No Script

سحب الإعلانات من حلقة ضيفها البرادعي لبرنامج «90 دقيقة» على «المحور»

تصغير
تكبير
| القاهرة ـ من هدى الغيطاني |

قبل أن يبدأ الإعلامي المصري عمرو الليثي أولى حلقاته مع برنامج «90 دقيقة» على فضائية «المحور» المصرية، ثارت أزمة داخل كواليس القناة بسبب حلقة ضيفها المرشح المحتمل للرئاسة محمد البرادعي.

البداية كانت عندما ابدى عدد من المسؤولين داخل القناة تخوفهم من أن الحلقة سينظر إليها على أنها ترويج واضح وصريح للبرادعي، خصوصا بعد أن أعلن عدد كبير من أعضاء حملته الانتخابية في المحافظات تجميد نشاطهم في الدعاية الانتخابية له، بسبب انفصاله عنهم وعن متابعتهم في الفترة الأخيرة واستقراره شبه الدائم خارج مصر.

وأكد مسؤولون في وكالة «اد لاين»، الوكيل الإعلاني للقناة، لـ «الراي» أن حلقة البرادعي لم تحقق أي مردود إعلاني وسط المعلنين، عندما حاولت الوكالة الترويج لها خلال الأسبوعين الماضيين ومنذ اتفق الليثي عليها مع البرادعي.

وقالت مصادر في «اد لاين» إن بعض الجهات الإعلانية المتعاقدة مع البرنامج لمدة طويلة طلبت رفعت إعلاناتها من الحلقة لأنها لن يكون لها أي نسب مشاهدة، خصوصا أنها ترى أن البرادعي لن يدلي بأي جديد وأن حديثه مع الليثي لن يختلف عن أحاديثه التلفزيونية الأخرى، ورغم هذا لايزال عمرو الليثي مصرا على محاورته في أولى حلقاته على القناة خلال اليومين المقبلين.

مسؤولون في القناة اقترحوا حلا للمشكلة يقضي بألا تكون الحلقة كاملة مع البرادعي، وتتم استضافته في إحدى فقرات البرنامج ليس أكثر.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي