No Script

أوغلو: نشر 4 طائرات استطلاع أميركية في قاعدة انجرليك

الصدر يتعهد بتوحيد الأذان وأسلمة المجتمع العراقي

تصغير
تكبير
بغداد - يو بي اي - تعهد زعيم «التيار الصدري» مقتدى الصدر «بتوحيد الاذان بين الشيعة والسنّة قدر الامكان والعمل على وحدة الصف واسلمة المجتمع العراقي والتعاون مع الجميع وعدم التفرقة بين سني وشيعي ولا بين مسلم ومسيحي مادام عراقيا شريفا لايمد يده ضد أبناء شعبه». وقال الصدر في رده على سؤال لمجموعة من الشباب المسلم في الفلوجة، التي تسكنها غالبية عربية سنية «لي الشرف كل الشرف أن أكون سنيا أو شيعيا او غير ذلك ما دمت عراقيا وسأعمل على توحيد الأذان قدر الإمكان وبدايات الشهر وأواخره».

وأضاف الصدر في رده ان «المحتل والمنشقين الذين امتدت اياديهم الآثمة ضدكم فرق بيني وبينكم، ولكن عهدا مني لكم يا أبناء العراق أنني سأعمل على وحدة الصف واسلمة المجتمع متعاونا مع الجميع لا أفرق بين سني وشيعي ولا بين مسلم ومسيحي مادام عراقيا شريفا لايمد يده ضد أبناء شعبه».

ودعا الصدرالجميع إلى التعالي عن الخلافات ونسيانها «لنبني عراقا جديدا مستقلا عن الهدام (يقصد صدام حسين)، وازلامه والإرهاب وعملائه والميليشيات وقواتها والاحتلال وعملائه».

واكد استعداده «لزيارة الأنبار وصلاح الدين بعد خروج المحتل وتأسيس مجمع علمائي موحد وفتح مؤسسات مشتركة».

ميدانيا، قتل شرطي في شرق الموصل أمس، عندما فتح مسلحون النارعليه امام منزله في منطقة كراج شمال شرق المدينة.

وفي أنقرة، قال وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو امس، إن 4 طائرات استطلاع أميركية من دون طيار نشرت في قاعدة انجرليك لمساعدة القوات التركية في عمليات محاربة «الإرهاب».

وأضاف: «كجزء من الانسحاب الأميركي من العراق، ستجري طائرات الاستطلاع الأميركية آخر مهامها في 22 نوفمبر، وتنفيذاً للتعهد الأميركي السابق، نشرت 4 طائرات في قاعدة إنجرليك قبل 22 نوفمبر».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي