No Script

الحضري يرفض قرار «الإيقاف السوداني»!

برادلي واثق من تحقيق نتيجة إيجابية أمام البرازيل

تصغير
تكبير
| القاهرة ـ من ياسر قاسم وإبراهيم كمال وسهام حلوة |

أكد المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم الأميركي بوب برادلي، أنه واثق من قدرة فريقه على تقديم عرض مميز يليق باسم الفراعنة في أول مهمة له معهم، وقال إنه على الرغم من قصر فترة إعداد المنتخب المصري فإنه قادر على تقديم مباراة قوية أمام المنتخب البرازيلي، ونحن نعلم مدى صعوبة المباراة، لأن المنافس منتخب غني عن التعريف، لكننا سنقدم مباراة كبيرة تليق بمستوى المواجهة.

وأشار إلى أنه يثق تماما في لاعبي المنتخب المصري وقدرتهم على التعامل مع اللقاء بصورة جيدة، وسنحاول الخروج منه بأكبر استفادة ونتيجة إيجابية تساعدنا في المستقبل، كما سنحاول الاستفادة من قيمة المنافس الذي يمتلك عناصر كبيرة لها ثقلها، وقادرون على التعامل مع المباراة بالصورة الصحيحة.

كانت بعثة منتخب مصر قد لقيت حفاوة كبيرة لدى وصولها إلى الدوحة استعدادا للمباراة المرتقبة غدا مع منتخب البرازيل على ملعب أحمد بن علي في نادي الريان، وسبقها منتخب البرازيل.

واستقبلت البعثتين جماهير غفيرة لتحية للاعبين، خصوصا لاعبي منتخب مصر صاحب الجالية الكبيرة في الدوحة التي استطاعت أن تحصل على موافقة من الاتحاد القطري راعي المباراة على تخفيض ثمن التذكرة من 80 ريالا إلى 50 فقط، ما يعني أن الحضور الجماهيري المصري سيكون كبيرا في المباراة.

المنتخبان ألغيا المران يوم أول من أمس بعد الوصول تجنبا للإرهاق، واكتفيا بمران خفيف في الجمانيزيوم بالفندق الذي يقيم به كل منهما.

وينهي المنتخبان استعدادهما اليوم بتدريب خفيف وأخير على الملعب الذي يستضيف المباراة غدا يعلن بعده كل من المديرين الفنيين برادلي ومانو مينز التشكيلة التي سيخوض بها كل منهما المباراة.

ومن المتوقع أن تضم تشكيلة منتخب مصر الأساسية كلا من عصام الحضري في حراسة المرمى، وأمامه وائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد سعيد أوكا وأحمد فتحي ومحمد ناصف وحسني عبدربه وحسام غالي وأحمد حسن ومحمد زيدان وعماد متعب.

وفقد الجهاز الفني للمنتخب جهود الثنائي الظهير الأيسر محمد عبدالشافي والمهاجم عمرو زكي بسبب الإصابة، التي لحقت بكليهما في مباراة فريقهما الزمالك الأخيرة أمام اتحاد الشرطة في الدوري المصري الممتاز، ورفض المدير الفني الأميركي برادلي استدعاء بديلين لهما لضيق الوقت.



الحضري يرفض

في شأن آخر؛ رفض حارس مرمى المنتخب المصري عصام الحضري قرار الاتحاد السوداني بإيقافه عن اللعب محليا ودوليا حتى يخضع للتحقيق يوم 18 نوفمبر الجاري من قبل لجنة شؤون اللاعبين لغير الهواة بالاتحاد السوداني.

وقال إنه قرار مضحك لأنني تقدمت بشكوى للفيفا للحفاظ على حقوقي المالية لدى النادي السوداني.

في شأن آخر؛ تم الاتفاق على أن يدير المباراة طاقم تحكيم قطري دولي، ويعتبر بندر الدوسري أقوى المرشحين لإدارتها.

طلب اتحاد الكرة المصري برئاسة سمير زاهر من نظيره البرازيلي إرجاء تحديد موعد نهائي لمباراة المنتخبين الثانية والمحدد لها بصفة مبدئية 29 فبراير المقبل لحين تحديد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) موعد مباراة المنتخب الوطني في افتتاحية التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2013 بجنوب أفريقيا.





فوزي يرفض الكشف عن «المحرّضين»



عبدالمنصف حزين لتجاهله في «مئوية الزمالك»



أعرب حارس مرمى فريق الزمالك السابق والجونة الحالي محمد عبدالمنصف عن حزنه الشديد لتجاهل دعوته في احتفالية المئوية الأخيرة لنادي الزمالك وعدم تكريمه مع بقية نجوم الكرة بالنادي عبر تاريخه.

وقال إن حزنه ليس لتجاهل مسؤولي الزمالك له فقط وهو الذي حقق ثلاث بطولات للدوري المصري الممتاز ومثلها للكأس وبطولتي سوبر محلي وبطولة دوري أبطال أفريقيا ومثلها سوبر أفريقي ودوري عربي ؛ وإنما أيضا للجيل الذي حقق كل هذه البطولات أيضا مدحت عبدالهادي وطارق السيد ووائل القباني وتامر عبدالحميد وجمال حمزة، وهؤلاء جيل كامل حقق للزمالك الكثير والكثير من الإنجازات، أين هم من التكريم الذي يستحقونه؟!.

وأكد أن إدارة الزمالك كانت سيئة لاحتفالية المئوية، ويكفي أن عبدالحليم علي، وهو من نفس جيله؛ تم تكريمه بالصدفة قبل يومين من الاحتفالية فقط.

وأضاف أنه في كل الأحوال لولا جماهير الزمالك الوفية ما شعر أحد بهذه المئوية، وهي أيضا، أي الجماهير؛ تعلم جيدا من حقق الإنجازات لنادي الزمالك، الكيان الكبير الذي شرفت باللعب له.

ويستأنف فريق الزمالك تدريباته يوم الأربعاء المقبل بعد انتهاء الراحة التي منحها الجهاز الفني بقيادة المدير الفني حسن شحاتة للاعبين عقب انتهاء لقاء الزمالك مع اتلتيكو مدريد في احتفالية المئوية.

وأكد المدرب العام لفريق الزمالك إسماعيل يوسف أن تألق اللاعب صبري رحيل في مباراة اتلتيكو مدريد هو أفضل مكاسب الفريق في لقاء الاحتفالية بالمئوية.

وقال إن صبري رحيل سيكون ضمن القوام الأساسي في الفترة المقبلة بعد المستوى المتميز الذي ظهر عليه أمام اتلتيكو مدريد، وبعد أن نال ثقة الجهاز الفني بالفعل.



لا قلق على الحراس

في شأن آخر؛ أكد مدرب حراس المرمى بنادي الزمالك أحمد سليمان أنه لا يوجد أي قلق على حراسة مرمى الزمالك أبدا بعد المستوى الذي ظهر عليه الحارس البديل محمود جنش في مباراة اتلتيكو مدريد الإسباني في احتفالية مئوية الزمالك.

وقال إن الزمالك يمتلك حارسين على أعلى مستوى عبدالواحد السيد ومحمود جنش وكليهما قادر على الدفاع عن عرين الزمالك في أي وقت. وأضاف إن المستوى الذي ظهر عليه جنش لم يفاجئنا أبدا، لأنه يتدرب بجدية ولم ييأس أبدا وجاهز نفسيا وفنيا للعب في أي وقت مع الفريق، وهو ما أكده عمليا عندما شارك أمام فريق عالمي كبير مثل اتلتيكو مدريد.

وأكد حارس مرمى الفريق عبدالواحد السيد أن الإصابة التي تعرض لها في مباراة احتفالية المئوية، وهي شد عضلي خفيف بسبب ضغط المباريات في الدوري المصري الممتاز، ما نتج عنه إجهاد.

وقال إن فترة التوقف للدوري جاءت في وقتها، حيث ستكون فرصة مناسبة لالتقاط الأنفاس والشفاء من الإصابة الخفيفة.

في شأن آخر؛ قام مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار جلال إبراهيم بتكريم فريق كرة اليد للرجال بالنادي، الحائز أخيرا لقب بطل أفريقيا وتأهله إلى المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد.



فوزي يرفض

من جهة اخرى، رفض عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رئيس لجنة الاحتفالية بالمئوية الدكتور أحمد شرين فوزي الكشف عن اسم من قام بتحريض الجماهير للهتاف ضده في مباراة الاحتفالية بالمئوية.





صحف إسبانية : أنديتنا تفسد فرحة الأهلي والزمالك



رأت أغلب الصحف الإسبانية أن الاستفادة الوحيدة التي حصدها نادي أتلتيكو مدريد من مواجهته لنادي الزمالك خلال احتفالية القلعة البيضاء بمئوية النادي كان خروج الفريق المدريدي من أحزانه ورفع معنويات اللاعبين في ظل تدهور نتائج الفريق في بطولة الدوري المحلي بعد فوزه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد للفريق الأبيض إلى جانب بعض العوائد المادية.

وأجمعت الصحف الإسبانية على أن ضربة الجزاء التي أحرز منها أحمد حسام ميدو هدف الزمالك الوحيد غير صحيحة، مشيرة إلى أن سقوط صانع ألعاب الزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا إثر عرقلة من بوليدو مدافع الأتليتي كان خارج منطقة الجزاء.

وقالت صحيفة الآس إن نادي الزمالك لم يكن الخصم القوي رغم أنه القطب الثاني للعاصمة المصرية وأحد أكبر الأندية الأفريقية والعربية، إلا أنها أشارت إلى أن نادي الزمالك غاب عن صفوفه العديد من لاعبيه الأساسيين كما حدث مع الفريق الإسباني الملقب بالروخي بلانكوس أو الأحمر والأبيض. ورأت الصحيفة المدريدية أن الفوائد التي استفاد منها الأتليتي كانت في عودة عدد من لاعبيه إلى مستواهم المتألق مثل بيتزي، الذي صنع هدفين خلال شوط المباراة الأول، إضافة إلى سالفيو ودييجو صاحبي أهداف المباراة.





الأهلي يطالب «الفيفا» رسمياً بحق الرعاية في «كوكا»

 

صعَّد النادي الأهلي أزمة لاعبه الصاعد أحمد حسن كوكا للاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد أن قدّم شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم، للحفاظ على حقوق رعايته في اللاعب الصاعد الذي هرب قبل عدة أسابيع لنادي ريو في البرتغالي.

من جانبه؛ قال المدير التنفيذي للجنة الكرة هادي خشبة إن النادي أرسل أخيرا جميع الأوراق الخاصة بالقضية للمحامي السويسري مونتيري الذي يتعامل معه النادي في القضايا التي يتم تصعيدها للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

ويدرس مجلس إدارة النادي الأهلي خلال اجتماعه المقبل الإعلان عن مزايدة علنية تطرح خلال أسبوعين بين الشركات المختلفة لإعداد دراسة تحويل فريق الكرة بالنادي إلى شركة مساهمة حتى يمكنه اللعب في دوري المحترفين المزمع تطبيقه في الدوري المصري الموسم المقبل، وذلك حتى تتمكن الفرق من المشاركة في البطولات القارية والدولية، وتشترط الإدارة أن تكون الشركة عالمية وصاحبة خبرات في هذا المجال حتى تستطيع تقييم أصول النادي وإنجازاته على النحو المطلوب.

ومن المقرر أن الشركة التي ستفوز بالمزايدة هي أيضا التي ستقوم بعمل دراسة لإنشاء استاد الأهلي الذي ينوي إنشاءه في مدينة السادس من أكتوبر وسيكون بنظام الـBOT.

من جهة اخرى، نفى مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبدالحفيظ وجود أي مفاوضات رسمية بين النادي وكل من اللاعبين محمد زيدان ومحمد دودي الجباس في الفترة الحالية.





السقا يعود من ألمانيا الأسبوع المقبل



يعود إلى القاهرة الأسبوع المقبل قادما من ألمانيا مدافع فريق إنبي المخضرم عبدالظاهر السقا بعد إجرائه جراحة الرباط الصليبي هناك وخضوعه لبرنامج علاج طبيعي.

ويواصل عبدالظاهر تنفيذ برنامجه العلاجي بالقاهرة قبل أن يتوجه إلى قطر لبدء برنامج التأهيل في أحد المراكز الطبية المتخصصة، حسب رغبة اللاعب نفسه.

وأكد عبدالظاهر السقا أن الأمور تسير على خير ما يرام في ألمانيا، وأنه متفائل بالعودة أفضل مما كان بعد الشفاء من إصابة الرباط الصليبي.

وقال إنه حزين للغاية بسبب تراجع نتائج فريق إنبي بعد التتويج بلقب الكأس. مبررا ذلك بغياب أكثر من لاعب من الأساسيين، خصوصا في خط الدفاع.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي