناصر رئيسية تدعم تطور القطاع نحو البيئات الحوسبية الهائلة وهي منصة HP Redstone Server Development Platform التي تعتبر الأولى ضمن مجموعة منصات «إتش بي» لتطوير المخدمات، وهي تتضمن معالجات المخدمات منخفضة استهلاك الطاقة، وسوف تقدم النسخ الأحدث من Redstone، التي تتضمن مبدئياً معالجات Calxede EnergyCore ARM®Cortex، الدعم للمعالجات القائمة على تقنية Intel® Atom وغيرها. وقد تم تصميم Redstone لاختبار وإثبات سلامة مفاهيم البحث، حيث أنها تتضمن أكثر من 2800 مخدم منصبة جميعها على حامل واحد، الأمر الذي ينفي الحاجة إلى الإفراط في استخدام التوصيلات والمحولات والأجهزة المحيطية، إضافة إلى تخفيض تعقيد الهيكلية المعتمدة بنسبة 97 في المئة، وسوف تتوافر منصة HP Redstone بكميات محدودة لمجموعة حصرية من العملاء خلال النصف الأول من العام المقبل.

ومختبر HP Discovery Lab وهو يتيح للعملاء إمكانية تجريب واختبار وتطوير التطبيقات المعيارية على منصة HP Redstone Server Development Platform وغيرها من المنصات منخفضة استهلاك الطاقة، وتعتزم الشركة إطلاق المختبر الأول في مدينة هيوستن في شهر يناير المقبل، إضافة إلى ما تعتزم افتتاحه من مواقع إضافية في أوروبا وآسيا. وبذلك يمكن للعملاء، من خلال إمكانية الدخول المباشر أو البعيد، العمل بشكل وثيق مع مهندسي «إتش بي» وسواهم من شركات القطاع للتعرف إلى فوائد المخدمات منخفضة استهلاك الطاقة في تلبية احتياجاتهم الخاصة من التطبيقات.

وبرنامج HP Pathfinder Program وهو جزء من برنامج HP AllianceONE partner program الأوسع للشركاء ويختص Pathfinder في دعم جهود اكتشاف العملاء لمختلف مراكز البيانات، ويشجع على تطوير العناصر التي يتكون منها برنامج Project Moonshot ضمن معايير القطاع المفتوحة، ويتضمن موزعي البرمجيات المستقلين وشركاء الحوسبة والتخزين والشبكات الذين يساهمون بالأجهزة الحوسبية والبرمجيات والخبرات الفنية، وتشمل قائمة المساهمين الأوائل في هذا البرنامج AMD وARM Holdings وCalxeda وCanonical وRed Hat، وسوف يتم الإعلان عن الشركاء الذين ينضمون إلى البرنامج تباعاً.

بدوره قال مدير قسم التجارة عالية التواتر لدى شركة «كانتور فيتزجيرالد نيال دالتون، إنّ حجم البيانات الخاضعة للمعالجة في الأسواق المالية شهد زيادة استثنائية، ما أضعف قدرة الهيكليات التقليدية المعقدة والبسيطة متعددة الموارد على مواكبة الطلب دون الإفراط في التكلفة واستهلاك الطاقة، مشيراً الى مبادرة «إتش بي» إلى مقاربة هذا التحدي للتوصل لحل شامل يضمن التوفير في النفقات والطاقة لتطبيقات الغد الضخمة التي تعالج كميات هائلة من البيانات.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي